شركة MICROSOFT تعلن عن نظام تشغيليّ جديد مرتكز على نواة LINUX الحرّة لأوّل مرّة في تاريخها !

كشف عملاق البرمجيّات ميكروسوفت مؤخّرا عن نظام تشغيليّ (système d’exploitation) جديد موجّه أساسا لإنترنت الأشياء و الأغراض الذّكيّة . لكن هذا النّظام الجديد ليس بنسخة أخرى من Windows : بل هو يمتلك نواة من فئة Linux . و هي الأولى من نوعها في تاريخ ميكروسوفت الممتدّ على أكثر من 43 سنة !

أعلنت شركة Microsoft إذن, على هامش ندوة RSA ,الّتي تتواصل فعاليّاتها إلى حدود يوم غد الجمعة 20 أفريل 2018 بسان فرانسيسكو, عن نظام تشغيليّ (OS) جديد مرتكز على النّواة الحرّة الشّهيرة (“Linux”).

99a35831562854a8fbc8b91f8ee59.png


هذا النّظام الجديد يحمل إسم “Azure Sphere” ,و هو عبارة عن حلّ تكنولوجيّ متكامل لإنترنت الأشياء و الأغراض الذّكيّة. و من المتوقّع أن يصبح “المنصّة-المرجع” لملايين المنتجات الّتي ينشّطها متحكّم دقيق (MCU) ,و هي تلك الشّرائح ذات القوّة الضّعيفة, و الّتي تغذّي محوّلات الإنترنت (routeurs) و الألعاب الذّكيّة و الثّلّاجات الذّكيّة و المصابيح و المحرّكات الصّناعيّة و غيرها …

إذن يتطلّع القائمون على نظام Azure Sphere الجديد إلى حلّ الإشكال الأساسي الّذي يواجه مجال إنترنت الأشياء : و هو الأمن و السّلامة. ففي الواقع, من الصّعب جدّا أو حتّى من المستحيل وضع تحديثات (mises à jour) لعدد لا يحصى من الأغراض الذّكيّة. و بالتّالي, فإنّ الحلّ الّذي خلصت إليه ميكروسوفت, هو إقتراح شرائح (MCU) مرخّص لها, تعمل وفق نظام Azure Sphere الجديد, و تكون على مستوى عال جدّا من التّأمين و تكون متّصلة بخدمات Cloud من ميكروسوفت.



logo.svg
 
و يبقى السؤال الذي يراودني دائما: ماذا لو أدمجت ميكروسوفت نواة لينكس في نظام windows ؟
هل سنتحصل على نظام قوي أم سيفشل؟
 
أكيد سوف سصبح نظام قوي
 
كأي برنامج، يمر بمرحلة الصيانة حتي يصل إلى الكمال.
 
لن يصبح النظام كامل حتى وان ادمجو جمع الانظمة في نظام واحد مستقل ذاتيا
المشكلة ليس في النظام ولاكن في هل يستطع ان يصلح نفسه بنفسه لنصل الى مرحلة الذكاء الاصطناعي
l’intelligence artificielle, cerveau bionique
 
  • Like
التفاعلات: DOD07
أرى أنهم وصلوا إلى أعمق نقطة، ولاكنهم لايظهروا كل مالديهم من تكنلوجيا، تستخرجها عند الضرورة,
 
أعلى