• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر جهوي قبلي : لا ماء ولا كهرباء.. والحرارة في ارتفاع

tintin26

نجم المنتدى
إنضم
10 جويلية 2006
المشاركات
51.087
مستوى التفاعل
58.208
mosaiquefm
شهدت أغلب مناطق ولاية قبلي اليوم الجمعة 13 جويلية 2018 انقطاعا للماء والكهرباء مع اشتداد ارتفاع درجات الحرارة .

وفي ظل عدم الإشعار بانقطاع الكهرباء، اتّصل عديد المواطنين بموزاييك مطالببن السلط التدخل وأخذ الاحتياطات اللازمة.

وأكدت مراسلة موزاييك هناء كاروس أن الأشغال جارية من قبل شركة الستاغ لإصلاح عطب في عمود كهربائي بالجرسين تسببت مقاولات طرقات في تحطيمه وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بأغلب مناطق الولاية.

*هناء كاروس
 

ATEF ABIDI

نجم المنتدى
إنضم
22 جوان 2012
المشاركات
3.044
مستوى التفاعل
7.325
تسببت مقاولات طرقات في تحطيمه وأدى إلى انقطاع التيار الكهربائي بأغلب مناطق الولاية.
الغالط يخلص
الشركة متاع المقاولات حطماته تخلص الفاتورة متاع الولاية الكل باش المارك وهالكلوشارات متاع المقاولات تتربى
 

bactun

مرشح للاشراف بمنتدى الأخبار
إنضم
29 جويلية 2014
المشاركات
4.297
مستوى التفاعل
9.919
Comment va_t_on supporter des températures supérieures à 40 degré pendants les 14 jours suivants
'القبة الحرارية' تُشعل الطقس في تونس



كشف خبير الأرصاد الجوية حمدي حشاد، الجمعة، أن تونس تقع، حاليا، تحت ظاهرة ما يعرف بالقبة الحرارية التي تشكلت بمنطقة شمال افريقيا في الوقت الذي شدد فيه خبراء المعهد الوطني للرصد الجوي على ضرورة تجنب الخروج دون وقاية من الساعة الحادية عشر صباحا الى الرابعة عصرا .


وستشهد تونس خلال شهر جويلية الجاري، وفق بيانات المعهد الوطني للرصد الجوى، درجات حرارة ستتجاوز المعدلات الموسمية بعشر درجات وستعيش تونس نهاية الاسبوع الجاري على وقع هبوب ريح الشهيلي واستمرار ارتفاع درجات الحرارة التي ستتراوح بين 40 و 46 درجة ويمكن ان تبلغ 48 درجة .
واشار حشاد الى ان تونس ستعيش بفعل القبة الحرارية الواقعة على منطقة شمال افريقيا، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة القصوى لعدة ايام، لافتا الى ان تونس شهدت خلال خمسنيات وبداية ستينيات القرن الماضي فترة ما بين 11 و14 يوما، والتي تخطت فيها درجات الحرارة 35 درجة .
ولاحظ ان الحرارة المرتفعة ستصل الى 28،3 يوم فوق المعدل مما يشكل ارتفاعا بنحو 4 ايام مقارنة بالتوقعات المرصودة للحرارة خلال شهر جويلية 2018 وبين حشاد ان هذه الظاهرة استمرت اكثر من مدتها العادية ويمكن ان تستمر لثلاثة اسابيع وستسبب تبخر مياه السدود مشيرا الى ان التغيرات المناخية اصبحت سريعة.
وسبب ارتفاع الحرار في كندا وفاة 30 شخصا في بلغت درجات الحرارة في اسكتلندا 33،2 درجة مما جعلها الاعلى في تاريخ شمال الجزر البريطانية في حين بلغت درجات الحرارة بسلطنة عمان ليلا 42،6 درجات مما يجعلها اعلى يسجل على مستوى العالم الى حد الان.

* المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر
دعت المهندس الاول المتخصص في التوقعات المناخية بالمعد الوطني للرصد الجوي، نادية مديوني المواطنين الى شرب كميات كبيرة من المياه والبقاء في فضاءات مكيفة وبينت ان اعلى معدل لدرجات الحرارة تم تسجيله مطلع شهر جويلية الجاري وبلغ 49،5 درجة بولاية توزر مشيرة الى انه لن يتم تحطيم هذا الرقم خلال الايام المقبلة .
وتوقعت مديوني أن تشهد درجات الحرارة القصوى تقلصا ملحوظا بالشمال والمناطق الساحلية بداية من يوم غد السبت.

 

المرفقات

التعديل الأخير:
أعلى