تعرّفوا إلى أنواع قشرة الرأس.. وطرق التخلّص منها

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.699
مستوى التفاعل
63.927
1280x960.jpg


يعدّ ظهور القشرة في شعر الرأس من الأمور المحرجة لدى الأشخاص إن لناحية الشكل أو لناحية الحكّة التي تسبّبها للشخص الذي يعاني منها، ولكن لا بدّ من التعرّف إلى أسباب ظهور القشرة وطرق التخلّص منها.

وفي هذا السياق، كشف موقع "صبايا ستايل" أنّه في بعض الأحيان يكون ظهور القشرة نتيجة لأمراض تصيب فروة الرأس فتحتاج علاجاً طبياً، لذا من الأفضل أن يتمَّ تشخصيها عن طريق طبيب للأمراض الجلدية، كما أن هناك أنواعاً أخرى عديدة من قشرة الشعر يمكن التعرف إليها وإيجاد طريقة في العلاج بسهولة في المنزل.

فكيف يمكن تحديد نوع القشرة، وما هي طرق التخلّص منها؟

جفاف الجلد

القشرة الناتجة عن جفاف الجلد هي من أكثر الأنواع شيوعاً، وهي ناتجة عن جفاف جلد فروة الرأس، وتكثر في الشتاء مع تكرار غسل الشعر بالماء الدافئ.

فروة الرأس الدهنية

عدم غسل الشعر باعتدال يعمل على تراكم الزيوت الطبيعية والشعر وكذلك الأوساخ على فروة الرأس فيصنع طبقة رقيقة تسبب الحكة والقشور. وذلك يحدث أيضاً بكثرة في فصل الشتاء.

الفطريات

تواجد الفطريات على فروة الرأس أمر طبيعي ولكن كثرة زيوت الشعر تزيد من وجودها وتجعلها تنتشر أكثر ممَّا يسبب رقائق بيضاء كثيرة.

أمراض فروة الرأس

هناك بعض الأمراض المتعلقة بفروة الرأس التي تعمل على زيادة طبقات الجلد مثل الصدفية وبالتالي تزيد من قشرة الشعر بشكل كبير جداً.

كيف تتخلصون من قشرة الشعر؟

1- خذوا ملعقتين كبيرتين من عشبة "الحلبة" وانقعوها في ماء طول اللّيل، ثم اطحنوها وادهنوا فروة رأسكم. اتركوها لمدَّة نصف ساعة ثمّ اغسلوا شعركم بالماء.

2- ضعوا ملعقة صغيرة من عصير الحامض على كمية الماء التي ستغسلون بها شعركم في المرة الأخيرة.

3- امزجوا كمية متساوية من عصير التفاح والخلّ وضعوا المزيج على شعركم قبل الاستحمام، فهذا الخليط سيعمل بشكل كبير على التقليل من قشرة الشعر.

ملاحظة: هذه الوصفات الطبيعية تناسب قشرة الشعر الناتجة عن جفاف أو كثرة الزيوت في الشعر، أما القشرة الناتجة عن الفطريات والأمراض المختلفة فعلاج الطبيب هو الأمثل لها.​
 
أعلى