• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء يشعل الشارع الأرجنتيني

tintin26

نجم المنتدى
إنضم
10 جويلية 2006
المشاركات
53.675
مستوى التفاعل
62.325
سكاي نيوز عربية خرج الآلاف من الأرجنتينيين إلى الشوارع ، الخميس، احتجاجا على الزيادة الكبيرة التي شهدتها أسعار الغاز والكهرباء بالدولة، في الوقت الذي واصل فيه، الرئيس الأرجنتيني ، ماوريسيو ماكري خفض الدعم.


ويعمل ماكري، منذ توليه الرئاسة، في ديسمبر 2015، على خفض الدعم تدريجيا، في محاولة لتقليص العجز في الموازنة، الذي حدث في عهد سلفه، لكن هذا رفع التضخم بشدة، وجعل احتواء ارتفاع الأسعار أصعب مما كان متوقعا في البداية.

وقال نواب من المعارضة وحلفاء للرئيس، هذا الأسبوع إن أصحاب المشروعات الصغيرة والمنازل لن يتمكنوا من الصمود أمام الارتفاعات المتتالية في أسعار الخدمات.

وحمل المحتجون شموعا تعبيرا عن تضامنهم مع من لم يعد بمقدورهم، دفع ثمن إنارة منازلهم بالكهرباء، واقتربوا من مبنى الكونجرس فيبوينس أيرس مطالبين بالعدول عن الزيادات.

ورفع أحد المحتجين لافتة كتب عليها "كفانا زيادة في الأسعار
 
لعمري انها لتجربة جديرة بالاهتمام لولا غلبة ميليشيات الدولة في المنتديات لتبييض فسادها المستشري في كل القطاعات و تلعثمها المخزي امام الملا عن قراءة صفحات ملفات مشاكل البلاد و سقوطها المستمر في تعلمها المشي على اوتار الشعب التونسي المتحضر.
عندي اقتراح دستوري ، ينص على انتخاب رئيسين للشعب عوض واحد ، الاول في قصره العالي في قرطاج يمارس سياسة النخبة و cia و الثاني ممثلا لارادة الشعب في قصره الشعبي لحماية الشعب و الدولة من السلطات الديكتاتورية , له سلطات دستورية تسمح له برفع الفيتو امام قرارات و قوانين تشرعها فئات مغرضة لخدمة اجندات تخريبية عوض الاضرابات و المضاهرات و الشغب و بالتالي يضطروا الى توافق سيادي عوض قرارات فوقية لا تراعي مصلحة الشعوب.
 
في تونس بالله العظيم لو كان يولي غدوة 3 أضعاف
عادي جدا، شعب عندو برود ... رهيب
:laugh:
 
أعلى