• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بعد أن منعت احدى محاكم صفاقس حجب الاعداد عن التلاميذ، هل ستنسج عليها بقية الولايات؟

peter1977

نجم المنتدى
إنضم
20 أوت 2007
المشاركات
26.918
مستوى التفاعل
29.676
%D9%84%D8%B3%D8%B9%D8%AF.jpg


أصدر قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بصفاقس حكما بإلزام نقابة التعليم الأساسي والثانوي برفع حجب أعداد الامتحانات ومعدلات السداسي الأوّل، وذلك في ظلّ الأزمة المتصاعدة بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربيّة بشأن مسألة حجب الأعداد، وما أحدثه من استياء وتململ في صفوف التلاميذ وأوليائهم.

وكانت مجموعة من الأولياء في ولاية صفاقس، وفق ما نقله “آخر خبر أونلاين”، قد رفعت قضيّة ضدّ نقابة لسعد اليعقوبي لاتّهامها بدفع المدرّسين إلى الامتناع عن مدّ التلاميذ بالأعداد الكاملة للسداسي الأوّل إلى غاية اليوم، ونحن نقترب من نهاية العام الدراسي.

ومن أهمّ ما ورد في الحكم الذي أصدر قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بصفاقس أنّ “حجب الأعداد يُعتبر عُنفا مسلّطا على الطفل”. وهي سابقة في هذه القضيّة، من شأنها أن تُحرج النقابة العامّة للتعليم الثانوي ومن ورائها اتّحاد الشغل عموما بسبب ما جاء في حيثيات الحكم الصادر.

ويطرح هذا الحكم القضائي إمكانية اعتماده في فقه القضاء للنسج على منواله في سائر محاكم البلاد، من أجل إنقاذ السنة الدراسيّة الحاليّة وحفظ ما تبقّى من ماء المدرسة العموميّة، وخصوصا إنصاف التلاميذ والأسر التونسيّة، بعد أن حُشروا حشرًا في عمليّة ليّ ذراعٍ وخلافٍ سياسي لا ناقة لهم فيه ولا جمل.


 
ممتاز خاصة إن كان الحكم يحتوي فعلا على جملة : حجب الأعداد يُعتبر عُنفا مسلّطا على الطفل
فحجب الأعداد عنف مسلط على الطفل وعلى الولي وعلى إستقرار مرفق التعليم العمومي بصفة عامة... حجب الأعداد هو عملية إغتصاب تحت التهديد بالسلاح... الدولة في مواجهة مافيا مسلحة ضد الطفولة... شكرا للأولياء الشجعان الذين تقدموا للقضاء ضد النقابة وشكرا للقاضي الذي أقر بهذا الحُكم الذي سيصبح مرجع...
المهم منطوق الحكم لكن تنفيذه مستحيل... النقابة متحجرة وتستغل أزمة الدولة والبلاد... لا يمكن صدها إلا إذا حجب الأولياء أطفالهم عن المدرسة بما أن النتائج لم تصدر يجب على الأولياء أن يقفوا كلهم وقفة جدية ضد النقابة وليس ضد الوزارة...
 
على الاولياء و التلاميذ
الدخول على الخط و خوض المعركة
مولاباس نقرى و نحضر و نخسر فلوس على دروس التدارك
و انت تجي تحرمني من الاعداد متاعي

عندك مشكل مع الوزارة امورك
م تستعملنيش كرهينة
 
قرار لا معنى له و قاضي الأسرة ليس صاحب اختصاص
الأساتذة أرجعوا الأعداد إلى التلاميذ، فقط وقع حجبها على الإدارة
إذن: لو افترضنا أنّ المسألة تحتاج إلى قضاء فالجهة المخولة للنظر هي المحكمة الإدارية
 
التعديل الأخير:
أين أنت يا قاضي الأسرة من جوع التلاميذ و حرقهم و حرق المبيتات، إن كان حجب الأعداد على الإدارة عنف مسلط على التلاميذ فما هو موقف القضاء من هذه المسائل؟؟؟
 
أين أنت يا قاضي الأسرة من جوع التلاميذ و حرقهم و حرق المبيتات، إن كان حجب الأعداد على الإدارة عنف مسلط على التلاميذ فما هو موقف القضاء من هذه المسائل؟؟؟
كلهم كمثل واحد المبتاة تحرق والنقابه للقانون تخرق والمتعهد يسرق والتلميذ يغرقك
 
كلهم كمثل واحد المبتاة تحرق والنقابه للقانون تخرق والمتعهد يسرق والتلميذ يغرقك
لا يتساوى حرق نفس بشرية واحدة بحجب الأعداد على الإدارة، لا مجال للمقارنة
 
جمهورية الموز بامتياز ... الآن أصبح القضاء صاحب كلمة و مواقف و يسعى لتطبيق القانون ضد الإضرابات, أحكامكم التي صدرت بالتعليمات لا قيمة لها و هدفها مزيد تأزيم الوضع.الوقت لم يعد في صالح الوزارة و مع ذلك فهي تتعمّد إطالة الأزمة ليرضى الأساتذة بأول عرض يقدّم لهم و لكن فاتها أن القطاع تعلّم من خطأ و فخ المكاسب الوهميّة التي أتت بها الترقيات في 2015...إضراب القطاع وصل نقطة اللاعودة و لم يعد للأساتذة ما يخسرونه خصوصا بعد الكم الهائل من الإساءات من بعض الجهلة و الحاقدين الذين سيبكون دما يوم ستتخلى عنهم الدولة و تصبح مجانية التعليم حلما.
 
-حرق الابرياء من الفقراء في المبيتات
-المخدرات التي تروج جهارا نهارا امام المؤسسات التربوية
-التحرش بالتلميذات ومشاكستهن
-العنف الذي يمارس على التلاميذ من قبل المنحرفين
-السموم التي تقدم لابنائنا الفقراء في المطاعم المدرسية
و
و
و
كل هذه الخروقات والمصائب عمي عنها القضاء والاولياء ولم يروا الا حجب الاعداد عن الادارة.
سبحان الله.كان الاساتذة مركزين معاهم كل هذا التركيز.
 
أعلى