• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

نتنياهو لإيران: "الجيش جاهز للمهمة ولن يردعنا الثمن"

Dr Nad

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2014
المشاركات
13.154
مستوى التفاعل
42.372
هدد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إيران خلال جلسة حكومة "احتفالية"، اليوم الجمعة، وقال إن "الجيش جاهز للمهمة والشعب سيصمد ولن يردعنا الثمن"، بعد أن هددت إيران بالرد على القصف الإسرائيلي لمواقعها بسورية.

ويعتبر تصريح نتنياهو تصعيدًا في الخطاب ضد الوجود الإيراني بسورية، إذ اعتاد نتنياهو التحريض على إيران والتلويح باستهداف قواتها.

وقال نتنياهو خلال الجلسة: "نسمع التهديدات الإيرانية، الجنود وعناصر أذرع الأمن المختلفة جاهزون لكل التطورات، سنقاتل من يحاول المساس بنا ولن يردعنا الثمن الذي سندفعه وسنجبي الثمن من أعدائنا، الجيش جاهز للمهمة والشعب سيصمد".

ومساء أمس الخميس، خلال لقاء مع دبلوماسيين أجانب معتمدين لدى إسرائيل، طلب نتنياهو منهم مناشدة دولهم تبني الخطاب المناهض لإيران، التي قال إنها "تشكل عدونا جميعًا، عدو لإسرائيل وللعالم العربي وللحضارة فهي تعلن على الملأ وتجاهر هذه الأيام وفي عام 2018 والقرن الواحد والعشرين بتدمير إسرائيل".

وتابع نتنياهو "إنها تحيط بالشرق الأوسط برمته وتريد احتلاله، إنها تطلق صواريخها صوب الرياض والسعودية، إنها تحتل لبنان وتحاول تأجيج الأجواء في غزة مجددًا، إنها موجودة في العراق وتحاول أن تتموضع عسكريا على الأراضي السورية، وذلك أمر يتوجب على كافة الدول المحبة للسلام أن تتصدى له وترفضه. فتكلموا ضد إيران"..
arab 48
 
أعلى