• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

سعادة الانسان...ليس المال...دراسة علمية!

معك حق أخي سعادة الإنسان ليست في المال بل في الأموال :laugh::laugh:
 
النجاح في الحياة يعني المال و المال هو شيء مهم في الحياة:
المال مهم لتوفير متطلبات الحياة الأساسية مثل الغذاء و الدواء و التعليم أي لا أحد يستطيع أن يعيش دون مال. المشاعر و العواطف ليست دائما سر السعادة لكن المال في بعض الأحيان هو سر السعادة و النجاح في الحياة لأنه هو الأساس الذي يقوم عليه كل نجاح.
المال هو الشيء الأكثر أهمية في الحياة، فبدون المال لا تدوم الحياة. المال هو الشيء الذي لا يستطيع أحد العيش بدونه إذ أنه هو السبب الأهم للتقدم و للتنمية. لكن هل المال هو سر السعادة؟ نعم، المال هو سر النجاح في الحياة فبدونه لا يمكنك إنشاء مشروع و لا يمكنك الإعتناء به لتطويره. المال هو السبب المنطقي وراء إستمرار الحياة من وجهة نظر البعض.
تعمل الدول المتقدمة على تطوير حضارتها من خلال المال، إذ أن البلدان ذات الإقتصاد الغني هي الدول التي يحترمها الجميع. بالمال يمكن للحكومات خلق الكثير من المشاريع التي تفيد الدولة و يمكنها أيضا أن تخلق فرص عمل للشباب مما يؤدي إلى القضاء على البطالة و الفقر. بفضل المال أيضا، يمكن للدول الغنية أن توفر التعليم المناسب للتنمية لتصبح دولة متقدمة و يمكنها أيضا أن توفر الرعاية الصحية لمواطنيها و القضاء على الأمراض. بواسطة المال، يمكن لبلد معين أن يشتري أسلحة متطورة لحماية أراضيه و الدفاع عن شعبه ضد أي عدوان خارجي و هي الدولة التي يرغب الجميع بأن يصبحوا مثلها.
المال هو من أهم الأشياء في الحياة، إذ يوفر حياة كريمة للأفراد كما يحافظ على كرامة الإنسان في العديد من المواقف التي يمكن أن يمر بها الشخص. من يقول بأن المال ليس سر للنجاح فهو مخطئ لأن هناك أشياء جيدة لتحقيق النجاح مثل الطموح و العمل الجاد و الجهد. لكن كل هذا لا يساوي شيئا دون مال حتى و لو لم يكن المال هو الطريق للنجاح في الحياة فيجب أن يكون هدف للنجاح. إذا كان هناك أشياء كثيرة لا يمكن شراءها بالمال فهناك الكثير و الكثير من الأشياء لا يمكن شراءها إلا بالمال.
عندما يكون الشخص فقيرا و لا يجد أي منزل يؤويه غير الشارع و عندما يكون الشخص مريضا و لا يجد ما يكفي من المال لعلاجه فإن المال هو سبب السعادة. و عندما يتسبب المال في خروج شخص ما من السجن بسبب الديون فإن المال يعتبر أهم شيء في الحياة. و عندما يكون هناك طالب مجتهد أو شخص عبقري لا يملك الفرصة للعمل الذي يناسب مهارته و لا يجد مالا لإقامة مشروع تستفيد منه الدولة كما هو أيضا سيستفيد منه. إذن المال هو سر النجاح في الحياة.
تعتمد أهمية المال على أولويات كل فرد في الحياة و على مفهوم السعادة.

الدراسة الي صارت على اشخاص و موش دول ... من حقك تسعى في الدينا و تخدمّ و تعمل الفلوس و حتى حدّ ما يمنعك ... لكن الاولوية يلزم تكون للعلاقات الاجتماعية السليمة و على رأسها العلاقات العائلية... هذي هي خلاصة الدراسة!
للاسف اليوم نسمعو و نشوفو في حكايات واقعية عند برشا ناس الاولوية عندها الفلوس، الفلوس قبل كل شيئ حتى على حساب الولدين و الاّ الصغار، حتى على حساب الصحة و الاستقرار النفسي... وهوني الغلطة الكبيرة... حسب مدير الدراسة يقول انو احسن استثمار تعملو في حياتك هو الاستثمار في علاقات الاجتماعية الناجحة، ونفس الشيئ يؤكدو سيدناّ صلى الله عليه وسلّم انو صلة الرحم باب من ابواب الرزق و طول العمر...
 
شوف محمود.... شنوة تعرف على حياتي؟! حتى شيئ ....الكلام الفارغ الي حكيت فيه الكل موش يدل على التنسنيس برك...وانمّا على برشا سطحية!
كان ما عجبتكش الدراسة الي عاملوها الامريكان، كون موضوعي و جيبنّا دراسة خير منها وان الا عكسها، نورنّا يأخي...وكان الكلام من فضة.... كمل الباقي وحدك!

لا مش تنسنيس ... سيادتك حاطة معلومات خاصة بيك اي انسان ينجم يقراهم ...
ما نجمش نسمع خطاب شخص ما نغير ما نعرف توجهاتو و حاجات عامة عليه

نعطيك مثال بسيط ... (و مش نقصد فيك) ... ينجمش انسان سارق يجي يحكي على نظافة اليد ؟؟؟
ينجمش انسان فقير يحكي الي عندو برشا فلوس و يحكي عالفراري و اللمبرقيني ؟؟؟ ما يجيش و مش معقول و مش منطقي

كيف كيف سيادتك ... الدراسة الي جبتها انتي ادافع عليها لذا مقتنعة بيها ... و معيشتك و مكانتك الاجتماعية ما تخليكش تكون موضوعية....ما عندكش الحق تقول لل"فقراء" المال لا يصنع السعادة ... لانو في عقلية الشاب التونسي "الفقير" كي يسمع حاجة كيف هكا ينجم يقلك كلام ما يليقش يا مدام و يحسك تستبله فيه و هذا عيب و ما يجيش

ملخص الحديث ... انسان فقير كي يقولها نسمعو .... و نتفهمو
انسان مترف كي يقولها عقلي ما يستوعبهاش و نعتبرو نفاق و خبث و دهاء ...

معلومة اخرى تنجم تفسخ المعلومات الي حاطتهم سيادتك و تنظر كيما تحب و تشتهي و هكاكة تنجم تتقمص دور الفقير و الزوالي و المزمر و ما يفيق حد و تعطي دروس في الوطنية و حب الوطن و كيفاش انتي عايشة في تونس و تركب في الكار الصفرا و متمرمدة و رغم ذلك تعشقين البلاد و الوطن ...اما للاسف معلوماتك الشخصية تشكف الاعيب هذي ... لذا ننصحك فسخهم باش ما يفيق بيك حد

بالنسبة للمثل متاعك نحترمو فقط اريد ارداف مثل مشابه "فاقد الشي ...." و السلام

(SORRY FOR THE LATE REPLY ...)
:yes:
 
التعديل الأخير:
سعادة الانسان تكمن في هي ان يستشعر الانسان بالرضا في الدنيا و ان يحقق ما يطمح اليه و يحافظ علي دوامه و ثوابه هي من تجلب السعادة و الشعور بالراحة التامة .
 
المال نعمة الترف و الرفاهية
ليس العامل الوحيد و الأوحد للسعادة
فالسعادة تتضمن العديد من العوامل ،
بالنسبة للمال هو الرفاهية و القدرة على تخطي عديد الإشكالات الحياتية المرتبطة به، المرتبطة بالمال فقط
 
تنجم تعمل زوجة ثانية تصرف عليها اذا الزوجة الاولى منكدة عليك

هههه kesbes رد بالك لمرا تقرا إلي كاتبو لا ترصيلك تلوج وين تبات
 
المال لا يصنع السعادة
التاي الاخضر هو لي يصنعها :cool::cool:

يا راجل ارحمنا
بالمال تداوي روحك و كي معندكش الفلوس المرض يمررلك عيشتك
بالمال تقرا وين تحب و تسافر وين تحب و تعمل لي تحب

شنيا السعادة كي واحد يخدم عند عرفو الجاهل ب 500 دينار وهو قاري ماجستر

يا ولدي هذي لغة حي درابك وو ماعاد توكل في زمن لا يرحم و انقطعت الرحمة من البشرية

انا ديما نقول الله لا يحوج حد لحد و كهو
 
التعديل الأخير:
المال يقلبك سي فلان وتعفس علي ناس حقراتك
مال يردك راجل بقدرك ويقيمتك المال نعمة راحة نفسية
 
أعلى