الرياضات الميكانيكية زاركو يشعل حماس الجماهير الفرنسية بانطلاقه أوّلًا في لومان

Hamdi Z87

مسؤول سابق
إنضم
8 جانفي 2012
المشاركات
11.538
مستوى التفاعل
43.040













حقّق يوهان زاركو زمنًا قياسيًا على حلبة لومان ليظفر بقطب الانطلاق الأوّل خلال التجارب التأهيليّة لجائزة فرنسا الكبرى للموتو جي بي، متقدّمًا على مارك ماركيز بعُشرٍ من الثانية.
سجّل زاركو قطب الانطلاق الأوّل الرابع في مسيرته والثاني هذا الموسم على أرضه وأمام جماهيره ليضع نفسه في أفضل موقعٍ لسباق الأحد.

وبالتطرّق إلى مجريات الحصّة فقد شهد القسم الأوّل تعرّض كال كراتشلو لحادثٍ عند المنعطف الثامن ما أدّى إلى رفع العلم الأحمر، حيث قُذف عن درّاجته وارتطم بقوّة بالأرض قبل أن تلحق به الدرّاجة وتصدمه في ظهره بسرعة متوسّطة كما بقي البريطاني في مكانه من دون حركة بانتظار الطاقم الطبيّ، إلى أنّ تمّ أخذه على النقّالة.

وبعد تأخير عشر دقائق، انطلقت مجريات القسم الثاني الحماسي، حيث سجّل زاركو الزمن الأسرع مع نهاية سلسلة المحاولات الأولى بتوقيت وقدره 1:31.645 دقيقة.

لكنّ الأزمنة بدأت تتهاوى بعد ذلك خلال سلسلة المحاولات الأخيرة، إذ تقدّم خورخي لورينزو إلى المركز الأوّل، لكنّه لم يفرح به طويلًا حيث تقدّم عليه ماركيز في مرحلة أولى، قبل أن يعود زاركو لتسجيل 1:31.185 دقيقة.

وبقيت الجماهير الفرنسيّة بانتظار لفّة ماركيز الأخيرة التي كان فيها سريعًا في المقطعين الأوّل والثالث، لكنّ الإسباني لم يتمكّن من التغلّب على زاركو ليضمن صاحب الأرض والجماهير قطب الانطلاق الأوّل.

وسيجاوره كلٌ من ماركيز ودانيلو بيتروشي على صفّ الانطلاق الأوّل، إذ قدّم الأخير أداءً قويًا مستفيدًا من حصوله على شعورٍ جيّد بحالة المسار خلال القسم الأوّل من التصفيات.

وحلّ أندريا يانوني رابعًا مواصلًا صحوة أدائه الأخيرة، بينما تمكّن أندريا دوفيزيوزو من التقدّم على زميله لورينزو ليظفر بالمركز الخامس.

وتواجد جاك ميلر في المركز السابع متفوّقًا على ثنائي ياماها، إذ بالرغم من الوتيرة القويّة التي قدّمها الفريق خلال التجارب الحرّة الثالثة، إلّا أنّه لم يرق إلى مستوى الأداء المطلوب ليكتفي مافيريك فينياليس وفالنتينو روسي بالمركزين الثامن والتاسع على التوالي، بينما أكمل داني بيدروسا ترتيب العشرة الأوائل.
 
روسي: زاركو؟ أنا أعرف فقط أنه أسرع منا في الوقت الحالي
زاركو يحرز قطب الإنطلاق الأوّل في لومان ومثل هذا النّجاح لفريق ياماها "تيك3" سيكون مصدر إحراج لفريق ياماها الرسمي "مصنع" وتفوّق "التيك3" على الياماها الرّسمي بدأ واضحا في بداية هذا الموسم و تكرّر عدة مرات، وهذا ما جعل روسي يستغرب هذه الحالة .

rossi-box.jpg

يوهان زاركو دراج "تيك3" التي تستخدم دراجات ياماها لموسم 2017 و2016 كان أسرع بحوالي الستة أعشار من الثانية عن دراج المصنع فالنتينو روسي، الذي سينطلق من المركز التاسع خلف زميله مافيريك فينياليس.
وقال روسي " أنا لا أعرف كيف يكون زاركو سريعاً، ولكن أنا أعرف فقط أنه يذهب أسرع منا، واليوم قاد بصورة قوية، لكنه فعل الشيء نفسه في السباقات الأخيرة، إنه يقود جيدا جداً ولديه وتيرة جيدة".

DdkA8pkXcAEXU4p.jpg

وتم سؤاله حول مستوى أداءه، قال: "إيقاعي ليس شيئًا مميزًا، لكنه ليس سيئًا للغاية، في الحقيقة كنت أتوقع أفضل خلال الحصص التأهيلية، لأنه كلّ من الأمس وصباح هذا اليوم كنت سريعًا للغاية".
وحول حظوظه في السباق، قال: "هناك الكثير من الدراجين الذين لهم سرعة مماثلة، ولكن أيضاً دراجين أسرع منا، ربما أكون مخطئا من خلال القيام بتوقعات معينة، ولكن في الوقت الحالي يبدو لي ماركيز ودوفيزيوسو وزاركو الأقرب لتحقيق الإنتصار" .
 
أعلى