• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قريبا : الكاتبة نوال السعداوي في سوسة

nawel_saadawi.jpg


تنتظم الدورة 22 لملتقى المبدعات العربيات بسوسة الذي تنظمه جمعية المبدعات العربيات بسوسة على امتداد أيام 26 و27 و28 أفريل الجاري بمشاركة نخبة من المبدعات والباحثات من العالم العربي في مختلف مجالات الثقافة والفنون.

moubdiaat.jpg



و أفادت مديرة الملتقى فوز الطرابلسي في تصريح لموقع "الجريدة " أن هذه الدورة ستكون حول " تجليات الذات في إبداع المرأة العربية "التى ستكون فرصة للمبدعة التونسية أولا و العربية أن يكشفن عن

و أعلنت أن الافتتاح سيكون بحوار يجمع بين الكاتبة المصرية نوال السعداوي و الكاتبة التونسية هاجر خنفير و هي التي كان لها كتابات خاصة بأعمال نوال السعداوي ، هذا اضافة الى جملة من الجلسات العلمية التي تتناول عددا من المجالات الإبداعية النسائية المختلفة لشاعرات وروائيات وناقدات وسينمائيات وموسيقيات ومسرحيات وراقصات من تونس ومصر والسعودية والمغرب والكويت، من أبرزهنّ سلمى بكار و في المسرح الفنانة جليلة بكار و ال فنانة سنية مبارك و الكاتبة الفة يوسف و من مصر الممثلة عفاف شعيب.

و أشارت فوز الطرابلسي أن من المداخلات اللطيفة التي ستكون حاضرة خلال هذه الدورة هي مداخلة المبدعة نسرين شعبوني التي ستكون مداخلة راقصة وهي الاولى في تونس.

و بالرغم كل الصعوبات المادية فان المشرفين على الملتقى مصرّين على تواصل العمل و تقديم المبدعات و اعمالهن في تونس أو في غيرها من البلدان العربية .
 
قلت فيها كلمة فقام احدهم بحجب ردّي لا اوصلها الله لأرض تونس
 
قد نختلف معها ولكنها صاحبة رأي... أنا مع مجيئها .. لا يجب الخوف من الفكرة.
 
نوال قريتلها في يوم ما وكنت احترمها...
لكنها مؤخرا اضحت محل تجاذب بين الاسلاميين و التقدميين من هو مع ام ضد أفكارها التحررية
سياسيا فيبالي هيا مستشارة للسيسي و مواقفها بالية
والغريب انها في يوم ما كانت في جماعة الإخوان
 
هذه المرأة لايأتي منها كان السوء
 
أعلى