• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تونس الأولى عربيا في نسبة المدخنين

Neom

مشجع انتر ميلان
إنضم
12 مارس 2018
المشاركات
809
مستوى التفاعل
2.354
smoking.jpg


قال الخبير والأستاذ اليمني بجامعة منيسوتا الأمريكية مصطفى العبسي على هامش إنطلاق المؤتمر بمدينة الحمامات تحت شعار "الصدمات النفسية وخبرات الحياة النفسية والسلوكيات الإدمانية" اليوم الخميس أن تونس تحتل المرتبة الأولى عربيا في نسبة المدخنين الذكور حيث تتراوح بين 50 و 60 بالمائة مشددا على أنها نسبة عالية جدا مقارنة ببقية الدول العربية حسب تقديره.

وأضاف مصطفى العبسي رئيس المؤتمر الدولي الخامس للشرق الأوسط و إفريقيا حول الإدمان في تصريح لمراسلة الجوهرة "اف ام"أن كل الدلائل تشير إلى ان الادمان على التدخين في تسارع في صفوف التونسيات حيث تصل نسبة النساء المدخنات في تونس ما بين 5 و 15 بالمائة مضيفا أن نسبة تدخين النساء تتراوح بين 5 و 15 بالمائة وهي في ارتفاع متواصل حسب تقديره.

وأضاف أن المعدل العام للإدمان بالنسبة للمواد غير القانونية يتراوح بين 2 و 10 بالمائة باعتبار أنه يختلف من منطقة إلى أخرى لإرتباطه باختلاف عوامل الخطر ومدى توفر المواد المخدرة.
وأكد العبسي على أهمية هذا المؤتمر الذي سيساهم في تركيز أسس لعمل علمي قابل للتطبيق على أرض الواقع بهدف التقليل من الصدمات القوية و الإضطرابات النفسية وتشخيصها في سن مبكرة.

من جهتها بينت رئيسة لجنة تنظيم المؤتمر سناء المحمدي أن المؤتمر الذي تشارك فيه عديد المنظمات الدولية المهتمة بالموضوع يهدف إلى تبادل الخبرات مع المختصين من الدول الإفريقية والشرق الأوسط حول الطرق الكفيلة للحد من الإدمان ومقاومته وإيجاد الحلول اللازمة للقضاء على هذه الظاهرة والإطلاع على طرق معالجته من خلال تجارب دولية.

المصدر: جوهرة أف آم تونس
 
شد عندك خويا نزيدكم أولى في
1) حوادث الطرقات
2)الطلاق
3)نسبة إستهلاك الخمر
4) الدواعش
5) نسبة الجريمة ........
 
الشعب التونسي دخل عالم المساواة حتى في التدخين.. والاحصائيات اكيد مضروبة في ما يخص النساء.. خاطر برشا يتكيفو وموش مشلقين.. هههه
 
عادي جدا
شيء ينطق الحجر
إرتفاع الأسعار, بطالة, حتى باش تحرق ممنوع
إرهاب مائي و غذائي و صحي
و يحبوا العباد ما تتكيفش


:laugh::laugh:
 
أعلى