• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تفاصيل تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة:ردود الأفعال حول مقترح السبسي بالمساواة في الميراث

مع مشروع القانون لجنة الحريات الفردية والمساواة!!!!

  • نعم

    الأصوات: 42 10,6%
  • لا

    الأصوات: 342 86,1%
  • أتحفظ

    الأصوات: 13 3,3%

  • مجموع المصوتين
    397

rafii saada

عضو فعال
إنضم
6 سبتمبر 2012
المشاركات
424
مستوى التفاعل
659
غير مذكور أن الشريعة أحكامها ملزمة أو أنه يتعين على المشرع التونسي الإلتزام بها و بمبادئها خلافا لدول أخرى كمصر و الإمارات و غيرها
القانون التونسي وضعي و يجيز التبني و يحظر تعدد الزوجات و يجيز الربا و المقار المقنن و ألغى الحدود إلخ...
عليك قراءة كتاب القانون التونسي والتشريع الإسلامي فإلى حدود هذا التاريخ لم يخالف قانون تونس الشريعة بل إقتصر بعضها وخفف الأخر دون تعارض
 

kimo8

نجم المنتدى
إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
3.656
مستوى التفاعل
5.507
من الطريف أنك لا تجد في نصوص القرآن والسنة نصاً يأمر بالاسترقاق , بينما تحفل آيات القرآن وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بالعشرات من النصوص الداعية إلى العتق والتحرير.
إيه و ماذا بعد
قعدنا 1200 سنة نشرع الرق و نتعامل به إلى أن ألغي ذلك بسبب ضغوطات من الغرب باش ألغينا ذلك الحكم و أحكام الرق أحكام موجودة و مشهورة في كتب الفقه و المذاهب و فما دول ذات غالبية إسلامية لتوا ما زالت تتساهل معه و تطفي الضو عليه
القوانين الوضعية هي من دفعت بإتجاه منع الإسترقاق
 

rafii saada

عضو فعال
إنضم
6 سبتمبر 2012
المشاركات
424
مستوى التفاعل
659
سؤال أطرحه عليك :
هل أنت مع حق التونسية في الإقتران بالأجنبي غير المسلم ؟
وأنا أطرح عليك سؤال مماثل
هل انت مع زنا أختك المسلمة مع أيَن منهم
 

kimo8

نجم المنتدى
إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
3.656
مستوى التفاعل
5.507
عليك قراءة كتاب القانون التونسي والتشريع الإسلامي فإلى حدود هذا التاريخ لم يخالف قانون تونس الشريعة بل إقتصر بعضها وخفف الأخر دون تعارض
بما في ذلك إباحة التبني و التسامح مع القمار المقنن !!
و إلغاء الحدود و فرض صيغ قانونية و ضعية كصيغ الطلاق الوضعية الحالية
 

kimo8

نجم المنتدى
إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
3.656
مستوى التفاعل
5.507
وأنا أطرح عليك سؤال مماثل
هل انت مع زنا أختك المسلمة مع أيَن منهم
جاوبني انتي أولا و تو نجاوبك أنا بعد
مع العلم أني قلت مع حق و ليس ذلك يعني قطعا موافقة الإنسان على فعلته أو تصرفاته
ففرق بين الحق و الموقف
 

drimonta2010

عضو نشيط
إنضم
16 جوان 2010
المشاركات
241
مستوى التفاعل
282
القوانين هذه متمم لقوانين سابقة، اي بعبارة اوضع ينطبق عليه المثل اكلت يوم اكل ثور الابيض.
هذي سياسة مجلة المراة وبعد جات قوانين تضيق على رجل لين تخنق ومشروع القانون هذا الخبيث في مجملها جيد في بعض تفاصيله هو عدم الزامية النفقة وعدم الزامية الحضانة للمراة معنها قسمت وخيان ففتي ففتي.
 

rafii saada

عضو فعال
إنضم
6 سبتمبر 2012
المشاركات
424
مستوى التفاعل
659
يه و ماذا بعد
قعدنا 1200 سنة نشرع الرق و نتعامل به إلى أن ألغي ذلك بسبب ضغوطات من الغرب باش ألغينا ذلك الحكم و أحكام الرق أحكام موجودة و مشهورة في كتب الفقه و المذاهب و فما دول ذات غالبية إسلامية لتوا ما زالت تتساهل معه و تطفي الضو عليه
القوانين الوضعية هي من دفعت بإتجاه منع الإسترقاق
فعليك أن تعلم أننا كنا السباقين في إلغاء العبودية
 

kimo8

نجم المنتدى
إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
3.656
مستوى التفاعل
5.507
فعليك أن تعلم أننا كنا السباقين في إلغاء العبودية
سباقين في ماذا !!!
قعدنا لغاية منتصف القرن 19 باش حظر الرق و منع و كل ذلك بسبب ضغوطات الغرب ... محصلة قوانين وضعية و عصر الأنوار و بروز الليبرالية السياسية
 

rafii saada

عضو فعال
إنضم
6 سبتمبر 2012
المشاركات
424
مستوى التفاعل
659
جاوبني انتي أولا و تو نجاوبك أنا بعد
لقد أجبتك إن أردتها صراحة أنا ضد ذلك الزواج في حين انني لا أمانعه أن كان ذلك إرادتها فهي التي ستتحمل مسؤولياتها
 

kimo8

نجم المنتدى
إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
3.656
مستوى التفاعل
5.507
لقد أجبتك إن أردتها صراحة أنا ضد ذلك الزواج في حين انني لا أمانعه أن كان ذلك إرادتها فهي التي ستتحمل مسؤولياتها
أن تكون ضد الزواج شيئ و أن يكون لها الحق في إبرامه شيئ آخر

هاك فهمت ... الإنسان حر ما دام مسؤولا و فعله يلزمه هو فقط
هذكا القانون الوضعي المواطني ...و ليس القانون الذي يحظر على الناس ممارسات بعينها قال شنوة الدين يقول كذا و كذا و ان كانو لا يؤمنون به أصلا أو لهم فهم آخر للدين
 
أعلى