الكبار يتعثرون في تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية!

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      12-09-2008 17:20
    :ahlan:


    مني عملاقا كرة القدم الأمريكية الجنوبية ، منتخبا البرازيل والأرجنتين ، بتعادلين غير متوقعين أمام خصمين متواضعين ضمن التصفيات القارية المؤهلة لبطولة كأس العالم لعام 2010 بجنوب أفريقيا.وعجزت البرازيل عن تحقيق نتيجة أفضل من التعادل السلبي أمام ضيفتها المتواضعة بوليفيا التي كانت تلعب بعشرة لاعبين فقط في ريو دي جانيرو مساء أمس الأربعاء، بينما سجلت الأرجنتين هدفا أعاد إليها الأمل قبل نهاية مباراتها أمام بيرو بثماني دقائق ، ولكن صاحبة الأرض تمكنت من إدراك التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بالمباراة التي جرت في ليما.

    وفي المباراتين الأخريين اللتين جرتا في وقت سابق من الأمس ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية ، حققت شيلي فوزا كبيرا على ضيفتها كولومبيا بأربعة أهداف نظيفة في سانتياجو لتتقدم على كولومبيا وأورجواي في ترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية ، بينما واصلت الإكوادور صحوتها بتحقيق تعادل سلبي ثمين مع ضيفتها أورجواي في مونتيفيديو.

    وبعد انتهاء جولة مباريات الأربعاء ، برزت قيمة الفوز الذي حققته باراجواي على ضيفتها فنزويلا في أسونسيون بهدفين نظيفين أمس الأول الثلاثاء.

    فبعد الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ، حافظت باراجواي على صدارتها لترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة ويلتها البرازيل والأرجنتين وشيلي في المراكز الثلاثة التالية برصيد 13 نقطة لكل منهم. ثم أورجواي في المركز الخامس برصيد 12 نقطة.

    وخلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم في أمريكا الجنوبية ، تلتقي جميع منتخبات القارة العشر مع بعضها البعض في مباريات ذهاب وعودة.

    ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الترتيب النهائي بالتصفيات إلى نهائيات كأس العالم مباشرة ، بينما يلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع ممثل لمجموعة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى وجزر الكاريبي) في دور فاصل من مباراتي ذهاب وعودة.

    وظهرت البرازيل من جديد بمستوى هزيل بعد ثلاثة أيام فقط من فوزها الكبير على مضيفتها شيلي 3/ صفر في سانتياجو الذي منح مدربها كارلوس دونجا راحة قصيرة من النقد اللاذع الدائم ، كان المدرب البرازيلي في أمس الحاجة إليها.

    وكان إجناسيو جارسيا مدافع منتخب بوليفيا المنظم قد طرد في الدقيقة 53 من مباراة أمس التي جرت على استاد "إنجينياو" ، وذلك بسبب الخشونة مع روبينيو في خطأ وجد معلقو التليفزيون البرازيلي أنفسهم أن الحكم كان متعسفا عندما قرر طرد جارسيا بسببه. ومع ذلك فقد نجحت بوليفيا في إبقاء نتيجة المباراة كما هي.

    وكان واضحا على المنتخب البرازيلي بقيادة نجميه رونالدينيو وروبينيو افتقاده لأي مظهر إبداعي حيث أهين منتخب السامبا على أرضه ووسط جماهيره على يد بوليفيا ، التي مازالت في المركز الأخير بترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية بتصفيات كأس العالم الحالية برغم تعادلها المفاجئ أمس.

    وهتفت جماهير البرازيل بعبارات مهينة لفريقها الوطني حيث أطلقت كلمة "بورو" أو "الحمار" على دونجا وهتفت له بكلمة "أديوس" أو "وداعا" في إشارة واضحة إلى رغبتها في استقالته أو إقالته من تدريب المنتخب البرازيلي.

    وقال دونجا عقب المباراة "إن إطلاق صفارات الاستهجان من جماهيرنا ضدنا أمر طبيعي عندما لا يلعب المنتخب البرازيلي جيدا أو يفشل في تحقيق الفوز".

    وأضاف دونجا "لقد قدمنا أداء جيدا أمام شيلي ، والجميع كانوا يتوقعون منا تكرار هذا الأداء اليوم. وقد كانت صفارات الاستهجان هي طريقة الجماهير في الاعتراض على أدائنا".

    واتفق لاعبو المنتخب البرازيلي مع مدربهم حيث اعترف حارس المرمى جوليو سيزار بفشل البرازيل في مباراة أمس.

    وقال سيزار "كان أداؤنا سيئا .. كان لدينا لاعبا إضافيا ، ولكننا فشلنا في استغلال هذه الميزة تماما".

    وعلى الجانب الآخر ، كانت سعادة إروين سانشيز مدرب بوليفيا بالنتيجة غير المتوقعة كبيرة. وقال سانشيز "كانت بوليفيا رائعة".

    وللجولة الخامسة على التوالي بتصفيات أمريكا الجنوبية ، فشل المنتخب الأرجنتيني في تحقيق الفوز مساء أمس.

    وفي مباراة شهدت نجاح بيرو في استثمار العمل الشاق وإخفاق نجوم الأرجنتين في التألق ، تقدم إستيبان كامبياسو للفريق الزائر قبل نهاية المباراة بثماني دقائق. ولم يحتج لاعب خط وسط نادي إنتر ميلان الإيطالي لبذل مجهود كبير في دفع الكرة من تمريرة زميله فيرناندو جاجو العرضية إلى داخل المرمى البيروفي.

    وكان من المفروض أن يغطي هذا الهدف على الأداء الضعيف الذي قدمه المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه ألفيو باسيلي خاصة وأن نجمي الفريق ليونيل ميسي وسيرجيو أجويرو كانا بمفردهما تماما في المقدمة أغلب فترات المباراة.

    ولكن في الكرة الأخيرة باللقاء ، بعد مرور معظم الوقت المحتسب بدلا من الضائع ، منح يوهان فانو لبيرو نقطة مستحقة من هذه المباراة.

    وكان هدف فانو قريب الشبه إلى حد كبير بهدف كامبياسو حيث سدد فانو الكرة من متابعة لتمريرة زميله خوان فارجاس العرضية من الجانب الأيسر للملعب.

    واعترف مارتن ديميشيليس مدافع الأرجنتين بعد المباراة قائلا "لم نقدم أفضل عروضنا.. وقد تعقد الوضع كثيرا الآن".

    بينما عبر البيروفي فارجاس عن رأي الكثيرين عندما قال إن "الأرجنتين لم تكن تستحق الفوز".

    فيما قال لاعب خط وسط بيرو المخضرم نولبرتو سولانو "كانت الهزيمة في هذه المباراة ستؤلمنا كثيرا".

    وبرغم هذا التعادل فقد بقيت بيرو في المركز التاسع بترتيب مجموعة أمريكا الجنوبية برصيد سبع نقاط.

    وفي سانتياجو ، افتتح المدافع جونزالو جارا التسجيل لشيلي أمس في الدقيقة 25 من المباراة ، وعزز المهاجم أومبرتو سوازو تقدم شيلي بتسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 38 .

    وأضاف المدافع إسماعيل فوينتيس الهدف الثالث لشيلي بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني ، بينما سجل لاعب المباراة الأول ماتياس فيرنانديز الهدف الرابع الحاسم في الدقيقة 70 .

    بينما لم تشهد مباراة أورجواي والإكوادور الكثير من الإثارة حيث أصيبت جماهير أورجواي بخيبة الأمل بعدما رأت منتخب بلادها يفرط في نقاط مهمة أمام خصم صاعد بقوة ربما يصبح ندا حقيقيا للفرق الكبرى في معركة التأهل لنهائيات كأس العالم.


     
  2. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      12-09-2008 17:36
    :ahlan:


    [​IMG]


    وكأن شراء الأندية الإنكليزية بات هدفا ً يصبو إليه كبار رجال الأعمال العرب وبخاصة الإماراتيين ، فلم تكد تمر بضعة أيام قليلة علي إتمام صفقة بيع نادي مانشستر سيتي لمجموعة أبو ظبي يونايتد للتطوير والاستثمار ، وما أحدثته تلك الصفقة من ضجة كبيرة داخل إنكلترا وخارجها نظرا ً للأرقام الخرافية التي وضعها المالك الجديد للنادي دكتور سليمان الفهيم لشراء نخبة من أبرز اللاعبين علي مستوي القارة العجوز ، إلا وأن فاجئتنا تقارير صحافية إنكليزية بكشفها عن أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس دولة الإمارات و حاكم إمارة دبي في طريقه للتقدم بعرض لشراء نادي ليفربول حيث سيستعين بأمواله للاستثمار في النادي ، بحسب ما أفادت صحيفة الميرور البريطانية. وأزاحت الصحيفة النقاب عن أن الثري "النفطي" الكبير ، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد جعل مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، الذراع الاستثمارية لحكومة دبي هي الجهة المنوطة بالشراء إذا ما تحصل علي فرصة شراء نادي "الآنفيلد " من ملاكه الأميركان توم هيكس و جورج جيليت.
    وقالت الصحيفة أن الشيخ الإماراتي سوف يغمر الكثير من ثروته كي يستطيع مسايرة متطلبات البريميرليغ ، كما كشفت مصادر مطلعة عن أن ذلك سيسمح له باستثمار المزيد من الأموال في ليفربول. وينص ميثاق مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية علي أن الشركة الحكومية يجب أن تصل لأقصي حد من الزيادة في قيمة حامل الأسهم علي المدي البعيد ، الأمر الذي يعني عمليا ً أنها ستحقق أرباحا ً كبيرة في أسرع وقت ممكن.

    الصحيفة أكدت علي أن المناخ المالي الحالي لن يسمح بتحقيق ذلك مع ليفربول ، في الوقت الذي يبدي فيه الملياردير العربي ، الشيخ محمد بن راشد ، جاهزيته لغمر النادي بأمواله من أجل القيام ببناء استاد رياضي جديد بالإضافة للاستثمار بشكل كبير في الفريق من خلال صفقات بيع وشراء اللاعبين والحملات الإعلانية والرعاة الرسميين ، إلخ .
    وقالت الصحيفة أن يرغب في منافسة مجموعة أبو ظبي ، المالك الجديد لنادي مانشستر سيتي وهو يدرك الآن أن ليفربول أقل من المان سيتي في مجال الاستثمارات الخالصة. وبرغم تصنيفه من ضمن أثري أثرياء العالم، إلا أنه مصر علي عدم دفع أموال مبالغ فيها لملاك النادي الأميركان. وقد علمت الصحيفة أن هيكس وجيليت يرغبان في بيع النادي فقط إذا دفع الشيخ محمد 300 مليون إسترليني أخري إضافة ً للقيمة التي حددتها الشركة الإماراتية وهو 450 مليون إسترليني ما يعني أنهما يريدان بيع النادي بقيمة إجمالية تقدر بنحو 750 مليون إسترليني !!
    وفي المقابل ، يري مستشارو الشيخ محمد بن راشد أن ملاك النادي يمرون بضائقة مالية كبيرة بسبب أزمة الائتمان العالمية ، وهم واثقون من ان هيكس وجيليت سيضطرون لاتخاذ قرار البيع حتي في حالة حدوث حالة من التحسن الاقتصادي السريع.



     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      12-09-2008 17:42
    :ahlan:


    قال فريق تامبا باي بوكانيرز الذي ينافس في دوري كرة القدم الامريكية بموقعه على الانترنت إن لاعبه برايان جريسي سيشارك في مباراة يوم الأحد المقبل أمام اتلانتا فالكونز.وسيلعب جريسي بدلا من جيف جارسيا الذي ظهر بمستوى متواضع وتعرض لإصابة في المباراة التي انتهت بخسارة تامبا أمام نيو اورليانز سينتس مطلع الاسبوع الجاري.ولعب جريسي (33 عاما) آخر موسمين في شيكاجو بيرز.
    * قدم - سيشارك منتخب نيوزيلندا بطل منطقة الاوقيانوسية الذي ضمن التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في بطولة ودية الشهر المقبل في فيتنام.

    وذكرت صحيفة بانكوك بوست اليوم الخميس أن منتخب نيوزيلندا الذي سيلتقي مع صاحب المركز الخامس في تصفيات اسيا في مواجهة فاصلة مؤهلة لكأس العالم سيواجه في هذه البطولة الودية تايلاند وفيتنام صاحبة الأرض ومنتخب اوروبي لم يتحدد بعد.

    * قدم - عاد الفريد ريدل الذي سبق له تدريب منتخب فيتنام ثلاث فترات الى هذا البلد الاسيوي مجددا لتولي تدريب فريق هاي فونج سيمنت الذي ينافس في الدوري المحلي.

    وقال المدرب النمساوي الذي استقال من منصب مدرب فيتنام العام الماضي بعد تعرضه لضغوط من مسؤولين محليين لرويترز عبر البريد الالكتروني "هذا أمر مثير بالنسبة لي. سأكون موجودا في الملعب بشكل يومي ولن أشعر بالملل من وجود أوقات فراغ كما يحدث في بعض الأحيان عند تولي تدريب احد المنتخبات.

     
  4. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      13-09-2008 16:59
    merci et continue
     
  5. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      13-09-2008 17:00
    j'aime bien entendre ca
     
  6. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      13-09-2008 17:02
    on trouve un gout au matchs suivant
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...