• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

متابعة قمة "ترامب" & "بوتين" في هلسنكي

Dembélé

عضو
إنضم
8 مارس 2016
المشاركات
32.691
مستوى التفاعل
73.821
_______________
القمة الروسية الأمريكية بين الرئيسين فلاديمير بوتين ودونالد ترامب في هلسنكي ستبدأ اليوم الاثنين في تمام الساعة 13.15 بالتوقيت المحلي (10.15 بتوقيت غرينيتش)، وسيستمر الاجتماع لمدة ثلاثة ساعات، مع عقد مؤتمر صحفي مشترك.
_102541272_e6f90c37-ec75-4a2f-bba4-d04f2b4a660a.jpg

_______________
 
التعديل الأخير:
عزا الرئيس الامريكي دونالد ترامب تردي علاقات بلاده مع روسيا، إلى سنوات طويلة من "الغباء" الأمريكي وما وصفه مرارا بـ"مطاردة الساحرات".

وكتب ترامب على حسابه في "تويتر" اليوم قبيل انعقاد قمة هلسنكي "علاقاتنا مع روسيا لم تكن بتاتا سيئة كما هي الآن، بسبب سنوات طويلة من غباء وبلاهة الولايات المتحدة، والآن أيضا بسبب تلفيق مطاردة الساحرات".

وسيجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق اليوم في هلسنكي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قمة رسمية هي الأولى منذ وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

الجدير بالذكر أن ترامب يصف التحقيق بشأن المؤامرة المزعومة بين حملته الانتخابية وروسيا بـ"مطاردة الساحرات"، وتسري هذه التسمية الساخرة أيضا على تغطية عدد من وسائل الإعلام لهذه المسألة.
 
وهل يكون في اجتماعهم خير لنا عليهم من الله ما يستحقون قتلة الابرياء
اجتماعهم سيكون فيه العديد من صفقات لاقتسام كعكة النفوذ في الكرة الارضية... طبعا ما يقال في العلن هو كلام للاعلام لا اكثر
هناك مثلا من يتحدث عن "احتمال" تخلي بوتين عن ايران لصالح ترامب ...
 
نعم هناك اناس وخاصة في وطننا العربي يخافونهم ولا يخافون الله ما من ظالم الا ابتلاه ربه بظالم
 
بش يتفاهمو على إخراج إيران و مرتزقتها من سورية في المقابل أمريكا تعترف بالأمر الواقع في بالقرم و تسمح بالأنتقال في سوريا
و المسؤولين في إسرائيل قلك نتوقع إقامة علاقات مع دمشق
 
الإثنين من أكبر ما أنجبت الأرض من " البهناسة " ..

ترومبا قال لا أنتظر شيء من القمة أو نتائج ملموسة ، و كذلك البوتن ..

الإثنين من أبرز المدمرين للسلام في العالم ..و هو المطلوب ، حتى اليوم الموعود..
 
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن اجتماعه المقبل مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين سيكون "على ما يرام".

وأدلى ترامب بالتنبؤ المقتضب الاثنين خلال إفطار في مقر الإقامة الرئاسي في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

في وقت سابق، قال ترامب في هلسنكي إن الحلف الأطلسي "لم يكن يوما أقوى مما هو الآن".

وأضاف خلال لقاء مع الرئيس الفنلندي سولي نينيستو إن "الحلف الأطلسي لم يكن يوما أقوى مما هو الآن. الحلف الأطلسي لم يكن يوما موحدا كما هو الآن".

وكان ترامب وصل إلى مقر الإقامة الرئاسي (مانتيمي) في هلسنكي، وكان في استقباله هو والسيدة الأولى ميلانيا ترامب الرئيس نينيستو وزوجته.

تحديث 7:23 فجر الاثنين بتوقيت غرينتش

قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن الكرة في ملعب روسيا لتحقيق علاقات أميركية روسية أفضل، محملا روسيا مسؤولية أفعالها "الضارة".

وكان بومبيو وصل العاصمة الفنلندية هلسنكي حيث سيلتقي والرئيس دونالد ترامب نظيريهما الروسيين.



من جانبه، اعتبر الرئيس ترامب في تغريدة فجر الاثنين أن العلاقات الأميركية الروسية "لم تكن يوما أسوأ مما هي عليه الآن".

ووجه اللوم للسياسيين الذين سبقوه، متهما إياهم بالتهور، ولمكتب التحقيقات الفيدرالي الذي اتهم تحقيقه في التدخلات الروسية بالحملة السياسية.

واتهم ترامب سلفه باراك أوباما بإهمال ملف الاختراق الإلكتروني الروسي لانتخابات 2016.

وفي تغريدة أخرى، قال ترامب إن قمة الناتو التي حضرها كانت ناجحة رغم تقارير على النقيض نشرتها وسائل الإعلام، مؤكدا أن الناتو الآن قوي وغني.

وكشف أنه تلقى اتصالات شكر من قادة الناتو لأنه دفعهم للتركيز على التزاماتهم المالية الحالية والمستقبلية.



من جانبه، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبيل لقائه ترامب أن بلاده تعرضت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال استضافتها لكأس العالم لكرة القدم دون أن يحدد مصدر هذه الهجمات أو ما إذا كان وراءها أفراد أو برامج.

وقبل ذلك، قال ترامب في مقابلة مع برنامج بريطاني إن الملكة إليزابيث الثانية "مذهلة بشكل لا يصدق". وتحدث الرئيس إلى الصحافي بيرس مورغان على متن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" مساء الجمعة بعد لقائه الملكة إليزابيث في قلعة وندسور.

تحديث 6:57 فجر الاثنين بتوقيت غرينتش

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى العاصمة الفنلندية هلسنكي للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين الاثنين.

وكان الرئيس ترامب قد قال في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأميركية عشية القمة إنّ الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين هم خصوم للولايات المتحدة لأسباب عدة أهمها التجارة، لكنه أوضح أن هذه الدول ليست سيئة وإنما هي منافسة للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان في البدء لقاء ثنائيا مع المترجمين الفوريين فقط في القصر الرئاسي قبل أن ينضم إليهما أعضاء وفديهما على مائدة الغداء. ويختتم اللقاء بمؤتمر صحافي مشترك.

وقال الرئيس الأميركي في تصريحات لشبكة "سي بي إس" إن سقف توقعاته منخفض إزاء لقائه مع بوتين، وأضاف "أذهب بتوقعات محدودة".

قال ترامب إن محادثاته مع نظيره الروسي ستتناول ملفات سورية وأوكرانيا والحد من الانتشار النووي الى جانب التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وسيبدأ الزعيمان اجتماعاتهما بمباحثات ثنائية يتبعها اجتماع موسع يضم وفدي البلدين في قمة استثنائية يعلق عليها الطرفان الآمال لإيجاد أرضية مشتركة للتعاون.

من جهته، قال مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جون بولتون إن واشنطن لا تنتظر تحقيق نتائج ملموسة من القمة.

وأضاف بولتون في رده على سؤال لقناة ABC الأميركية أنه من الصعب التصديق بأن الرئيس الروسي بوتين لم يكن يعلم بتدخل مسؤولين في استخبارات بلاده في الانتخابات الاميركية عام 2016.

متابعة قناة الحرة
 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مستهل لقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب إن الأوان قد حان لحديث مفصل عن العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ومناقشة ما وصفه بـ "المواضع المؤلمة".
وأضاف بوتين أن "الاتصالات الدائمة مستمرة بيننا. ونحن تحدثنا هاتفيا والتقينا عدة مرات في مناسبات دولية مختلفة. ولكن بالطبع آن الأوان للحديث بالتفصيل حول علاقاتنا الثنائية ومختلف "المواضع المؤلمة" في العالم، إنها كثيرة بما يكفي لنوليها الاهتمام".

وقد عبر الزعيمان في بداية لقائها عن أهمية هذا اللقاء، من أجل بحث العلاقات الثنائية، وكذلك القضايا الدولية الملحة.

وقال ترامب: "لدينا مسائل كثيرة علينا أن نناقشها ومسائل أخرى علينا التفكير فيها"، مشيرا إلى أن العالم كله يتطلع لنتائج هذه القمة، موضحا أن روسيا والولايات المتحدة "أكبر قوتين نوويتين وليس من الجيد أن تكون بيننا خلافات".

وتابع خلال كلمته الافتتاحية: "سنبحث التجارة والمسائل العسكرية المتعلقة بالصواريخ وبالنووي وكذلك سنتحدث قليلا عن الصين الصديق المشترك".

وقال ترامب: "لدى بلدينا إمكانية كبيرة لتحسين العلاقات الثنائية".

كذلك هنأ الرئيس الأمريكي نظيره الروسي بالنجاح في تنظيم كأس العالم، الذي وصفه المراقبون والمتابعون بأنه كان الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وانطلقت في العاصمة الفنلندية هلسنكي القمة التاريخية بين الرئيس الروسي، ونظيره الأمريكي، لبحث العلاقات الثنائية المتوترة، وكذلك جملة من القضايا الدولية.
 
أعلى