نصائح بريطانية تطيل عمر النساء

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      18-09-2008 04:00
    [​IMG]

    عرضت دراسة بريطانية حديثة خمس نصائح قالت إنها تساعد وعلى نحو كبير فى التخفيف من فرص موت النساء مبكراً وتساهم فى إطالة أعمارهن.

    وقالت صحيفة ديلى إكسبريس الصادرة الأربعاء إن النصائح الخمس هي: تجنب التدخين، وتناول الأغذية الصحية، وممارسة التمارين الرياضية، والمحافظة على الرشاقة.

    واكدت الدراسة أنه كلما تقيدت النساء أكثر بتنفيذ هذه النصائح، كلما خففن من خطر إصابتهم بالأمراض الخطيرة مثل السرطان ومشاكل القلب.

    وحذّرت النساء اللائى يكسرن كل نصيحة من النصائح الخمس من أنهن سيعرّضن أنفسهن للإصابة بالسرطان وبمعدل يفوق ثلاث مرات المعدلات الطبيعية، وثمانى مرات الإصابة بأمراض القلب ويزدن وبمعدل أربع مرات من فرص الموت مبكراً لأى سبب كان.

    واضافت الدراسة أن أكثر من نصف النساء اللاتى يتوفين فى سن مبكرة كن قادرات على العيش فترة أطول لو أنهن اعتنين بأنفسهن أفضل، مشيرة إلى أن 9000 إمرأة توفين فى العام الماضى من بينهم 4500 إمرأة بسبب السرطان و1790 إمرأة بسبب أمراض القلب.

    ووجدت الدراسة أن زيادة الوزن تزيد من فرص الوفاة لدى النساء بنسبة 18% لكن النسبة ترتفع إلى 67% لدى النساء اللائى يعانين أصلاً من السمنة، كما وجدت أن التدخين يزيد من فرص الوفاة بين النساء بنسبة 94%، وأن تناول كأسين فى اليوم من النبيذ يقلل من فرص الوفاة، لكن تناول كمية أكبر يزيد فرص الوفاة بين النساء.

    وقالت إن تناول خمس حصص من الخضار وأربع حصص من الفاكهة ووجبة افطار من الحبوب كل يوم واللحم الأحمر مرتين فى الشهر يخفف من فرص الوفاة المبكرة لدى النساء بنسبة 35%، فيما تخفف النساء اللاتى يمارسن التمارين الرياضية لمدة ساعتين فى الأسبوع من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 16% ترتفع إلى 23% فى حال مارسن التمارين الرياضية لمدة ثلاث ساعات ونصف الساعة فى الأسبوع.
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...