• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

هل يعمل دواعش ببلدية ساقية الزيت؟! : ما حقيقة إطلاق اسم إرهابي على أحد أنهج صفاقس؟

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A.png


تداولت العديد من صفحات مساء اليوم الجمعة 23 فيفري 2018، خبر إقدام بلدية ساقية الزيت بمدينة صفاقس على تسمية نهج في “زنقة بن حمادو” باسم الإرهابي التونسي المدعو “يُسري الطريقي” الذي حُكم عليه بالإعدام في العراق وتمّ تنفيذه في حقه.

ومع أنّه لم يتسنّ الاتصال بمسؤولي البلدية المذكورة، فقد أكّد موقع “أنباء تونس” أنّه تمّ “تلافي الخطأ وتغيير الاسم وفق شهود عيان”. وهو ما يعني أنّ التخلّي عن تسمية أحد الأنهج التونسية باسم إرهابي معروف ووصفه بـ”الشهيد” قد جاء بعد افتضاح الأمر، ممّا أحرج أصحاب تلك الفعلة في البلديّة المذكورة.

ومن الأهميّة التذكير بهويّة الإرهابي يُسري الطريقي المُكنّى بـ”أبو قدامة التونسي” والمقاتل في العراق تحت راية تنظيم “القاعدة” الإرهابي. فقد تورّط في تفجير ضريح الإمامين علي الهادي والحسن العسكري في مدينة سامراء العراقية يوم 22 فيفري 2006، وهو مكان مقدّس بالنسبة إلى شيعة العراق، فضلا اتّهامه بالضلوع في اغتيال الكاتبة والشاعرة والصحفية العراقية العاملة بقناة “الجزيرة” ثمّ قناة “العربية” أطوار بهجت التي اختطفت أثناء تغطيتها لتفجير ضريح الإمامين ثمّ ذُبحت من الوريد إلى الوريد. وقد أدّى تفجير هذا الضريح إلى أعمال إرهابية انتقامية من خلال تفجير العديد من المساجد السنية في بغداد.

وللإشارة فإنّ تنظيم “القاعدة” الإرهابي كان قد نعى الإرهابي المذكور بعد إعدامه في العراق فجر يوم 16 نوفمبر 2011. وهو الأمر ذاته الذي فعله تنظيم “أنصار الشريعة” الإرهابي في تونسي، بل وكذلك فعلت حركة النهضة الذي أصدرت بيانا أعربت فيه عن “بالغ أسفها واستيائها للتسرّع في تنفيذ حكم الإعدام”، مُترحّمة آنذاك أي بعد فوزرها في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي “على روح الفقيد”. وذلك بعد فشل مساعيها لدى السلطات العراقية من أجل إعادة البتّ في تلك القضيّة.

وللإشارة فإنّ جثمان الطريقي كان قد وصل إلى تونس، يوم 23 نوفمبر 2011، حيث استقبله المئات من أنصار تنظيم “أنصار الشريعة” وحركة النهضة وأقيمت له جنازة جماهيرية بالمنطقة آنذاك.

وربّما كان على البلديّة تسمية النهج المذكور بكنية إرهابي تنظيم القاعدة “أبو قدامة التونسي”، وكذلك اختيار موعد آخر غير تاريخ ذكرى تفجير ضريح سمراء يوم 22 فيفري 2006 حتّى لا تُكتشف الأهواء المتطرّفة التي تقف وراء هذه الحركة الاستفزازيّة التي تُنبئ بأنّ في داخلنا وبين صفوفنا من يؤمن بالإرهاب لإحداث التغيير. وعليه فإنّه لا يُمكن تصنيف بعض الإرهابيين إلى أشرار وبعضهم الآخر إلى أخيار وطيبين، رغم الألم الذي يُمكن تفهّمه لعائلات كلّ المنكوبين في أبنائهم.


نسخة من بيان حركة النهضة يوم إعدام الإرهابي يُسري الطريقي

%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%B6%D8%A9.png



acheraelmaghrebi
 
التعديل الأخير:
الخبر فيه لخبطة شديدة و ربما مغالطات
نفسس الخبر قريتو شوي لتالي لا فيه داعش لا فيه نهضة... اقسم بالله وليت باهت في برشا حاجات قاعدة تصير...
فما حاجة هذا اكيد... وقيت انتخابات...
 
هذا اش ناقصنا كان تسمية شوارعنا باسم جرذ وهابي تكفيري مجرم
كان جات عندي السلطة الا ما نحاكم المورطين حسب قانون الارهاب بتهمة تمجيد منظمة ارهابية والدعوة لها
 
نسيت اسم هذا الشخص لكني وجدت خبرا قديما يقول :


وجه رئيس الجمهورية المؤقت فؤاد المبزع رسالة إلى الرئيس العراقي جلال طالباني ضمنها رجاءه بالنظر وفق ما تتيحه له التراتيب الدستورية الوطنية في إصدار عفو على السجين التونسي في العراق يسري الطريقي الذي صدر بشأنه حكم بالإعدام.

وأوضح فؤاد المبزع في رسالته أن هذه اللفتة الكريمة التي تندرج في إطار ما يجمع تونس والعراق من علاقات أخوة عريقة من شأنها أن تمكن أسرة السجين التونسي من تجاوز الوضع العصيب الذي تعيشه منذ صدور هذا الحكم سنة 2006.


ومن جهته كان وزير العدل الأزهر القروي الشّابي قد وجه رسالة إلى نظيره بالجمهورية العراقية يلتمس فيها عرض ملف المواطن التونسي يسري الطريقي المحكوم عليه بالإعدام في العراق على رئيس الجمهورية العراقية لتمتيعه بالعفو، وذلك بتاريخ 28 جويلية 2011. وأردفها بتذكيرين، الأول بتاريخ 26 سبتمبر 2011 والثاني بتاريخ 4 نوفمبر 2011.
 
سترون عجائب الجرذان عندما تستحوذ النهضة واتباعها على البلديات
سيصبح الارهابي بطلا
 
Untitled-1.jpg




مررت الصورة للفحص الفني متاع النهج ــ بصفتي خبيرــ تصويرة مفبركة فوتوشوب.


Police de caractère non conforme
نوع الخط المستعمل هو ليس الخط المستعمل الرسمي PT BOLD"
Ligne d'écriture non non parallèle
(interligne)

Absence de parallélisme entre le texte
الكتابة تمت بشكل غير افقي


1c6fa0e6691c4e2873ca114a007f0b4e.jpg

pt-bold.jpg


PT Bold Font
[ تحميل خط ] تنزيل PT Bold Heading


مستند على صورة مكذوبة
 
التعديل الأخير:
أعلى