• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مفوض الاتحاد الأوروبي:يمكن تسهيل تنقل التونسيين لكن إلغاء الفيزا مستبعدمفوض الاتحاد الأوروبي:يمكن تس

Ahmed volkan

نجم المنتدى
إنضم
24 فيفري 2012
المشاركات
5.803
مستوى التفاعل
9.348
قال المدير والمفاوض بالاتحاد الأوروبي إقناسيو قارسيا برسير لمبعوثة موزاييك هناء السلطاني الاثنين 28 ماي 2018 أنه لايمكن بحث اقتراح تونس إلغاء الفيزا وتمتيع المهنيين والاقتصاديين بحرية التنقل بمعزل عن نقاشات موازية بهذاالخصوص انطلقت منذ مدة بين الاتحاد الأوروبي وتونس خارج إطار المفاوضات حول التبادل الحر الشامل .

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي سيبحث ما يمكن فعله لتسهيل تحرك الاقتصاديين التونسيين في الفضاء الأوروبي وحصولهم على فيزا بأقل تكاليف وبحسب مصلحة الطرفين، مستبعدا في الوقت ذاته فرضية الإلغاء التام لتأشيرة التنقل الحر لهذه الفئة.

وأشار إلى أن أولوية المفاوضات اليوم هي التقديم في تحقيق التوافق على عدة نقاط في الاتفاق في غضون هذا الأسبوع والى حدود يوم 30 من ماي الجاري لضبط روزنامة عمل قادمة بعدالصائفة للقاءات قادمة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر للتعمق اكثر في الاتفاق وذلك خلال افتتاح اشغال المفاوضات بين تونس والاتحاد الأوروبي حول مشروع اتفاق للتبادل الحر الشامل والمعمق 'الاليكا' في دورتها الثانية.

images
 

monologue

نجم المنتدى
إنضم
30 جوان 2011
المشاركات
10.743
مستوى التفاعل
25.973
مؤسف جدا ما وصلت إليه قرطاج اليوم مقارنة بما وصل إليه حال البرابرة الأوروبيين:cry:
 

Pacifista

نجم المنتدى
إنضم
16 أكتوبر 2009
المشاركات
1.995
مستوى التفاعل
3.083
مؤسف جدا ما وصلت إليه قرطاج اليوم مقارنة بما وصل إليه حال البرابرة الأوروبيين:cry:
شي ماهوش وليد اللحظة. بلاد كيف ألمانيا ليها قرون تبني في روحها. بعد ما كانت دويلات مستقلة كل وحدة خاضت غمار الثورة الصناعية في معزل على لخرين، توحّدت في اللخر وولات دولة كبيرة، كثيرة السكان وأغلبهم متعلّمين وعندهم رصيد معرفي في الصناعة والخدمات.
في تلك الأثناء، الدّولة التّونسيّة كانت مركزيّة جدّا وما تمّش نشر التّقنيات الصّناعيّة الجديدة كيف أوروبا. وممكن يجدر بالذّكر مثلا الآلة الطّابعة ما تمّش نشرها بطريقة تسمح بتعميم المعرفة. زيد على هذا ديما نبقى باهت كيفاش القرصنة كانت من أهم موارد دخل الدّولة. وكان جاو حتى عطاوها قدرها. أما للأسف بعد مدّة الدّول الأوروبيّة وزادا الولايات المتّحدة اللي هي كانت أبرز فرائس القرصنة طوّرت معدّاتها وسفنها، في حين أحنا بقينا هكاكا.
خلاصة القول: كان لازم تصليح الحال قرون لتالي. أما زادا كان نبداو نصلّحو توّا خير من أنّا نبداو نصلّحو غدوة.
 
أعلى