الشعر الخفيف و الminoxidil

الموضوع في 'الاستشارات الطبية' بواسطة zizou_dent, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2008.

  1. zizou_dent

    zizou_dent عضو مميز عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏23 أفريل 2008
    المشاركات:
    918
    الإعجابات المتلقاة:
    4.233
      16-09-2008 16:35
    السلام عليكم

    كنت اعاني مند سنوات قليلة من تساقط الشعر مع وجود القشرة بكثرة وشعر دهني.
    مند سنة اصبحت القشرة شبه منعدمة و قل تساقط الشعر و لكن لم ينعدم.
    شعري اصبح خفيفا و اخشى من ان تطور الحالة الى صلع.
    قرأت ان افضل الحلول حاليا هو minoxidil 5%

    ماهي مدى فاعلية هدا الدواء؟
    ماهي اعراضه الجانبية؟
    مامدى توفره و ماهي اثمانه لدينا؟
    هل هناك ادوية اخرى لايقاف تساقط الشعر؟

    شكرا​
     

  2. doctzzak

    doctzzak Medical team

    إنضم إلينا في:
    ‏1 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    912
    الإعجابات المتلقاة:
    927
      16-09-2008 18:26
    هذا الدواء يستعمله الكثير من اطباء الجلد في علاج تساقط الشعر ويعتبرونه الاحسن في سوق الدواء
    الأعراض الجانبية : حكة في فروة الرأس ، احتمال وجود حساسية لبعض مكونات الدواء او هبوط في الضغط الدموي مع استعمال ادوية أخرى ، اوجاع في الرأس و دوران ، تكاثف الشعر ، ظهور حبيبات في اماكن الإستعمال ، زيادة او تذبذب في خفقان القلب ، زيادة في الوزن ، احمرار جلدي ، اضطراب في الرؤية ، ألم في الصدر ، انتفاخ الأرجل اليدين و الوجه ، تنميل ألأرجل و اليدين أو الوجه
     
  3. faycel76

    faycel76 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2008
    المشاركات:
    196
    الإعجابات المتلقاة:
    169
      16-09-2008 18:42
    أنا استعملتو و معاه شامبوان ecrinal pour homme وكانت نتائجه مشجعة لتراجع نسبة سقوط الشعر + زيادة في الفروة و لكني انقطعت عن استعماله بما أني عاطل عن العمل يعتبر الدواء غالي بالنسبة لي minoxidil 5% ب20.000د و الشامبوان ecrinal 10.000
     
جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
طلب التستوسترون و تساقط الشعر ‏4 جويلية 2016
الشعر الخفيف ‏13 نوفمبر 2016
طلب كثافة الشعر ‏12 ديسمبر 2015

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...