الأسماء الكبيرة تبحث عن النجاح في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Toktogul, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2008.

  1. Toktogul

    Toktogul عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جانفي 2008
    المشاركات:
    405
    الإعجابات المتلقاة:
    219
      16-09-2008 01:27
    :ahlan:


    بعد وصفها طويلا بأنها بطولة الخاسرين ، تنطلق بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لهذا الموسم بقائمة مشاركين مليئة بأكبر الأسماء الأوروبية التي تسعى لتحقيق النجاح فيها مع بدء منافسات الدور الأول غدا الثلاثاء ويوم الخميس المقبل.

    ومن بين هذه الأسماء الكبيرة نادي أياكس أمستردام الهولندي الذي يعد واحدا من قلة قليلة من الأندية الأوروبية التي فازت بألقاب البطولات الأوروبية الثلاث (كأس أوروبا للأندية أبطال الدوري أو دوري الأبطال وكأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس وكأس الاتحاد الأوروبي).

    وبعد هزيمته من فريق توينتي إنشيديفي في دور فاصل بالدوري الهولندي يتأهل الفائز منه إلى بطولة دوري أبطال أوروبا ، اكتفى أياكس الحائز على لقب بطل أوروبا أربع مرات بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي التي سيستهل مشواره بها يوم الخميس عندما يحل ضيفا على فريق بوراتش الصربي.

    أما آيه سي ميلان الإيطالي فقد ذهب إلى أبعد من أياكس حيث أحرز لقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات ، ولكنه فشل في التأهل لبطولة الصفوة في الموسم الماضي الذي أنهاه في المركز الخامس بترتيب الدوري الإيطالي.

    ويستطيع ميلان هذا العام أن يعادل إنجاز أياكس من حيث الفوز بالألقاب الأوروبية الثلاثة عن طريق الفوز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم.

    ويستهل ميلان مشواره ببطولة الكأس الأوروبية باستضافة فريق زيورخ السويسري يوم الخميس الذي سيشهد جميع مباريات الذهاب بالدور الأول باستثناء ثلاث مباريات فقط.

    ومن بين الفرق التي تسعى كذلك لإضافة لقب كأس الاتحاد الأوروبي إلى قائمتها الشرفية فريق هامبورج الألماني الذي خسر نهائي البطولة الأوروبية عام 1982 أمام فريق جوتنبورج ، والذي جرى وقتها على مباراتي ذهاب وعودة.

    ويستضيف هامبورج ، الذي يتصدر حاليا ترتيب الدوري الألماني للمرة الأولى منذ عام 1999 ، فريق أونيريا أورزيتشيني الروماني يوم الخميس.

    كما تشهد منافسات الدور الأول من كأس الاتحاد الأوروبي لهذا الموسم مشاركة العديد من أبطالها السابقين مثل سسكا موسكو الروسي الذي سيحل ضيفا على سلافين الكرواتي ونابولي الإيطالي ، الذي أحرز لقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 1989 بقيادة نجمه الكبير آنذاك دييجو مارادونا ، الذي تنتظره مهمة شاقة أمام بطل أوروبا مرتين بنفيكا البرتغالي.

    ومن بين أبطال كأس الاتحاد الأوروبي السابقين أيضا فريق جلطة سراي التركي الذي سيحل ضيفا على بيلينزونا السويسري يوم الخميس. وكذلك فريق فالنسيا الأسباني الذي سيغيب عنه مهاجمه الدولي ديفيد سيلفا عندما يحل ضيفا على ماريتيمو فونتشال البرتغالي ، وذلك بعدما اضطر لاعب المنتخب الأسباني لإجراء عملية جراحية في كاحله الأيسر.

    وقال مدرب فالنسيا التركي يوناي إمري "المهم الآن هو تعافي سيلفا. لم يكن هناك بديل للتدخل الجراحي ونتمنى الأفضل لديفيد حتى يتمكن من العودة إلى الملاعب بأسرع ما يمكن".

    ويتقدم فريق مانشستر سيتي ، صاحب الاستثمارات الكبيرة في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف ، **** الفرق الإنجليزية في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم. ولم يحقق مانشستر سيتي أي نجاح كبير على المستوى الأوروبي منذ عام 1970 عندما أحرز لقب بطولة كأس أوروبا للأندية أبطال الكئوس بتغلبه على فريق جورنيك زابرزي 2/1 في نهائي البطولة.

    وينتظر أن يكون مانشستر سيتي ندا قويا بالنسبة لفريق أومونيا نيقوسياالقبرصي عندما يحل ضيفا عليه يوم الخميس.

    أما بقية الفرق الإنجليزية المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي هذا الموسم فهي:أستون فيلا (يحل ضيفا على ليتيكس لوفيتش البلغاري الخميس) وبورتسماوث بطل مسابقة كأس إنجلترا (يستضيف فيتوريا جيمارايش البرتغالي) وإيفرتون (يستضيف ستاندر لييج البلجيكي).

    ويغيب اللاعب الدنماركي الدولي لارس ياكوبسن عن صفوف إيفرتون في مباراة الخميس بعدما أصيب اللاعب خلال مشاركته مع منتخب بلاده في إحدى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2010 في الأسبوع الماضي.

    وقال ديفيد موييس مدرب إيفرتون "لم تكن الأخبار المتعلقة بلارس جيدة. فهو سيحتاج لإجراء عملية ستبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر. كان اللاعب قد بدأ التأقلم لتوه وكنا نتطلع قدما للاستفادة منه".

    ويلتقي فريق كاوناس الليتواني ، الذي أطاح بفريق رينجرز الاسكتلندي وصيف كأس الاتحاد في الموسم الماضي من الدور التمهيدي الثاني لبطولة دوري الأبطال هذا الموسم قبل أن يودع هو نفسه الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال على يد فريق آلبورج الدنماركي ، مع فريق سامبدوريا الإيطالي.

    وتنطلق مباريات ذهاب الدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي لهذا الموسم غدا الثلاثاء حيث يلتقي أبويل نيقوسيا القبرصي مع شالكه الألماني ونوردسيايلاند الدنماركي مع أولمبياكوس اليوناني وهرتا برلين الألماني مع سانت باتريكس الأيرلندي.

    ويتأهل الفائز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور الأول بكأس الاتحاد الأوروبي إلى دور المجموعات من البطولة.


    [​IMG]
     
    1 person likes this.
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      16-09-2008 08:05
    joli article bravo
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...