مباراتنا ضد السيشال هامة وحاسمة على واجهتين

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏17 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      17-09-2008 18:39
    مباراتنا ضد السيشال هامة وحاسمة على واجهتين
    هامة في تحديد ترتيب تونس في مجموعتها
    حاسمة في تحديد رؤساء المجموعات الخمس


    ينهي المنتخب الوطني التونسي يوم الجمعة 10 اكتوبر القادم المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم وكأس افريقيا 2010 باجرائه اخر مباراة له في التصفيات ضد المنتخب السيشالي بالعاصمة.. ولئن لن تكون هذه المباراة مصيرية لمنتخبنا في تحديد مصير تأهله باعتبار وان المنتخب التونسي قد ضمن بعد ترشحه الى الدور الثالث والاخير من التصفيات منذ تعادله مع المنتخب البوركيني في واقادوقو ولكنها لن تكون كذلك مباراتنا ضد المنتخب السيشالي شكلية مثلما يردده البعض وانه لا فائدة من قدوم المنتخب السيشالي وان المنتخب التونسي قد ترشح بالاسعاف الى المرحلة القادمة وما الى ذلك من الثرثرة غير المفيدة وغير المعبرة بل ان البعض تعمد تقزيم ترشح المنتخب التونسي بما انه كان بالاسعاف والحال ان الدور الثاني لم ينته بعد ومازالت تنتظر منتخبنا مباراة قد تأتي بالجديد وقد لا تأتي ولكن لا يجب سلخ الشاة قبل ذبحها.
    فمقابلتنا ضد السيشال هامة وحاسمة على واجهتين: فهي حاسمة من ناحية الترتيب النهائي لمجموعتنا وحاسمة من ناحية ثانية في تحديد رؤساء المجموعات في الدور الثالث والاخير.
    الترتيب النهائي للمجموعة
    فمثلما سبق وان انفردنا بنشره فان المنتخب التونسي بامكانه انهاء المرحلة الثانية من التصفيات في صدارة مجموعته وذلك مرتبط ليس بنتيجة مباراتنا ضد السيشال فقط بل كذلك بنتيجة مباراة المنتخب البوركيني ضد بورندي..
    فحتى ينهي المنتخب التونسي الدور الثاني في الطليعة لا بد ان ينهزم المنتخب البوركيني في بورندي وان يفوز منتخبنا على السيشال بفارق اربعة اهداف على الاقل.. وعلى هذا الاساس فان منتخبنا مطالب بخوض هذه المقابلة بكل جدية والسعي الى تسجيل أكثر ما يمكن من اهداف وفي نفس الوقت انتظار نتيجة المنتخبين البورندي وبوركينا فاسو لا لمعرفة مصيرنا باعتبار ان الترشح قد ضمناه منذ الجولة الماضية وإنّما لمعرفة ترتيبنا النهائي في مجموعتنا.
    تحديد رؤساء المجموعات
    من ناحية اخرى فان لقاء المنتخب التونسي ضد نظيره السيشالي المقرر ليوم 10 اكتوبر القادم حاسم من ناحية ان نتيجته قد تكون هامة وحاسمة في تحديد رؤساء المجموعات ذلك ان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ضبط مؤخرا المقاييس التي يتم اعتمادها لتحديد رؤساء المجموعات في الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم وكأس افريقيا 2010 حيث وضعت الفيفا ثلاثة معايير لتحديد المنتخبات الخمسة التي سترأس الخمس مجموعات وفي تحديد كذلك المنتخبات الخمسة التي ستكون في المستوى الثاني والخمس منتخبات التي ستكون في المستوى الثالث ثم منتخبات المستوى الرابع.. والمعيار الاول هو مجموع النقاط التي تحصل عليها كل منتخب في التصفيات وبالتالي فان المنتخب التونسي مطالب بحصد أقصى ما يمكن من نقاط في التصفيات وهذا لن يكون الا بفوزه يوم 10 اكتوبر القادم على المنتخب السيشالي ليصبح رصيده 13 نقطة وهو رصيد محترم جدا ذلك انه منطقيا لا توجد حاليا الا ستة منتخبات بامكانها جمع اكثر من 13 نقطة وهي مصر وبوركينا فاسو والكامرون والبنين ونيجيريا وليبيا.
    اما المعيار الثاني الذي تعتمده الفيفا في تحديد رؤساء المجموعات فهو الترتيب النهائي لنهايات كأس افريقيا للامم 2008 بغانا حيث يتحصل صاحب اللقب اي صاحب المرتبة الاولى على 16 نقطة وصاحب المرتبة الثانية على 15 نقطة وصاحب المرتبة 16 والاخيرة على نقطة وحيدة فقط اما المنتخبات التي لم تتأهل الى غانا 2008 فتحذف نقطة من مجموع رصيدها ومعلوم ان ترتيبنا النهائي في هذه النهائيات هو ضمن الخماسي الاول بعد مصر والكامرون وغانا والكوت دي فوار.
    اما المعيار الثالث والاخير فهو ترتيب الفيفا الذي سيصدر قبل عملية القرعة لتحديد رؤساء المجموعات. وسيقع جمع النقاط المتحصل عليها كل منتخب في كل معيار من المعايير الثلاثة ثم يقع ترتيب المنتخبات حسب مجموع نقاطها من 1 الى 20 وأصحاب المراتب الخمسة يقع تعيينهم كرؤساء للمجموعات اما اصحاب المراتب من 6 الى 10 فستكون في المستوى الثاني والمنتخبات من 11 الى 15 في المستوى الثالث أما المنتخبات من 16 الى 20 فستكون في المستوى الرابع والاخير.
    وعلى هذا الاساس وحسب المعايير المذكورة انفا فان حظوظ المنتخب التونسي وافرة جدا ليرأس احدى المجموعات الخمس ولكنه مطالب قبل كل شيء بالفوز في لقائه ضد السيشال الذي مازال يعتبره البعض شكليا!!
     
    4 شخص معجب بهذا.
  2. nidhal

    nidhal مسؤول منتدى السينما و التلفزيون طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    6.435
    الإعجابات المتلقاة:
    27.945
      18-09-2008 01:16
    مشكور أخي cortex على المعلومات الجديدة و المفرحة

    فرص تونس في تراّس مجموعة عالية

     
    1 person likes this.
  3. tomeo23

    tomeo23 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏31 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.268
    الإعجابات المتلقاة:
    280
      18-09-2008 05:36
    merci bien mon pot tout est clair metnant:tunis:
     
  4. hamdimezlini

    hamdimezlini عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أوت 2008
    المشاركات:
    653
    الإعجابات المتلقاة:
    347
      18-09-2008 06:14
    ان شاء لله يكون المنتخب عند حسن الظن
     
  5. ebrahimovitch

    ebrahimovitch عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جانفي 2007
    المشاركات:
    411
    الإعجابات المتلقاة:
    56
      18-09-2008 10:51
    يا إخوان راهي مبارات تونس السيشال غير محسوبة من ناحية النقات
     
  6. علي شبوح

    علي شبوح عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ماي 2008
    المشاركات:
    1.466
    الإعجابات المتلقاة:
    1.351
      18-09-2008 12:13
    :bang:si la TUNISIE a domicile n est pas capable de vaincre contre les seychelles alors pourquoi se casser la tete et penser qu on a du foot ball .ce qu il faudrait faire en cas de defaite <c est traduire en justice>les responsables du football pour incompetence ayant entraine le deces du foot en TUNISIE
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...