التهاب المفاصل مؤلم للنساء أكثر من الرجال

406p.jpg

النساء يعانين من الأوجاع الناتجة عن مرض التهاب المفاصل الرثياني

قال باحثون سويديون إن النساء يعانين من الأوجاع الناتجة عن مرض التهاب المفاصل الرثيانى Rheumatoid arthritis أكثر من الرجال.

وأضاف هؤلاء أن النساء، لسبب غير معروف، يصبن أيضاً بالمرض بمعدل 3 مرات أكثر من الرجال، موضحاً أن ذلك يؤثر على نمط حياتهن بشكل كبير وبأن الرجال الذين يعانون من المرض لا يشعرون بالقدر نفسه من الألم، كما أن نمط حياتهم لا يتأثر كما هو الحال بالنسبة للنساء المصابات به.

وقال الباحثون فى معهد كارولينسكا فى استوكهولم بالسويد إن الرجال الذين يخضعون للعلاج من المرض تتحسن حالتهم الصحية بشكل أسرع من النساء إذا تناولوا العلاجات نفسها.

وأشار الباحث رونالد فان فولينهوفين "إن العلاجات لها تأثير أقوى على الرجال مقارنة بالنساء"، مضيفاً أن النساء اللواتى شاركن فى الدراسة شعرن بالضعف على الرغم من التحسن الذى طرأ على حالة مفاصلهن.

وأضاف " لا أحد يعرف السبب الذى يجعل المرأة تشعر بالألم أكثر من الرجل عند الاصابة بمرض التهاب المفاصل الرثياني"، داعياً إلى التوسع فى هذه الابحاث وصنع أدوية أكثر فعالية لتسكين أوجاع النساء اللواتى يعانين من هذا المرض.
 
شكرا كتير لأنك أثرت هدا الموضوع لأنه من الحقائق المعاشة لأن المرأة المصابة بهبدأ تتعايش معه لأن كل يوم يزيد يقينها بأنها لن تتخلص من الألمبأي نوع من المسكنات
 
أعلى