• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الهند تلغي جواز سفر الداعية ذاكر نايك

الواقف على الحق

نجم المنتدى
إنضم
10 أكتوبر 2015
المشاركات
2.550
مستوى التفاعل
4.477
الهند تلغي جواز سفر الداعية ذاكر نايك



ألغت الحكومة الهندية جواز سفر الداعية الإسلامي ذاكر نايك الهندي المعروف بخطابه الديني المناهض للعنف والإرهاب. وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الهندية إن جواز سفر الداعية نايك قد تم إبطاله، بناءً على طلب من المخبرات الهندية .

وأضاف البيان أن مكتب الجوازات المحلي في مدينة مومباي غربي الهند ألغى جواز سفر الدكتور ذاكر عبد الكريم نايك استنادا لأحكام قانون جوازات السفر الصادر عام 1967.

وفي وقت سابق قالت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية إن الاستخبارات طلبت من الشرطة الدولية وضع الداعية الإسلامي نايك ضمن "النشرة الحمراء".

وأضافت الصحيفة أن نايك قد يكون "مختبئا" في دولة الإمارات العربية أو المملكة العربية السعودية ويتردد باستمرار على ماليزيا وإندونيسيا.

ويعيش الداعية ذاكر نايك خارج الهند منذ ثلاث سنوات بين السعودية وماليزيا وإندونيسيا ودول أخرى. وكانت السلطات الهندية قد طالبته بالمثول أمام القضاء في عدة تهم ذات علاقة بنشاطه الدعوي والإعلامي عبر قنواته المختصة بمقارنة الأديان والتعريف بالإسلام بمختلف لغات آسيا والعالم.

يذكر أن نايك مدعو لحضور اجتماع عالمي للعلماء تقيمه المعارضة الإسلامية والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في شمال ماليزيا السبت المقبل، وليس واضحا حتى الآن ما إذا كان سيتمكن من الذهاب.

يذكر أن الداعية ذاكر نايك هو خطيب وداعية إسلامي هندي، ولد عام 1965 وهو طبيب أيضا، ومنذ 1993، ركز على الدعوة الإسلامية، ونشط في مجالات الدعوة والوعظ ومقارنة الأديان.

ويحظى نائيك بمتابعة واسعة، وقد تتلمذ على داعية جنوب أفريقيا أحمد ديدات الذي اشتهر بمناظراته، وتوفي في 2005و يلقب ذاكر نائيك بـ "ديدات الأكبر"، ويشغل منصب مدير مؤسسة البحث الإسلامية في الهند.
top-page.gif

المصدر : وكالة الأناضول
 
التعديل الأخير:
السعودية عرضت عليه الحصول على الجنسية السعودية لحمايته وهو لم يبت في هذا الأمر بعد.
أتوقع أن يوافق الٱن على ذلك فلا حل له إلا الحصول على الجنسية السعودية وترك الجنسية الهندية.
 
قد طالبته بالمثول أمام القضاء في عدة تهم ذات علاقة بنشاطه الدعوي والإعلامي عبر قنواته المختصة بمقارنة الأديان والتعريف بالإسلام بمختلف لغات آسيا والعالم.
 
السيد ذاكر تتلمذ على يد الداعية ديدات و مع ذلك سمي "ديدات الأكبر" ؟
 
اسماه الداعية و معلمه احمد ديدات بديدات الاكبر و ذلك كثناء على مجهوداته و قدراته في المناظرة و التذكر.
و ذاكر نايك يتعرض من بضعة سنوات لهجوم شديد من الاعلام الهندي و البنغلاديشي و تقريبا سبب ابطال جواز سفره يرجع الى اتهامه في قضايا غسيل اموال في الهند قد تكون ملفقة

الهند الذي يترأس وزرائها نارندا مودي الهندوسي المتطرف المعادي للمكون الاسلامي و الذي قام منذ توليه المنصب بالتضييق على المسلمين الهنود و تعزيز علاقات الهند العسكرية و التجارية مع الكيان الصهيوني في شبه تحالف مناوئ للتقارب الصيني الباكستاني.



السيد ذاكر تتلمذ على يد الداعية ديدات و مع ذلك سمي "ديدات الأكبر" ؟
 
حتى الدعاة إلى السلام و نبذ العنف و التطرف لم يسلمو.
تفرجت في عديد المحاضرات و المناظرات لهذا الدكتور و أعجبني طريق إقناعه و مقاربته للأديان و كان دائما يرتكز على أن الإسلام هو دين سلام و التطرف و الإرهاب ليس منه و إنما من جهل البعض.
و إن شاء الله ربي يحفظ الشيخ من كل مكروه
 
ذاكر شبيه ببعض الدعاة اللي يستعملو الكذب و تزيف الحقائق لإصال خطابهم المليء بالكراهية و التعصب
تبارك الله عليك هاك ظهرت فاهم خليك في كورتك خير
 
أعلى