للرجل... إليك مخاطر ارتفاع هرمون التستوستيرون على صحتك!

mohsen 254

كبير مشرفي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
19 أوت 2015
المشاركات
48.713
مستوى التفاعل
63.943
1280x960.jpg


يلعب التستوستيرون عند الرجل دوراً مهماً وحيوياً خصوصاً إذا كانت معدّلاته طبيعية. فهرمون التستوستيرون هو العنصر الرئيسي في تطوير وظائف أعضاء الرجل التناسلية وتعزيز قدراته الجنسية، بالإضافة إلى تعريض صوته وبناء كتلة جسمه العضلية. إلّا أن الرجل يعاني أحياناً من ارتفاع هرمون التستوستيرون في جسمه، فكيف يمكن أن تؤثر هذه المشكلة على صحته؟



امراض القلب

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب عند الرجال، وفقا لتقرير صادر عن الجمعية الأميركية لتقدم العلوم American Association for the Advancement of Science في العام 2010. من هنا إن ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين ما يؤدي إلى حدوث نوبات قلبية ودماغية مفاجئة. هذا بالإضافة إلى الإصابة باحتشاء عضلة القلب خصوصاً إذا نسبة التستوستيرون تزيد عن 500 نانوغرام لكل ديسيلتر.

ضيق التنفس أثناء النوم

مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون لدى الرجال يمكن أن تزيد أيضاً من خطر توقف التنفس أثناء النوم. انقطاع النفس هو اضطراب يتسبب في توقف التنفس مرارًا وتكرارًا أثناء النوم ويمكن أن يكون قاتلاً إذا ترك دون علاج.

التكيّس في البروستات



إن المستويات المرتفعة من هرمون التستوستيرون لدى الرجال تسبب الخراجات والتكيّسات في منطقة البروستات. إذا كانت هناك بالفعل خلايا سرطانية تنمو في منطقة البروستات، فإن ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يمكن أن يجعلها تتطور بشكل سريع.

انخفاض إنتاج الحيوانات المنوية

ارتفاع هرمون التستوستيرون لدى الرجال قد يؤدي أيضًا إلى انخفاض الإنتاج الكلي للحيوانات المنوية إضافةً إلى تقلّص حجم الخصيتين.

مشاكل في الجلد

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال قد يتسبب أيضًا في التهابات الجلد وظهور كثيف لحب الشباب.​
 
أعلى