الاطعمة التسعة التي تحارب السمنة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      12-09-2008 17:12
    :ahlan:



    صدر أخيرًا في مدينة نيويورك الاميركية كتاب (فتيات جائعات، وصفات ناجحة للتخلص من الشعور بالذنب حين الاكل) والذي صنفته صحيفة النيويورك التايمز الاميركية على انه الكتاب الافضل مبيعاً حيث يحتوي على 165 وصفة تسهل القضاء على الدهون في حياتك من خلال تحسين غذائك، وهنا احدى الوصفات التي تضم الاطعمة التسعة التي تحارب السمنة.
    الحبوب

    كل الاطعمة المكونة من حبوب تفيد الجسم في حربه ضد السمنة وخصوصاً دهون منطقة البطن.


    السمك

    السمك من ابرز الاطعمة التي تحتوي على ما يسمى بالـ (البروتين البسيط) وهو البروتين الذي لا يحتاج من الجسم جهداً لكسره بعكس (البروتين العادي) وهناك طعام اخر يشارك بهذه الصفة هو (فول الصويا).


    القرفة

    ينصح عادة برش قليل من القرفة على كافة الماكولات التي تقوم باكلها لانها تساعد على توزان مستوى السكر في الدم خصوصا وان ارتفاع الاخير فهذا يعني زيادة تخزين الدهون في الجسم!


    الجريب فروت

    يحتوي الجريب فروت حاله حال العديد من الحمضيات على فيتامين C وهو الفيتامين الذي وجد انه يحارب السمنة ايضاً بالاضافة الى قوته كمضاد للاكسدة، قوة الجريب فروت تكمن في خفض مستويات الانسولين في الجسم حيث يؤدي ارتفاع هذه النسبة الى شعور الجسم بالجوع.


    الشاي الاخضر

    يصنف الشاي الاخضر على انه افضل غذاء يتناوله الانسان على الاطلاق لفوائده في تقليل مخاطر الاصابة بامراض القلب والسرطان ويساعد ايضاً على خسارة الوزن ايضاً لانه يرفع الايض وهذا يحسم لصالحك المعركة الاساسية ضد السمنة بالاضافة الى ان التفاعل الذي يحدث بين المادة التي تدعى (بوليفيونوليس) والكافيين يساعدان في اكتساب الشاي لميزة حرق الدهون، والشاي الاخضر ذو سعرات حرارية منخفضة.


    الاكل المتبل (البهارات)


    تناول الاكلات المتبلة يساعد في زيادة افراز العرق من الجسم وتزيد من دقات القلب وبالتالي زيادة التمثيل الغذائي والذي يؤدي الى حرق الدهون والتوابل عموماً خالية من السعرات الحرارية.

    التفاح

    التفاح يجعل من اي نظام لتخفيف الوزن سهلاً خصوصاً وان وجود مادة الباكتين في التفاح تساعد في التحكم بكمية الدهون التي تستطيع اي الخلية الدهنية امتصاصها بالاضافة الى وجود الالياف التي تساعد الجسم دائما.


    الماء

    يوصي خبراء التغذية بشرب الكثير من الماء خصوصا لمن يريدون حرق الدهون، ويحتاج الجسم الى 8 اكواب ماء يومياً للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه.


    الالبان الخفيفة (او قليلة الدسم)


    تساعد الالبان قليلة الدسم على خسارة الجسم لمزيد من الوزن الزائد خصوصا بالاعتماد على عمل كل من الكالسيوم والبروتين معاً في الجسم وهي ميزة يتم الاعتماد عليها في الحرب على الدهون.



     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. ahmedanis

    ahmedanis عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏15 جانفي 2008
    المشاركات:
    147
    الإعجابات المتلقاة:
    51
      12-09-2008 20:33
    :besmellah1::satelite:
     
    1 person likes this.
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
عمليات علاج السمنة المفرطة ‏17 جويلية 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...