• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

في حال نشوب حرب مع روسيا ستسقط أحدث طائراتنا في اليوم الأول

AlgerienDZ

عضو فعال
إنضم
3 جويلية 2017
المشاركات
385
مستوى التفاعل
869
صرحت وزيرة القوات الجوية الأمريكية، هيذر ويلسون، بأن إسقاط أحدث الطائرات الأمريكية من قبل أنظمة "اس-400" الروسية سيتم في اليوم الأول في حالة نشوب حرب بين الجانبين.

ونقلت صحيفة "Newsweek" عن هيذر ويلسون أن تصدر روسيا والصين جوا يجعل أحدث الطائرات الأمريكية من طراز "Northrop Grumman E-8" المزودة بأنظمة الرادار "JSTARS" ضعيفة "في حال نشوب نزاع عسكري". وأضافت أن هذه الطائرات وحتى في حال تحديثها ستصبح "هدفا بسيطا" أمام التكنولوجيات الروسية والصينية.

وقالت في كلمة ألقتها في لجنة مجلس الشيوخ لشؤون القوات الجوية الأمريكية، إن الطائرة المزودة بنظام "JSTARS" "لن تكون فعالة في حالة نشوب حرب"، مشيرة إلى أن مدى تحليق صواريخ جو-أرض الروسية والصينية أطول وسيتم إسقاط الطائرة في اليوم الأول من النزاع". كما أكدت أن وضع قاعدة جديدة لنظام "JSTARS" يتطلب نحو 7 مليارات دولار.

وقالت الصحيفة إن العسكريين الأمريكيين يعرفون قدرة الروس والصينيين بشكل جيد، مذكرة أن أنظمة "اس-400" الصاروخية الروسية تعد أكثر الأنظمة فعالية التي تسمح بإزالة صواريخ وطائرات العدو على بعد 402 كيلومترات وعلى ارتفاع أكثر من 30 كيلومترا.

هذا وكتبت الصحيفة أن الصين حصلت الشهر الماضي على أول أنظمة "اس-400" الروسية، الأمر الذي "ضاعف عدد الأعداء الأمريكيين المحتملين المستخدمين للتكنولوجيات الحديثة". وشددت على أن هذه الأنظمة تسبب توترا في القيادة الأمريكية وتدفعها للسعي للتغلب على هذا التأخر".

وذكرت أيضا أن روسيا قد بدأت عملها على الصيغة الجديدة لهذا النظام ألا وهو "اس-500" التي ستتمكن من إصابة الأهداف على مدار الأرض. ويثير هذا النظام ظهور نزاعات في حلف الناتو، وقد أعلنت اليونان خططها لتحديث أنظمة "اس-300" المتوفرة لديها، في حين توصلت تركيا إلى اتفاق مع روسيا حول توريد أنظمة "اس-400".

المصدر: NewsWeek + تعريب RT ARABIC
أولغا رودكوفسكايا
 
طوة حتى اليونان الي قالو فلست عندها s 300 وقاعدة تطور فيها وتونس عندها كان h2s.
 
لن تعرفوا الروس اكثر مني...اللهم انتوما الروس بيدكم....
خلى عزاها سكات و اكهو
 
الحكاية مدح العدو لسلاح عدوه فيها ان
راي انا هذا المقال موجه للداخل وهو نوع من ضغط على الحكومة ودافعي الضرائب لتمويلهم اكثر وتبرير مصاريف الجيش الهائلة وفي نفس الوقت تستفيد روسيا من الدعاية لبيع سلاحها وكسب علاقات استراتجية
 
هراء يدعو للضحك, لا داعي في تضخيم الروس الذين هم اليوم أضعف بكثير من الإتحاد السوفياتي سابقا, و هذه الأخبار العرجاء لا يجود بيها إلا العرب
 
الروس وصلوا ضربوا شهابا أثناء موجة المطر النيزكي
خللي طيارة وإلا صاروخ
 
خطاب واضح لتخويف المواطنين الأمريكيين وتمرير زايادات في ميزانية التسلّح اللي هي باهضة أصلا.
بالله عن أي حرب مع روسيا تتحدث، القاصي والداني يعلم أنه بعد الحرب العالمية الثانية الدول العضمى توافقت مع بعضها لعدم خوض أي حرب فيما بينها أو فوق أراضيها، وهذا اللي صاير من واقتها كل الحروب اللي قاعدة تصير هي خارج هذه الدول وتخدم مصلحة شركات السلاح متاع هذه الدول والجميع مستفيد: أمريكا تبيع في السلاح لدول العالم الثالث اللي حاسبين ارواحهم "حلفاء أمريكا" كيما دول الخليج، وروسيا تبيع في السلاح لدول العالم الثالث اللي حاسبين ارواحهم "حلفاء روسيا" كيما ايران وسوريا وليبيا سابقا.
 
هراء يدعو للضحك, لا داعي في تضخيم الروس الذين هم اليوم أضعف بكثير من الإتحاد السوفياتي سابقا, و هذه الأخبار العرجاء لا يجود بيها إلا العرب
و هل مازالت قوة امريكا في وجود .ترومب. في الحكم . فوضى عارمة داخل البيت الابيض و انقسام حاد في الآراء .....
 
و هل مازالت قوة امريكا في وجود .ترومب. في الحكم . فوضى عارمة داخل البيت الابيض و انقسام حاد في الآراء .....

اللهم إجعل بئسهم بينهم و يريحا منهم البشرية
 
  • Like
التفاعلات: big3m
يتلفوا في الجرة زعمة زعمة ههههه
كيما صدام قال عندو رابع اقوى جيش في العالم ههههه و مبعدد دمروه هو بلادو و ذبحوه
و كوريا لي عندها اقل من 10 صواريخ نووية و زعيمها ردوه مهبول بش يهدد السلم العالمي هل استسلم و رتحنا
و ايران دولة قال شنوة تهدد في اسرائيل ههههه هاي بش تاكل على راسها بالحصار الاقتصادي برك
 
أعلى