اليونان تكتشف كنوزا في مسقط رأس الاسكندر الاكبر

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة cortex, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      12-09-2008 17:06

    قالت وزارة الثقافة اليونانية يوم الخميس ان علماء اثار اكتشفوا مجوهرات ذهبية واسلحة واوان فخارية في موقع دفن قديم بالقرب من مدينة بيلا مسقط رأس الاسكندر الاكبر في شمال اليونان.

    وكشفت أعمال التنقيب في المقابر الفسيحة عن 34 مقبرة يعود تاريخها الى الفترة ما بين عامي 056 و972 قبل الميلاد والتي تلقي الضوء على النمو المبكر للمملكة المقدونية التي كان لها امبراطورية امتدت الى الهند في ظل غزوات الاسكندر الاكبر.

    وقالت الوزارة في بيان ان من بين اكثر الاكتشافات المشوقة مقابر لعشرين محاربا تعود الى اواخر العصر القديم بين عامي 085 و064 قبل الميلاد.

    ودفن بعضهم وهم يرتدون خوذات برونزية الى جانب سيوف وسكاكين حديدية. وكانت عيونهم وافواههم وصدورهم مغطاة برقائق ذهبية مزينة برسوم لأسود وحيوانات أخرى ترمز للقوة الملكية.

    وقال بافلوس كريسوستوموس رئيس المشروع الذي اسغرق ثماني سنوات للبحث فيما مجموعه 009 قبر لرويترز "هذا الاكتشاف غني من حيث الأهمية التاريخية حيث يلقي الضوء على الثقافة المقدونية خلال العصر القديم."

    وأضاف كريسوستوموس أن المقابر اثبتت دليلا على أن مجتمعا مقدونيا قديما منظم بشكل عسكري ويتاجر عبر البحار في وقت مبكر من النصف الثاني من القرن السابع قبل الميلاد.

    وعثر الفريق ايضا على جثث 11 سيدة من العصر القديم بين المقابر المكتشفة وجدوا بصحبتهن قلادات ذهبية وبرونزية واقراطا ودبابيس زينة.

    وتعود تسع من المقابر المكتشفة الى اواخر العصر الكلاسيكي أو اوائل العصر الهيليني وهي الفترة التي توفي خلالها الاسكندر الاكبر عام 323 قبل الميلاد.

    وغزا الاسكندر الاكبر نجل فيليب الثاني الذي وحد اليونان معظم مناطق العالم المعروف عند اليونانيين القدماء قبل أن يموت عن عمر ناهز 23 عامل في بابل. ولم يهزم الاسكندر الذي تعلم على يد الفيلسوف اليوناني القديم ارسطو في أي معركة.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السفر للسياحة في امريكا ‏26 جويلية 2016
اسعار الفنادق في العاصمة الجزائرية ‏31 ديسمبر 2015
سوق دبي في العلمة ‏23 نوفمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...