• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

۩۩ البعــــــــــــــد الثــــــــــــــــــــــــــــــــــــالث الــــــــموسم الاول و الثانـــــــي ۩۩




الحــــــــلقة 10



حين قالت ان علينا التحدث كنت في الواقع منجذبة اليها بطريقة عجيبة رغم الخوف الذي احسه الا ان شيء ما جعل قلبي يتوازن في دقاته خاصة بعد ان عاد المهدي للنوم و كأنه يخبرني بأن لا شيء يدعو للخوف و في ردة فعل غريبة اجبت... حسنا انني استمع اليك.

ابتسمت بعد سماع صوتي لأول مرة و اعتقد ان تلك الابتسامة اثرت بشكل او بأخر على لون الضوء الذي يرافقها و حاولت ان تقترب قليلا لكن تراجعي بخطوة جعلها تتوقف و كأنها تفهمت انني لا اثق بها بعد حينها قالت... من المؤكد ان غياب اكرم دون أي انذار جعلك تطرحين العديد من الأسئلة و في الحقيقة انا هنا كي اجيب عنها جميعا لكن ارجو منك ان تركزي في كل كلمة اقولها لأنني لن اكرر أي شيء... لكن ان اخبرتك ما حصل معه لن تستطيعي فهم الأسباب و لا حتى معرفة الحقيقة كاملة لذا سأقص عليك الحكاية منذ البداية... تذكري جيدا كلما حافظتي على هدوئك كلما كانت اسئلتك ذات قيمة لأنني لن اجيب سوى عن ثلاثة منها.

كلامها كان بالنسبة لي غريبا جدا كنت أقول في نفسي ما الرابط الذي يجعل جنية تحدثني عن اكرم و ما هي القصة التي يجب ان استمع اليها لكن في ذات الوقت كانت اعلم انها جادة في ان لي الحق في ثلاثة أسئلة فقط لذا كنت حذرة للغاية و عوض ان أقول لها أي شيء قد تعتبره ربما سؤال اشرت لها براسي ان تبدأ الكلام.

نظرت الي الاسفل و قالت... اسمي طنوس من قبيلة تمرس التي كانت تأتمر الي الملك الرابع... قديما كان للجان سبعة ملوك لكل ملك يوم في الأسبوع يحكم فيه و كل ملك منهم يترأس تسعة و أربعين قبيلة و ما تمرس الا قبيلة منهم و كي لا يتعقد الامر يجب ان تعرفي ان كل قبيلة منهم تتحكم في تسعة و أربعين قبيلة أخرى أي ان الحكم هرمي.

حب السلطة كان يسكن قلب كل من يجلس على كرسي العرش و بما ان يوما في الأسبوع فقط لا يشبع أصحاب الاطماع قام الملك الأول بقتل ملكنا الرابع لأنه كان اكبرهم عمرا و عوض ان ينال بقية الملوك أوقات اكثر في الحكم بما انهم اصبحوا ستة فقط حصل ما لم يكن في الحسبان و انقلب عالم الجن بحرب طاحنة لم يسبق لها مثيل. دامت هذه الحرب لقرون مات فيها العديد من جميع القبائل و انتهت بموت جميع الملوك... بعد ذلك عمت الفوضى و كثرت الاطماع على من سيحكم كرسي العرش الذي بقي خاليا الي ان جاء الملك سليمان... هذا الملك لم يكن من احد القبائل المتنازعة و لا حتى سليل اعتى الملوك و اشدهم قوة انما كان بشريا استطاع بقوته الغريبة ان يطوع كل الجن و ان ينهي الصراع و يجلس على العرش دون منازع... تذكر القصص ان بعض الجن حين استهانوا به في الوهلة الأولى و حاولوا قتله اندثروا حتى قبل ان يبرحوا مكانهم و كانوا عبرة لمن يعتبر و منذ ذلك الحين سكن الرعب قلوب كل الجن و اقسموا على الولاء له دون قيد او شرط و مرت الأيام و سليمان ملكا و عاد الامن الي عالمنا و انتهت الحروب و تم توحيد جميع القبائل التي لم تتوحد يوما سابقا... عهد سليمان لم يدم طويلا لان عمر البشر قصير بالنسبة لعمرنا و موته كان صدمة للجميع لأننا لم نعلم بومته الا حينما سقط دون حراك كاسرا بذلك كل القواعد التي تقول باننا نعلم الغيب...

تلك الواقعة كان لها التأثير الأول على ما حدث بعد ذلك لان الانقسام و عدم توحيد الصفوف تغلب على الوحدة و السلم... هناك من قال ان عهد سليمان كان رحمة علينا و يجب ان ننصب بشريا جديدا يحمل دمائه و هناك من قال ان علينا ان ننصب اقرب جني لسليمان لأنه بطريقة او بأخرى قد تعلم على يده... لكن الكثير منا قال ان من العار علينا ان نحكم ببشري اخر و نحن من الجان و عصر حكم البشر لنا انتهى و لا يجب ان يعود... اما البقية فقالوا ان الوقت قد حان لنرشح سبعة ملوك جدد يحكمون عالم الجن و ان لم نوفق فكل قبيلة يحكمها كبيرها و ننظم الحياة في ما بيننا عبر قوانين لا نخترقها و تكون الفيصل في أي نزاع.


كل تلك الآراء لم تقدنا سوى الي التفرقة من جديد لكن هذه المرة الي مجموعات مختلفة حيث انقسمنا الي خمس... اولهم الجن الأسود و هم من كرسوا انفسهم لكره البشر و استعبادهم و سبب ذلك تلك العقدة من زمن حكم سليمان... اما الفريق الثاني فهم الانس جن و رغم انهم قلة الا ان لديهم قوة غريبة و هم الجن الذين اغرموا بالأنس و تزوجوا منهم... الفريق الثالث هم جن الموعد يؤمنون بأن بشريا سيأتي مجددا ذا دماء مرموقة و يحكم عالم الجن ثانية ... اما الفريق الرابع فهم جن الملوك هؤلاء يرون انه من الواجب تنصيب سبعة ملوك جدد ليعود الحكم دون حروب... في الأخير هناك جن النور فكرتهم ان يتم دمج دماء الجن النقية مع دماء انس مرموقة ليتشاركو في حكم عالم الجن و تتم السيطرة على بقية المجموعات.
 
مشاركتك عجبتني لكن علاش قلت الود هذا
لاني حسيت الي هي عندها سر يحوم حولو برشة ندم، كذلك الشخصية هذي مازال عندها دور مهم يكمن في محتوى الأسئلة و زيد المداخلة متاعك وقت قلت "المهم انها تتماسك" خلاني نخمم كونها ماهيش باش تخلط تسال الأسئلة الثلاثة
 
لاني حسيت الي هي عندها سر يحوم حولو برشة ندم، كذلك الشخصية هذي مازال عندها دور مهم يكمن في محتوى الأسئلة و زيد المداخلة متاعك وقت قلت "المهم انها تتماسك" خلاني نخمم كونها ماهيش باش تخلط تسال الأسئلة الثلاثة

هيا ملا خويا دقيقتين و اتجيك الحلقة 11 و قلنا رايك
 



الحــــــــــــــــــــــــــلقة 11



دون ان تعي حبيبة زال الخوف تماما عنها و اندمجت في القصة التي ترويها طنوس بكل احاسيسها لكنها دون ان تعي أيضا قالت... و من أي مجموعة انت الان. بمجرد ان انهت السؤال وضعت حبيبة يدها على شفتيها لأنها ادركت تماما انها قد خسرت سؤال من مجموع ثلاثة أسئلة متاحة و الشي الذي زاد من حسرتها انها كانت تعتقد ان من الممكن ان تتوقع من أي مجموعة أتت الجنية ان عرفت بقية الحكاية.

طنوس كانت تعرف جيدا ان حبيبة تسرعت في طرح السؤال لكنها لم تستغرب فتلك عادة البشر لذا إجابتها بطريقة مباشرة... انا من جن النور... و كما قلت لك اننا نؤمن بأن يتم دمج دمائنا مع دماء بشرية مرموقة كي نستطيع الجلوس على عرش عالم الجن.

الامر كان غريبا فعلا على حبيبة... كيف سيتم دمج دماء الجن بالبشر و ما القصد بالدماء المرموقة. تلك الملامح المتعجبة كانت سهلة الفهم بالنسبة لطنوس لذا واصلت الكلام و قالت... ليس من السهل عليك فهم ذلك لكنني سأحاول ان ابسط لك الامر... بعد رحيل الملك سليمان و انقسام عالم الجن كان من الاجدر جلوس احدهم على العرش كي يوقف نزيف الدماء و يضع حدا للانقسام و لو بالقوة لذلك توجه كبير جن النور الي المفاوض... في الحقيقة ان المفاوض هو اخر شيء يود الجن التوجه اليه فبعد ان كان مقيدا في عهد سليمان جراء افعاله عاد الي عالم الجن مجددا... المفاوض رغم غموضه الرهيب نوع اخر من الجن يستمد حياته و ما يحتاج من سلب حياة الجن و البشر معا مقابل ما يطلبونه و تختلف المطالب فتكون في العادة معرفة المستقبل او زيادة في المال او حتى إيذاء بشر اخرين بالنسبة للأنس اما للجن فتتمثل في طلب مهارات جديدة و على قدر الطلب تكون المفاوضة التي قد تصل الي ازهاق أرواح.

بما اننا نبحث عن دماء بشرية مرموقة فمن البديهي ان تكون لنا تلك القدرة على تمييز الدماء و معرفة من من البشر يمتلكها و من أين أتت لان هناك خطرا على حياة الجن في التعامل مع البشر من ذوي الدماء المرموقة... بل من الممكن ان تلعن قبيلته جميعا جراء خطاء في التعامل مع الانس و لهذا السبب لا يجازف الجن في العادة بالاقتراب من الانس. لذا كانت مهمة كبيرنا ان يتفاوض على امتلك القدرة التي تمكن من معرفة أنواع دماء البشر و مصادرها. لكن حين عرض كبيرنا طلبه في اكتساب تلك القدرة على المفاوض كان رده مجحفا جدا حيث كان يود ان يأخذ حياة نصف افراد جن النور و رغم صعوبة الطلب الا ان كبيرنا وافق لأنه يرى بأن القوة لا تقاس بالعدد و بموافقته مات نصفنا و اكتسب النصف الاخر قدرة معرفة دماء البشر ان كانت مرموقة او عادية او حتى مذمومة ملعونة ثم وقع الاتفاق على ما سنفعله بعد ذلك.

كنا نملك فرصة وحيدة في دمج دمائنا مع البشر لذا قرر قوم جن النور ان يرشح اجمل نساء الجن و اذكاهم و اقدرهم على الاقناع و كنت انا المرشحة لهذه المهمة و بقي لنا ان نختار من الشخص المناسب لأتزوجه... طال بحثنا كثيرا حتى وجدنا اكرم الذي اندمجت فيه نوعان من الدماء المرموقة ثم بدانا في دراسة تصرفاته و اهتماماته الي ان عرفنا ما يحب و ما هي طموحاته و بقي الخطر الوحيد في ذلك الوقت ان يرفض طلبنا لأننا بذلك سنلعن جميعا.
كان لقائي به غريبا جدا ففي ليلة باردة حللت عليه في غرفته و كنت قد هيئت نفسي تماما و تسلحت بكل الحجج التي يمكنني بها ان اقنعه بأن يكون في صفنا... على غير العادة استفاق اكرم من نومه و نظر اليا دون أي إحساس بالخوف عدى الارتباك الأول الذي يصيب أي بشري حين يرى الجن لأول مرة... كأنه كان ينتظر قدومي او كأنه كان يفهم و يدرك ما سأقوله ذلك الموقف اربكني لأنني لم اجهز نفسي لما جهز له نفسه...لم ينطق بكلمة انما نظر الي مباشرة و قلبني بنظراته ثم اعتدل في جلسته و كأنه ينتظر كلامي.

استطيع القول بأن السحر انقلب على الساحر في تلك الليلة و احسست برعب يملا قلبي لان ملامح اكرم دلت على قوة شخصية يصعب التحكم فيها او حتى التفاهم معها... لا اعتقد ان ما حصل تلك الليلة قد حصل من قبل و هو ان يرتبك الجن من انس يقابله اول مرة كما انني لا اعتقد ان نفسي قد شعرت بذلك الشعور تجاه احد من قبل ما كان يدور في ذهني هو ان اعرفه بي لكن تلك اللحظة التي كنت سأتكلم فيها وقف اكرم و اقترب مني الي درجت انني تراجعت الي الوراء فكسرت بذلك كل القواعد التي تعلمتها... ذلك الإحساس جعل دقات قلبي تتسارع لكني كنت حريصة كل الحرص على ان لا اظهر أي علامة تخيفه لأنني بذلك سأخسره الي الابد ربما و اكتفيت بالتراجع... للحظات كنت اظنه يعتقد ان كل ما يحصل بيننا حلم و يتصرف على غرار ذلك و هذا اعطاني قليل من الشجاعة كي اتوقف عن التراجع لكن ما فعله فاق توقعي بمراحل حيث توقف هو الاخر و كانت نظراته تعبر فقط عن الاعجاب و اعتقد انه السبب الذي سمح له برفع يده لتلامس وجهي بكل رقة.




.... يتبع
 


الحــــلقة 12


عند اقتراب كفه من وجهي كان الزمن يتباطآ بالنسبة لي الي ان توقف مع لمسه بشرتي و تواصل توقف الزمن الي فترة اجهلها حينها قررت ان اهرب و اختفي لان كل ما وجدته في اكرم أشياء لا تصدق...

حين عدت الي عالم الجن كان الجميع في انتظاري و في اعينهم البهجة و السبب انني بعد ان قابلت اكرم لم تحل عليهم أي لعنة لذا ظن الجميع ان الامر قد نجح لكن صمتي و تغير ملامح وجهي أوحى اليهم ان هناك شيء ما غير الذي اعتقدوا قد حدث و ان الامر في الاغلب لا يبشر بخير... تقدم الي كبير جن النور و قال في لهفة... حدثينا عن لقائك به و عن حديثك معه و عن كل صغيرة حصلت بينكما. لم اكن اعلم ما يجب علي قوله و من اين ابداء كلامي لان تأثير الصدمة لا يزال يرافقني و قليل من الخوف يسكن جسدي و فرحة لا اعرف مصدرها و لا سببها لكن احس بها تظهر أحيانا و تختفي كأنها طفل خجول.

محاطة بالأعين من كل مكان و وسط صمت و لهفة الكل كنت أحاول ان اجد الوصف لما حدث... تقدمت خطوة بينهم و ضممت يدي الي صدري و وصفت لهم كل ما حصل... لا استطيع ان اصفها بالدهشة تلك الملامح التي ظهرت على كبير جن النور لأنها اقرب منها الي الرعب من أي شيء اخر و المفزع في الامر انني لم اراه بتلك الطريقة من قبل حتى و هو في اصعب المواقف ذلك الامر جعلني احس بالخوف مجددا و اعتقد انه السبب الذي جعلني أقول... لن اعود هناك مجددا الي اكرم مهما حدث.

صمت كل الحاضرين بعد سماع كلمتي مستغربين من ما يحدث و بدأ الجميع يتمتم لكنني كنت لا اهتم لما يقولون بل ان احساسي يقول انني مجرد قربان سيرمى به في واد سحيق... بين كل تلك الأصوات على صوت الكبير و قال... ليسمعني الجميع... ان ما قالته طنوس عن اكرم شيء لم نتوقعه فما عهدنا البشر بهذه الصفات و لا اعتقد ان احدكم يريد ان يمر بما مرت به لذا لا تضعوا كل اللوم عليها كما اني لا اعتقد ان غيرها كان سيتصرف بطريقة اخرى.
كلامه جعلني احس بالراحة لان الكبير فهم صعوبة الموقف و تأثيره علي... ثم التفت الي و قال... نحن الان لا نملك الكثير من الخيارات و الظاهر ان اكرم ذكي للغاية و متمكن من المعرفة في عديد المجالات كما انه محيط بأسرار كثيرة و لا اعتقد انه قد شاهد جنا للمرة الأولى فهو يعرف كيفية التعامل معهم و نقاط ضعفهم هذا ان لم يكن يعرف ايضا انواعهم و اشكالهم و قد تيببن ذلك في انه أراد ان يقترب منك و ان يلمسك و انا اعتقد ان هذا الامر على خطورته انما ان دل على شيء فهو يدل عن اعجاب و لو بسيط و هذا ما نحتاجه في هذه المرحلة على الأقل... لذا من الغباء الان ان نرسل اليه جنا اخر فيختلط الحابل بالنابل و نقع في اشكال جديد هذا و سيظهر ارتباكنا الذي سيؤثر سلبا على التفاوض معه في ما بعد.

سكت الكبير قليلا كي يدع فرصة لبقية الجن في التفكير في كلامه ثم واصل فقال سوف تعودين اليه مرة أخرى و لا تحاولي تصنع أي شيء لذا تصرفي على طبيعتك دون أي خطة مسبقة هدفك يجب ان يكون فقط إقناعه بفكرتك و لا شيء غير ذلك حتى لو كلف ذلك الكثير.

الغريب في الامر انني و للحظة شعرت بالفرحة من جهة و بالخوف من جهة أخرى... كان شعوري بالخوف له أسباب كثيرة لكن الشعور بالفرحة لم اكن اعرف أسبابه و لا حتى مصدره لكن يجب ان انسى كل ذلك و اركز في لقائي القادم مع اكرم... و بعد تجاذب و نقاش انتهى بي الامر في غرفته مجددا... في عجلة نظرت من حولي كي اتأكد من ان كل شيء في مكانه لا اعرف السبب الا اني اذكر انني لا اثق في اكرم لأنه تقريبا يعرف الان انني سأعود و ربما قد يجهز أي شيء اجهله... لحسن الحظ ان تفكيري ذهب بي بعيدا و خيالي سرح ابعد من ما كنت اتخيل فأكرم في فراشه و لا شيء غريب و بدأ بالتحرك تمهيدا للقائي... هذه المرة لم يفزع كما في السابق و نظر الي بابتسامة خفيفة و لم يبرح مكانه و هذا ما اعطاني الوقت كي ارجع ما اريد قوله بسرعة...
دون مقدمات و بكل ثقة تكلمت أخيرا و قلت له... هل تريد ان تكون ملكا على الجن. ابتسم اكرم اكثر و حرك رأسه ثم قال... ماذا ان تعرفنا في البداية. ردت فعله هذه سببت لي الدهشة و كأنه لم يسمع ما قلت ولم يعره اهتماما او كانه يريد شيء اخر غير الذي قلت و في الحقيقة بعثر كل اوراقي برده فما كان ردي الا ان قلت... اسفة على تسرعي.

في اللحظة التي كنت اعرف فيها بنفسي كنت أرى و بشكل واضح انتباهه الشديد و تشبثه بكل صغيرة و خاصة عن أنواع الجن و قدراتهم و عن خفايا عالمنا الي درجة اني اجبته عن كل ما أراد معرفته لكن في نفس الوقت احسست بالراحة في الحديث معه و لم اشعر بتطور تلك العلاقة السريعة حيث كنا نضحك على بعض المواقف و اخذ الحوار منحى اخر دون تخطيط و لم اعي ما يحصل الا عندما اقترب مني امسك يدي.
 
الواضح ان اكرم قد ينتقل الى عالم الجن بكامل ارادته لكن الغريب هو تغيبه التام عن عالم الانس فهو بامكانه الرجوع اليه لو طلب ذلك و لو لبعض الوقت لكن الواضح ان الامور ساءت هناك و سُجن كنعان او اكرم و بقي رغما عنه.
 
أعلى