كيف تقاوم حب الشباب

الموضوع في 'الدروس الصحية' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      14-09-2008 16:21
    :ahlan:



    حب الشباب، اكثر امراض الجلد شيوعا، ومشكلة تلاحق اطباء الجلد في كل مكان وزمان، ولا يهدأ مريضها ولا يمل من تجربة هذا العلاج او ذاك او تلك الوصفة. ويحركه الامل في ان تختفي باسرع وقت هذه الحبوب باثارها المزعجة جدا والتي تسبب في اغلب الاحيان تعقيدات نفسية الشابة او الشاب.
    ويقول طبيب الجلد المكسيكي خوسيه ماروني في تقريره الذي نشر أخيرًا ان اسباب حب الشباب عديدة وتختلف من انسان الى اخر. فقد تحدثه الميكروبات التي تعيش على الجلد والتي تدخل الى بصيلات الشعر مسببة التهابات فيها ، او قد يتسبب النشاط الهورموني المرتبط عادة بمرحلة البلوغ في ظهوره. حيث تبدأ الهورمونات في تحفيز الغدد الدهنية الموجودة في الجلد خاصة في الوجهة والعنق. فتكثر إفرازاتها، ما يعمل على انسداد مسامات الجلد. ومع وجود خلايا الجلد الميتة ، تتكون نتوءات خارجية ذات رؤوس سوداء ، فاذا حدث وتفتحت المسام المسدودة، فإنها تسمح للجراثيم بالدخول فتظهر الحبوب.
    واحيانا اخرى يرتبط ظهور الحبوب بالافراط من تناول بعض المأكولات مثل الشوكولاته والمخللات والدهنيات والمأكولات السريعة وبوم فريت والافراط في تناول السكريات. وللتعامل مع هذه المشكلة على المصاب التحلي بقليل من الهدوء والصبر، لان الحالة ليست صعبة، وطرق علاجها كثيرة ومتاحة ، ومعظمها يأتي بنتائج جيدة مع اغلب المرضى، ولتكن البداية بالمداومة على تعقيم البشرة المعرضة لملوثات الجو، فهذه خطوة أولى لعلاج حب الشباب ومنع ظهوره. والامتناع بالدرجة الاولى عن لمس الحبوب اثناء ظهورها او اللعب بها لاخراج ما فيها من مادة بيضاء. فهذا يؤدي الى زيادة عدد الحبوب وترك اثر بعد اختفاء الحبة نفسها. لكن بالدرجة الاولى يجب تحديد الاسباب التي ادت الى ظهور هذه الحبوب باستشارة طبيب اختصاصي بالجلدية، لتبدأ مرحلة علاج حب الشباب نفسه، واثاره


     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...