• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

حكمٌ إضافي على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة يرفع مدّة سجنها إلى 32 عاماً

sukhoi 35

عضو مميّز بمنتدى الأخبار
عضو قيم
إنضم
13 جوان 2015
المشاركات
16.252
مستوى التفاعل
55.548
أصدرت محكمة كورية جنوبية حكما اضافيا بالسجن 8 سنوات على الرئيسة السابقة بارك كون-هيه اليوم الجمعة لاستلامها أموالا بصورة غير شرعية من وكالة الاستخبارات الوطنية والتدخل في الانتخابات خلال ولايتها في الحكم.

بهذا بلغ إجمالي فترة الحكم بالسجن على الرئيسة السابقة بارك والتي حكم عليها سابقا بالسجن لمدة 24 عاما بتهمة تورطها في فضيحة الفساد ، 32 عاما ، بعد مرور عام واحد و9 اشهر منذ أن ظهرت فضيحة تدخل صديقتها تشوي سون-سيل في شؤون الدولة بصورة غير شرعية على السطح في أكتوبر عام 2016م، حسب ما أوضحت وكالة "يونهاب" للأنباء في كوريا الجنوبية.
وقضت محكمة سيؤول الجزائية في جلستها التي تم بثتها اليوم على الهواء مباشرة عبر التلفاز أن الرئيسة السابقة بارك، 66 عاما من العمر مذنبة وحكمت عليها بالسجن عامين لتدخلها في انتخابات الحزب الحاكم السابق و6 سنوات بتهمة استلام أموال من وكالة الاستخبارات الوطنية، كما أمرت تغريمها بمبلغ 3.3 بليون وون (2.91 مليون دولار).

وأصبحت بارك (65 عاما) أول رئيسة منتخبة ديمقراطيا تعزل من منصبها في كوريا الجنوبية وذلك بعد أزمة أصابت البلاد قبل عامين بالشلل وأشاعت الاضطراب بسبب فضيحة الفساد التي أدت أيضا إلى اعتقال رئيس مجموعة سامسونغ ومحاكمته.

وتواجه بارك، بعد أن فقدت حصانتها الرئاسية اتهامات جنائية تتعلق بتلقي رشاوى والابتزاز واستغلال السلطة فيما له صلة بمزاعم عن تآمرها مع صديقتها تشوي سون-سيل، الأمر الذي تنفيه الرئيسة وصديقتها.

euronews
 
ذكرتني بدولة شقيقة رئيسها مزور للإنتخابات و ابنه يتلاعب بحزبه و الدولة و وزير الداخلية مورط في قضايا أمن دولة و الحزب الحاكم مع التجمع القديم حزب ممول من الخارج تتعلق به قضايا ارهابية هذا مع نفاقه و تجارته بالدين

يقال أن هذه الدولة قلمت بثورة أدت لتفشي ظاهرة الرشوة و الفساد و توسع العائلات الحاكمة من الطرابلسية إلى فروع اخوانية ندائية
 
لتكن عبرة لمن يعتبر
 
ما اعجبني في القصة بخلاف انه لا احد فوق القانون.. ان الرئيسة المذنبة لم يقع افرادها باي اجراءات استثنائية في المحاكمة او اجراءات وظروف الحبس. بالعكس وقعت معاملتها كاي مذنب "عادي"
 
في تونس عنا وزير سرق مليار منحة من دولة صديقة , و جوو باهي لأنه صهر الشيخ رضي ترمب عليه
 
عوض أن يتحول النقاش إلى فساد الدولة تحول إلى مناقشة فساد الأحزاب . عقول صغيرة . النداء سارق النهضة سارقة و بعد ؟ المشكلة مشكلة دولة = شعب + سلطة + إقليم ، مشكلة قانون يشجع التحيل و الافلات من العقاب ، محامون فاسدون و قضاة فاسدون و مجتمع مدني متواطئ و عقول فارغة ، نحن يا أسيادي في تونس عصابة كبييرة يسرق بعضها بعضا .
 
ما لفت انتباهي الجملة التالية... " و6 سنوات بتهمة استلام أموال من وكالة الاستخبارات الوطنية.."

لماذا يأخذ رئيس دولة اموال من وكالة استخبارات دولته؟!


:sm-think:
 
أعلى