أحدث فأرة حواسيب من انتاج Microsoft

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      12-09-2008 18:17
    :ahlan:

    [​IMG]
    كشفت مايكروسوفت النقاب عن تقنية التعقب الأحدث في العالم، "بلو تراك". التي تتيح للمستخدمين استعمال "الماوس" بثقة غير مسبوقة على مختلف أنواع الأسطح، مما يعزز حرية حركتهم ومستوى انتاجية الأعمال والمهام التي يقومون بها. وتجمع التقنية الجديدة بين مزايا التكنولوجيا الضوئية ودقة التعقب الليزري، الأمر الذي يسمح باستخدام الماوس على أي سطح1 عملياً، بدءاً من منصة المطبخ الجرانيتية وانتهاءً بسجادة غرفة المعيشة. وسيتم طرح تقنية مايكروسوفت المبتكرة في الأسواق للمرة الأولى من خلال نموذجين من الماوس، "مايكروسوفت اكسبلورر ماوس" و"مايكروسوفت اكسبلورر ميني ماوس".ودأبت "مايكروسوفت هاردوير" على الارتقاء بجودة تكنولوجيا التعقب الخاصة بالماوس على امتداد 26 عاماً من العمل المتواصل، وأطلقت أول ماوس ضوئية في العالم سنة 1999. ومن خلال ضوء المؤشر(LED) والمجس، تمكن المستخدمون من استعمال الماوس على أنواع أخرى عديدة من الأسطح بسهولة بالغة، وبذلك حلت الماوس الضوئية مكان الماوس ذات الكرة.
    وفي عام 2005، أطلقت "مايكروسوفت" تقنية الليزر عالية الدقة التي منحت الماوس قدرة العمل على أسطح كانت قد استعصت على الماوس الضوئية. ولكن المهندسين في "مايكروسوفت" لم يكتفوا بذلك، وواصلوا جهودهم للارتقاء بمعايير تكنولوجيا التعقب، فخرجوا علينا اليوم بتقنية "بلوتراك" المبتكرة التي تضفي على تجربة استخدام الكمبيوتر بعداً جديداً.

    وقال مارك ديبوي، مدير هندسة المنصات في "مايكروسوفت" والمشارك في اختراع تقنية "بلوتراك": "تشير الدراسات الى أن الناس في العصر الحالي لا يمضون النهار بطوله في مكاتبهم، بل باتوا يتنقلون بشكل دائم أثناء العمل، مما يفسر حقيقة أن الأجهزة المحمولة تشكل 72% من اجمالي مبيعات أجهزة الكمبيوتر2، الأمر الذي يعزز حاجة المستخدمين الى ماوس متنقلة ترافقهم أينما ذهبوا وتتمتع بكفاءة عالية تلبي متطلباتهم على أفضل وجه. وتتميز تقنية "بلوتراك" في جوانب متعددة استعصت على الماوس الضوئية والليزرية. فعلى سبيل المثال، تواجه الماوس الليزرية صعوبة في العمل على بعض الأسطح الشائعة في المنزل كتلك المصنوعة من الجرانيت والرخام".

    وقال دايفد بون، كبير المصممين في "مايكروسوفت" والمشارك في اختراع تقنية "بلوتراك": "تشكو تقنية الليزر أيضاً من حساسيتها للغبار وتراكم الأوساخ نتيجة التنقل، الأمر الذي قد يؤدي الى ضعف كفاءتها في التعقب، وأما مع تقنية "بلوتراك"، فيمكن الاطمئنان الى أداء الماوس، اذ يمكنها العمل في أي مكان بكفاءة عالية كما تفعل أنت".

    آلية العمل
    وتعمل تقنية "بلوتراك" على عدد أكبر من الأسطح المختلفة مقارنة بالتقنية الضوئية أو الليزرية. فالشعاع الأزرق الضخم والنظام الهندسي الضوئي، الى جانب تقنية مايكروسوفت لتحسس الصورة وتوزّع النقاط الضوئية (البكسيلات)، تولد صورة بمستوى تباين عال للسطح الذي تتحرك عليه الماوس مما يتيح دقة استثنائية في التعقب.


    يضاف الى ذلك أن الحزمة الضوئية المنبعثة من أسفل الماوس "بلوتراك"، أضخم بأكثر من أربعة مرات من الحزمة الليزرية العادية في الماوس المستخدم في أيامنا هذه، مما يتيح الحصول على صورة أكبر وانعكاس أفضل للسطح، مقارنة بما يوفره الضوء الأحمر والليز.
     
    1 person likes this.
  2. chaqlamon

    chaqlamon عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 مارس 2008
    المشاركات:
    97
    الإعجابات المتلقاة:
    19
      12-09-2008 22:47
    merci pour l info
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...