مانشستر يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بدوري الأبطال

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Toktogul, بتاريخ ‏16 سبتمبر 2008.

  1. Toktogul

    Toktogul عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏26 جانفي 2008
    المشاركات:
    405
    الإعجابات المتلقاة:
    219
      16-09-2008 17:07
    :besmellah1:




    عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ساحة المنافسة مع استعداد ناديه الإنجليزي مانشستر يونايتد للانطلاق في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الأربعاء عندما يستضيف فريق فياريال الأسباني على استاد "أولد ترافورد".

    وتعافى الجناح البرتغالي مؤخرا من آثار العملية الجراحية التي أجراها في كاحله ، وقد يعود إلى الملاعب في الوقت الأمثل لمساعدة مانشستر يونايتد في حلمه بأن يصبح أول نادي يحتفظ بلقبه في دوري الأبطال.

    وافتقد مانشستر يونايتد رونالدو إلى أقصى درجة خلال بدايته الباهتة للموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز وسيسعى بطل إنجلترا الآن لاستعادة توازنه سريعا قبل مباراته أمام فياريال بالمجموعة الخامسة بدوري الأبطال عقب هزيمته 1/2 من ليفربول بالدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

    من ناحية أخرى ، يختبر فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي ، بطل كأس الاتحاد الأوروبي الذي تغلب على مانشستر في مباراة كأس السوبر الأوروبية في الشهر الماضي ، صلابته الأوروبية في بطولة دوري الأبطال عندما يحل ضيفا على فريق يوفنتوس الإيطالي.

    ويعود فريق بايرن ميونيخ بطل أوروبا أربع مرات إلى منافسات دوري الأبطال التي غاب عنها في الموسم الماضي من خلال زيارته لفريق ستيوا بوخارست الروماني.

    ويتطلع سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد إلى مشاهدة ردة فعل سريعة من لاعبيه عقب هزيمة ليفربول خلال مباراة الغد. خاصة وأن مباراة فياريال ستلحق بها مباراة صعبة أخرى في الدوري الإنجليزي يوم الأحد المقبل عندما يحل مانشستر ضيفا على تشيلسي ، الفريق الذي تغلب عليه مانشستر بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي دوري الأبطال بموسكو في الموسم الماضي.

    وقال فيرجسون "يجب أن نستعيد توازنا. سيكون هذا شعارنا في مباراة فياريال. إنها بطولة دوري الأبطال. وقد أوقعتنا القرعة في مجموعة جيدة ، لذلك أعتقد أن فرصتنا في التأهل للدور التالي كبيرة".

    وأضاف "الطريقة التي أنظر بها إلى دوري الأبطال هي أننا نريد جمع عشر نقاط. فإذا وصل رصيدك إلى هذا الحد فستتأكد من تأهلك ويمكنك وقتها التطلع إلى شهر شباط/فبرار الذي سيشهد الانطلاق الحقيقي للبطولة".

    وكان فريق آيه سي ميلان الإيطالي هو آخر من نجح في الدفاع عن لقبه ببطولة كأس أوروبا عام 1990 ، ولكن لم يتمكن أي فريق آخر من تكرار هذا الإنجاز منذ تغيير اسم البطولة الأوروبية إلى دوري الأبطال في موسم 1992/1993 .

    وقال فيرجسون "إن مسألة عدم فوز أي فريق بلقبين متتاليين في دوري الأبطال حتى الآن يثبت كم هو أمر صعب الفوز باللقب الأوروبي في المقام الأول. ولكنني أعتقد حقا أن فرصتنا كبيرة".

    وأشار موقع مانشستر يونايتد على الانترنت إلى أن رونالدو قد يشارك في مباراة الغد بفضل تعافيه الذي جاء أسرع من المتوقع بعد خضوع اللاعب لعملية جراحية.

    ولكن من المرجح غياب مايكل كاريك عن اللقاء بعد إصابته في كاحله الأيمن خلال مباراة ليفربول بآنفيلد. بينما يغيب لاعب الوسط الآخر بول سكولز عن مباراة فياريال للايقاف.

    من جانبه تغلب فياريال على ديبورتيفو 1/ صفر في مباراته بالدوري الأسباني بداية هذا الأسبوع. ويتطلع لاعبه الفرنسي روبرت بيريس جناح آرسنال السابق للعودة إلى اللعب في استاد إنجليزي من جديد غدا.

    وفي مباراة المجموعة الخامسة الأخرى غدا ، يلتقي بطل اسكتلندا سلتيك مع فريق آلبورج الدنماركي.

    وتشهد منافسات المجموعة الثامنة بدوري الأبطال غدا مواجهة مثيرة بين العملاق الإيطالي يوفنتوس والفريق الروسي الشاب زينيت. وحقق يوفنتوس بداية جيدة في الدوري الإيطالي هذا الموسم ولكن الأنظار مازالت تتجه صوب بطل روسيا ، الذي واصل مفاجآته على المستوى الأوروبي هذا الصيف بتغلبه على مانشستر يونايتد 2/1 في مباراة السوبر في 29 آب/أغسطس الماضي بموناكو.

    وفي منافسات المجموعة نفسها ، يلتقي بطل أوروبا تسع مرات ريال مدريد الأسباني مع فريق بيت بوريسوف البيلاروسي المغمور الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة دوري الأبطال.

    ويساور بطل أسبانيا القلق بسبب لياقة ظهيره الأيسر سرجيو راموس البدنية ، بينما يغيب المدافع بيبي عن اللقاء للايقاف. ويستقبل ريال مدريد مخضرمي الدفاع فابيو كانافارو وجابرييل هاينز بعد اكتمال لياقتهما البدنية.

    كما يتوقع عودة المهاجم المخضرم راؤول جونزاليس أفضل هداف في دوري الأبطال على مر العصور لصفوف ريال مدريد في مباراة الغد بعدما غاب عن مباراة ريال التي فاز فيها 4/3 على نومانسيا بالدوري الأسباني أمس الأول الأحد للراحة.

    ولم يصطحب يورجن كلينسمان مدرب بايرن ميونيخ نجم فريقه فرانك ريبيري في رحلته إلى ستيوا بوخارست مع عودة النادي الألماني إلى بطولة الصفوة الأوروبية بعد رحلته غير الموفقة ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي بالموسم الماضي.

    وبرغم عودة نجم منتخب فرنسا ريبيري إلى تدريبات بايرن بعد تعافيه من آثار العملية الجراحية التي أجراها في كاحله لإصابته خلال مشوار بلاده ببطولة الأمم الأوروبية السابقة يورو 2008 هذا الصيف ، فقد رأى كلينسمان أن ريبيري ليس مستعدا بعد للعودة إلى الملاعب.

    وقد أكد كارل-هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن أن ناديه لديه "حافز قوي" لفرض اسمه على البطولة الأوروبية هذا الموسم.

    وقال رومينيجه "من المهم أن نترك علامة لأنفسنا بعد غياب دام لعام كامل ، وأن ننشيء أساسا قويا لنا على الفور بدوري الأبطال هذا الموسم".

    من جانبه ، يعود فيورنتينا الإيطالي زميل بايرن في المجموعة السادسة إلى منافسات دوري الأبطال بعد غياب دام لثمانية أعوام . ويستهل فيورنتينا مشواره في البطولة الأوروبية غدا عندما يحل ضيفا على بطل فرنسا ليون الذي شارك في النسخ التسع الأخيرة من دوري الأبطال.

    وفي المجموعة السابعة ، يستضيف بورتو البرتغالي الفائز بلقب دوري الأبطال عام 2004 مع فناربخشة التركي. بينما يحل آرسنال الإنجليزي ضيفا على دينامو كييف الأوكراني في مباراة المجموعة السابعة الاخرى.
     
    1 person likes this.
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      17-09-2008 05:41
    joli article
    bravo
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...