• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

السعودية: أعلى نسبة بطالة رغم أكبر موجة مغادرة للأجانب

malclom x

نجم المنتدى
إنضم
22 مارس 2012
المشاركات
2.729
مستوى التفاعل
2.514
قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية إن البطالة وصلت إلى معدل غير مسبوق في السعودية بنسبة 12.9% على الرغم من مغادرة للأجانب.
وأضافت الصحيفة أن السعودية تشهد أكبر موجة مغادرة للعمال الأجانب في تاريخها.

ونقلت الصحيفة احصاءات رسمية سعودية تُفيد أن 667 ألف عامل أجنبي غادروا المملكة منذ بداية العام الماضي في مقابل عجز السعوديين عن شغل الوظائف التي تَركها الأجانب.

وأرجعت الصحيفة هذه الموجة من المغادرة إلى سياسات ولي العهد محمد بن سلمان الهادفة إلى إدماج السعوديين في سوق العمل.

ونقلت فاينانشل تايمز عن مُحللين توقعاتهم أن تستمر موجة مغادرة الأجانب، مع ارتفاع تكاليف المعيشة واستهدافهم بمزيد من الرسوم.
المصدر

صحف أجنبية
 
أرفع عنهم الدعم ، توى حتى خدمة -عون نظافة- يخدمها
 
الشاب السعودي في الغالب ليس له ثقافة اخدم بالصوردي وحاسب بالبطال . عديد المهن التي كان يشغلها الأجانب يصعب تأمينها من قبل شبان سعوديين باعبارها حسبهم مهن وضيعة أو لأنها شاقة وفي طقس شديد الحر فقد تربى أغلبهم على الاستجابة لطلباتهم من اوليائهم كما تعوزهم الخبرة في الانضباط لشروط العمل في القطاع الخاص ففي لاوعي أغلبهم أن العامل البسيط مثلا في النظافة اقرب إلى المتسول منه إلى العامل.
 
والله عجب... تو السعودي تو يسيب قبيلة ويشد كياس
 
حتى طاحت بيه باش يرجع لنجعو وكاس شاي وحياة الصحراء
 
سياسة السعودة باش توصل السعودية للحضيض مستوى العامل السعودي متدني جدا و كفاءة صفر .استانسو باللقمة الباردة و ديما ناجح مهما كان المستوى و في الخدم الكل العمال الأجانب يخدمو و هوما يضربو في النوم
 
ما أبهمو هاكا ولد سلمان ، طرد العمالة الأجنبية و دخل القطاع الخاص في بلادو في حيط ، توه هذا حد مخو الشاب السعودي إلي تعود على الدلال و الخمول و إلي أصلا بوه يبدى نهار كامل مادد ساقيه قدام الشاشة متاع البورصة باش يخدملك بناي و إلا عامل و إلا دهان ؟
 
أعلى