1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

جدة: «معرض السيرة النبوية» يستقطب شغف الزائرين

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة AlHawa, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. AlHawa

    AlHawa كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    5.523
    الإعجابات المتلقاة:
    10.749
      12-09-2008 08:05
    جدة: «معرض السيرة النبوية» يستقطب شغف الزائرين

    جدة - محمد حميدان وأحمد الهلالي

    الحياة - 12/09/08//

    كشفت صور فوتوغرافية تعرض حالياً في «معرض السيرة النبوية» المقام في جدة عن شغف السعوديين والمقيمين بكل ما ينسب إلى الرسول محمد (ص)، خصوصاً أن بعضهم يجهل الكثير عن االمتعلقات بالنبي التي توجد في متاحف ومساجد خارج السعودية.
    وأكدت المشرفة على المعرض وفاء غلاييني أن المعرض الذي يفتح أبوابه لمدة ست ساعات في اليوم يشهد زيارة ما يزيد على ألف أسرة يومياً، مشيرة إلى أن ما يبهر الزوار هو رؤية أشياء تعود للرسول (ص) يمكن رؤيتها بالعين المجردة، على رغم أن ما يرونه هو صورة فقط، إذ إن غالبية تلك المقتنيات توجد في متاحف في تركيا وعدد من الدول الأجنبية.
    وعلى رغم الصعوبات التي واجهت رئيس الرابطة العلمية العالمية للأنساب الهاشمية الشريف محمد بن علي الحسني خلال بحثه عن آثار النبي محمد (ص) في إسطنبول، إلا أنه تمكن من الاطلاع على مقتنيات عدة، وتمكّن أيضاً من إحضار عدد من الصور لكثير من مقتنيات النبي محمد (ص) ومنها «العمامة».
    وقال الحسني لـ «الحياة» إنه بدأ رحلته من السعودية متوجهاً إلى متحف طوبكابي في تركيا للبحث والحصول على «عمامة» النبي محمد(ص)، غير أن إحضارها اصطدم بأن هذه الآثار تقع ضمن ممتلكات الدولة وليس للأفراد حق في المطالبة بها.
    وأضاف الحسني أنه لم يتمكن من إحضار العمامة التي يطلق عليها اسم «العقاب»، واكتفى بالتقاط صور لها ومشاهدتها في المتحف الذي يزدحم بالزوار القادمين لرؤيتها. وقال الحسني: «إن عمامة النبي مكونة من الكتان والقماش اليماني، وإنها تتكون من لونين هما الأبيض والأسود، وكان يطلق على العمامة اسم: العقاب ويبلغ طولها 2.5 متر. وكان يلبسها الرسول (ص) خلال الحروب التي كان يخوضها».
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. MRASSI

    MRASSI كبير مراقبي المنتدى العام طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏3 أكتوبر 2007
    المشاركات:
    43.107
    الإعجابات المتلقاة:
    83.110
      13-09-2008 01:25
    [​IMG]
    معرض السيرة النبوية التي نظمته شركة ارض السيرة في سوق N2 Mall (إن تو مول) في جدة بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة.. ولا يزال هذا المعرض قائم وسيستمر لمدة شهرين.

    يشتمل المعرض على مجسم لـ «الحجرة الشريفة» للمرة الأولى

    [​IMG]

    ويحتوي المعرض كذلك على قسم يوضح غزواته صلى الله عليه وسلم، وهناك مجسمات تشرح طبيعة الأرض التي دارت عليها تلك الغزوات وأعداد المسلمين وأعداد الكفار.
    ويحتوي المعرض على قسم يحكي عن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذين باعوا الدنيا واشتروا ما عند الله، وهجروا كل حياتهم السابقة لأجل نشر الدين في كافة أرجاء المعمورة.
    ويمثل ركن الحجرة النبوية درة المعرض، حيث يقبع مجسم لحجرته صلى الله عليه وسلم، يحكي أروع قصة للزهد عرفتها البشرية، ولم يتمالك كثيرون ممن زاروا المعرض ووقفوا أمام الحجرة أنفسهم فأجهشوا بالبكاء وسالت دموع شوقهم للقائه صلى الله عليه وسلم في جنة عرضها السماوات والأرض.



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    3 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...