• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الذكاء المتهاوي!

الأمر لا يقتصر على الرياضيات فقط ...مثلا مادة التاريخ تنجم تتقرى بطريقة المحاكاة و بإستعمال المسرح ...يتم تقمص شخصيات تاريخية من طرف المتعلم أي التلميذ ومن هنا يمكنه أن يجسد مشهد أو واقعة تاريخية تترسخ فيها الأحداث لدى المتلقي الذي بدوره عنصرا مشاركا في المعرفة بطريقة أفضل من الطريقة التلقينية التقليدية ويتعرف فيها التلميذ عن حياة أولئك الأشخاص و نمط عيشهم ...التاريخ ليس وقائع فقط هو تأريخ لسير أشخاص واكبوا فترات معينة وساهموا سلبا أو إيجابا في تغيير بعض الأمور خلال تلك الحقبة ... الناريخ لا يكتفي فقط بمتى عاش فلان ومتى مات وأين دفن بل عن الأمور والوقائع و الأحداث التي عايشها وهنا نجموا نتحدثوا على الأنتروبولوجيا أي دراسة سلوك الإنسان خلال فترات معينة...هاذي أفكاري الخاصة قد تقبل الجرح أو التعديل كما أوفق في بعضها و أخطئ في البعض الآخر ...
فعلا ...

ماناش نحكيوا كان عن الرياضيات فقط ...

إخترناها لأنو فيها أكثر إعمال للعقل ...

فمة الحفظ مثلا ...

عقل الطفل الصغير عندو قابلية كبيرة للحفظ معادش تلقاها كيف يكبر في العمر ...

حاليا تغيرت الآية ...

والولدين ولاو يلقاو صعوبة في تلقين أبنائهم سطرين ...

بعد ماكانو في أعمار معينة حفظوا القرآن كاملا مثلا ...

ولو إنو الحفظ مايعنيش ذكاء متقد ...

بما أنو أقرب للتلقين منه للتفكير ...

لكن هذا الجيل لقدر يفكر لنجح في التقبل ...
 
ماناش نحكيوا كان عن الرياضيات فقط ...

إخترناها لأنو فيها أكثر إعمال للعقل ...

فمة الحفظ مثلا ...

عقل الطفل الصغير عندو قابلية كبيرة للحفظ معادش تلقاها كيف يكبر في العمر ...

حاليا تغيرت الآية ...
مش صحيح مش معناها أني مانيش بهية في ال-math معناها عندي صعوبات المواد في الدراسة برشة ...
 
أعلى