• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

عنف البوليس التونسي...معضلة مزمنة

southdream

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
1 نوفمبر 2011
المشاركات
11.786
مستوى التفاعل
43.234
تناقلت الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي الشهادة المؤسفة للسيدة سهام الهاني وما حصل لها.. وهذه شهادتها كما وردت...

"استعملت المنبه الصوتي لسيارتي لكي يفسح المجال لغيره من السيارات للمرور ،لكن ساءق السيارة تعنت ووقف في وسط الطريق ونزل يسب ويصرخ وقالي شبيك تزمر ،قتله انا في سيارتي وانت معطل الطريق ما راعني الا والسيد هذا أتهجم عليا وحاول ضربي فتصدي له ابني ومنعه من ضربي فما كان منه الا ان استشاط غضبا وتفوه بأقبح العبارات دون مراعاة وضعي كوني امرأة وحيدة ومع أولادي القصر وتدخلت دورية أمنية ،فما راعني الا والسيد الي طلع أمني استنجد بيهم وطلب منهم باش يطلعولوا ابني الي تصداله وما خلاهش يمد أيده عليا وكانت غايته يستفرد بيه في الباقة ويكسره عظامه ويستقوي بزملاءه وتحماو فيا باش يفتكوا ولدي مني وانتم ادري الناس ما كانوا ناوين يعملوا فيه ،تشبثت بولدي ويبست عليه وقلتلهم الي هو قاصر والي مستحيل نسلم فيه لدرجة انهم طلعوني معاه في الباقة ولما تاكدوا اني مش باش نخليه وحده ليهم لانه السيد زميلهم كانت عنده غاية وحدة يستفرد بولدي ويستقوي بزملاءه لضرب ابني لين سلموا بعد ما شبعوا فيا ركل انا واولادي مع العلم انه هذا وقع علي مراني ومسمع من الناس الي شافت الواقعة وصوروا ونتمني انهم ينزلوا فيدي باش تشوفوا الفضاعة متاع الموقف الي عشته مع أولادي القصر ،ياخي انا وين عايشة في غابة وتحكم فيها البوليسية علي مزاجهم الخاص وخارج إطار القانون !؟انا مواطنة تونسية وعندي حقوق يكفلهالي الدستور ونحب ناخوا حقي وحق أولادي الي روعتهم حماة الوطن !! نأولادي في حالة نفسية سيّءة وانا مصدومة من الي وقع ،سأتوجه بشكاية لوكيل الجمهورية ولمندوب الطفولة وسأسعى لنيل حقي كمواطنة تونسية تضررت من آمنين تجاوزوا صلاحياتهم واعتدوا علي ام وأولادها نصرة لزميلهم."

تعليقي
إلى متى يتواصل هذا العنف الأمني في تونس؟ ولماذا زاد الأمر عن حده؟ هل ساهمت النقابات الأمنية في توفير تغطية وحماية للأمنيين الذين يتجاوزون القانون؟ لماذا تصمت الحكومة ازاء تجاوز أمنييها؟ أهو الخشية من النقابات أو من تمرد ما قد يضعها في مأزق؟ ما قيمة الديمقراطية وحقوق الإنسان و"الثورة" إن لم يعاقب المتجاوز وفق القانون وينال جزاءه؟ إلى متى سنظل في هذه الدائرة المغلقة؟

34882883_1015705338585514_5476630202060636160_n.jpg
 
نقولها و نتحمل مسؤوليتي, الامنيين الي شادين الطريق لا تربية لا اخلاق لا انضباط و لا يحترمون المواطن و يراو في رواحهم هدرة كبيرة و فوق القانون و فوق الناس.
 
بصراحة برشه من الامنيين اخلاقهم عادمه وميقدروش لا كبير لا صغير...ثمه فيهم اولاد حلال طبعا ولكن التجبر متعهم زاد عن حدو
 
احد ابرز دلائل اننا نعيش حريّة و ديمقراطية زائفتين هي تصرّفات الامن الهمجيّة و التعدي المجاني على المواطنين.البوليس صنع منذ عهد بورقيبة لترهيب الناس و تخويفهم و يتم فرزهم و تكوينهم على هذالاساس.
 
انا طحت فيه نفس الموقف هذا بالضبط وبدا يسب ويربرب ويحب يضرب
ويفكلنا بطاقاتنا والحمد لله شقيقي الاكبر الي هو قاضي وقفو عند حدو
وانقلبت الآية
وسبحان الله تحول هذا العون الى جرو وديع يطلب في السماح
اما مسكين لمعندوش شكون في البلاد
الاشكال هذيكا ما يستقواو كان عالزوالي
 
غناية 'عباد في تركينة' احسن وصف للواقع البوليسي العفن صنيعة النظام لترهيب الرعية....
البوليسي في هالغابة قاطع طريق و بلطجي حتى تثبت ادانتو
عمري كامل في ها الزريبة عدد البوليسية المتخلقين اللي شفتهم ما يفوتش 2
المشكلة انو ماعندك لشكون تشكي في حالة ظلم سوى الرب العالي
على فكرة، كان جات عندي سلطة نعمل قرار يلزم وكلاء السيارات باستيراد السيارات بدون منبه ما عدى الشاحنات لانو مصدر ازعاج و مشاكل في الطريق العام
 
الشيء من مأتاه لا يُستغرب حاشى الّي ما يستاهل شطرهم مستوى "ثانية د"...
 
والله لاهم رجال ولايكسابوا من الرجولية غرام ...شاطر على مرا وطفل صغير...ناس مرضى وباندية وقطاع طرق...غريبة وين الدولة من هذا ؟؟؟! ...لا وزيد عنهم نقابة تحميهم ...متى تقف هذه الجرائم في حق المواطن...لايزيهم مستواهم اللي تحت الصفر لا يزيهم سب الجلالة وقلة التربية وزيد التونسي ميلقى منهم كان العنف ...هذا نزيف يجب أن يتوقف...المفروض اللي يخدم في الأمن كتشوفوا في مكان عام ترتاحلوا موش باش يكون كابوس وشيء مخيف ...المفروض يحمي الناس من الباندية و المجرمة موش يشد بلاصتهم والطريحة اللي المفروض يوكلها السارق و المجرم يوكلها الزوالي اللي عندو ربي ...
 
انا طحت فيه نفس الموقف هذا بالضبط وبدا يسب ويربرب ويحب يضرب
ويفكلنا بطاقاتنا والحمد لله شقيقي الاكبر الي هو قاضي وقفو عند حدو
وانقلبت الآية
وسبحان الله تحول هذا العون الى جرو وديع يطلب في السماح
اما مسكين لمعندوش شكون في البلاد
الاشكال هذيكا ما يستقواو كان عالزوالي
فيبالو مواطن عادي ...كان يشوفوا العين الحمراء توة يتربوا ...أما رباية بن علي آش تحبهم يطلعوا ...
 
أعلى