الإبر الصينية تنهي مشكلة العقم عند السيدات

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏14 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      14-09-2008 16:35
    :ahlan:



    بشرى سارة جديدة زفتها دراسة أميركية حديثة بإزاحتها النقاب عن أن طرق العلاج بالوخز بالإبر الصينية قد تكون سلاحًا فعالاً في معالجة السيدات المصابات بعرض الـ " PCOS " وهو العرض الذي يتسبب في إحداث حالة من الخلل الهرموني الذي يتدخل في عملية التبويض وفي النهاية تطول الخصوبة ومن ثم الإصابة بالعقم.

    وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة فيرجينيا للنظام الصحي ، بعد أن قاموا باختبار تأثير عمليات الوخز بالإبر الصينية ثبوت نجاح عمليات الحمل لدى عدد كبير من السيدات بالفعل. وتقول دكتور ليزا باستور ، أستاذ التوليد والطب النسائي المساعد في جامعة فيرجينيا واحدى المشرفات الرئيسات على الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها تثبت أن طرق الوخز بالإبر الصينية قد تكون بديلا ً مهمًا وعلاجًا خاليا من المركبات الكيماوية للسيدات اللائي يعانين العرض.
    وأضافت باستور :" لقد شاهدنا على مدار العام الماضي ، سيدات لم تنتظم لديهم الدورة الشهرية على الإطلاق لكن بعد فترة بدأت تحدث لهم بشكل منتظم. لقد نجحنا بالفعل في إنجاح العديد من عمليات الحمل منذ بدء الدراسة. والآن ، نحن نسعى إلى تجنيد المزيد من الأشخاص في الدراسة بهدف إكمال الدراسة. إنه لأمر مهم أن تحصل على عدد كافٍ من المشاركين حتى تتأكد أن النتائج موثوق بها إلى حد كبير وليست عرضة للمصادفة ".

    وقالت تقارير صحافية إن احدى المشاركات في الدراسة وتدعى ريبيكا كيلمير من مقاطعة تشارلوتيسفايل في ولاية فيرجينيا قد علمت بإصابتها بهذا الخلل الجيني في عام 2005 . وأنها وعلى مدار الخمسة أعوام الماضية لم تنتظم لديها الدورة الشهرية بشكل مستمر.
    وأضافت التقارير أنها وبعد خضوعها لطرق العلاج بالوخز بالإبر الصينية بشهر واحد فقط ، أتت عليها الدورة الشهرية واستمرت بانتظام على مدار الثلاثة أشهر المتتالية. وقالت كيلمير:" لقد انتهيت من كافة طرق معالجتي بالوخز بالإبر الصينية ، وأصبحت حاملا ً في المرحلة الأخيرة من الدراسة بعد أن تابعت مع غيري البرنامج المخصص مع أطباء الخصوبة ".

     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...