رايكونين يحتفل بتمديد عقده بتسجيل أسرع زمن في التجربة الحرة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة rafa93, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2008.

  1. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      12-09-2008 20:58
    :besmellah1:

    [​IMG]
    احتفل السائق الفنلندي كيمي رايكونين بالإعلان عن تمديد عقده مع فريق فيراري الإيطالي بتسجيل أسرع زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي الذي يقام بعد غد الأحد على مضمار مونزا الإيطالي ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 .

    وأعلن فريق فيراري اليوم أنه مدد عقده مع رايكونين لمدة موسمين ليستمر رايكونين في التنافس بسيارة فيراري حتى نهاية عام 2010 .
    وسجل رايكونين دقيقة واحدة و861ر23 ثانية على المضمار البالغ طوله 793ر5 كيلومترا.

    وجاء البولندي روبرت كوبيكا والألماني *** هايدفيلد سائقا فريق بي.إم.دبليو-ساوبر في المركزين الثاني والثالث وتلاهما البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين مرسيدس ومتصدر الترتيب العام لفئة السائقين ، حيث أنهى اللفة متخلفا بفارق 122ر0 ثانية عن رايكونين.

    وكانت الأمطار الغزيرة على مدينة مونزا قد تسببت في وقت سابق اليوم في وقف التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي قبل قليل من نهاية التجربة التي استغرقت 90 دقيقة.

    وكانت الحارة المؤدية إلى حظائر الفرق بمضمار السباق مغمورة تماما بالمياه ، حتى أن الفنيين اضطروا لرفع السيارات من أماكنها حتى لا تغمرها المياه هي الأخرى.

    وانحرف العديد من السائقين بسياراتهم من فوق مضمار السباق الإيطالي البالغ طوله 5793 مترا. وقد أشارت توقعات الطقس الخاصة بالتجربة الرسمية للسباق غدا السبت والسباق نفسه بعد غد الأحد إلى استمرار سقوط الأمطار.

    وكان الألماني أدريان سوتيل سائق فريق فورس إنديا هو صاحب أسرع زمن للفة خلال التجربة الحرة الأولى في مونزا مسجلا دقيقة واحدة و842ر32 ثانية ، متقدما على البرازيلي روبنز باريكيللو سائق فريق هوندا والإيطالي جانكارلو فيسيكيللا زميله في فريق فورس إنديا.

    ولكن تدهور حالة الطقس لم يسمح للسائقين الآخرين الذين لم يتمكنوا من تسجيل زمن في بداية التجربة الحرة من تحسين الزمن الذي سجله سوتيل.

    وفشل خمسة سائقين ، من بينهم متصدر الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم الحالية البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مكلارين مرسيدس ، من تسجيل زمن من الأساس.

    وقبل انطلاق السباق الرابع عشر من سباقات الموسم الحالي ال18 ، يحتل هاميلتون صدارة الترتيب العام للسائقين برصيد 76 نقطة متقدما على البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري الإيطالي ، الذي جمع 74 نقطة.

    وحقق ماسا المركز 14 في التجربة الحرة الأولى لسباق مونزا اليوم
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...