• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

بطلب من السلطات المصرية ، إطاليا تحتجز المعارض محمد محسوب

تاس تيزينوت

نجم المنتدى
إنضم
23 نوفمبر 2013
المشاركات
4.062
مستوى التفاعل
4.851
هل يتجه النظام المصري إلى ملاحقة المعارضين في الخارج ؟

s8201229155936.jpg

-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

غرد محمد محسوب الذي كان أحد وزراء حكومة هشام قنديل إبان فترة حكم الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في 2012 مساء الأربعاء كاتبا: " الشرطة الإيطالية تحتجزني منذ ٣ ساعات قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية لتسليمي.. وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي.." (BBC Arabic)

 

med ali 24

مسؤول منتدى الرياضة المحلية
طاقم الإدارة
إنضم
12 مارس 2015
المشاركات
44.166
مستوى التفاعل
101.695
محسوب ؟؟؟
محسوب على من ؟
يبدو أن التهمة جاهزة : وزير في فترة مرسي والإخوان :sm-think:
 

تاس تيزينوت

نجم المنتدى
إنضم
23 نوفمبر 2013
المشاركات
4.062
مستوى التفاعل
4.851
إضافة إلى أنه أحد وزراء مرسي البارزين ، هذا الرجل من أهم الشخصيات المعارضة التي تظهر باستمرار في القنوات الفضائية و الإعلام بأنواعه .

العجيب أن هذا الاحتجاز جاء بعد أقل من أسبوعين تقريبا من زيارة وزير الداخلية الإيطالي إلى مصر
 

تاس تيزينوت

نجم المنتدى
إنضم
23 نوفمبر 2013
المشاركات
4.062
مستوى التفاعل
4.851
المصري اليوم :

mas_6643.jpg


قال مصدر مسؤول في مكتب التعاون الدولي إن اجراءات تسليم المتهمين المطلوبين عقب ضبطهم تتطلب عرض المتهم أولا على قاضى في الدولة التي تم ضبطه بها، على أن يقرر القاضي تسليمه من عدمه، طبقا للاتهامات والأوراق التي تسلمها الدولة للإنتربول الدولي عقب صدور أحكام بحق هؤلاء المتهمين.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، الخميس، أنه طبقا لذلك سيتم عرض محمد محسوب، وزير المجالس النيابية الأسبق في عهد الإخوان، على أحد القضاة في إيطاليا، على أن ينظر القاضى في الاتهامات ويتخذ قراره بتسليمه إلى مصر من عدمه.

وأضاف المصدر أنه تم التواصل مع الإنتربول الدولى لاتخاذ الإجراءات القانونية لتسليم «محسوب» بعد عرضه على القاضى الإيطالى، موضحًا أن تلك الإجراءات قد تستغرق أسبوعًا إذا ما وافق القاضى على تسليمه لمصر.

وألقت السلطات الإيطالية القبض على وزير المجالس النيابية في عهد الإخوان في مدينة كاتانيا جنوبي إيطاليا، على خلفية طلب من السلطات المصرية لتسليم عدد كبير من المنتمين أو المواليين للجماعة الصادرة بحقهم أحكاما جنائية.

ووضعت السلطات المصرية «محسوب» ضمن الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب، وسبق أن صدر ضده عدة أحكام، أبرزها الاتهام بالتحريض على أعمال عنف، والتحفظ على أمواله في القضية رقم 28 لسنة 2013.

وصدر ضد «محسوب» حكم غيابى بالسجن لمدة 3 سنوات في القضية المعروفة باسم «إهانة القضاء».

وقال «محسوب»، في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، الخميس: «الشرطة الإيطالية تحتجزني منذ 3 ساعات قرب مدينة كاتانيا بطلب من السلطة المصرية لتسليمي، وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي».
 

nizar ferjani

عضو مميز
إنضم
13 أفريل 2016
المشاركات
1.376
مستوى التفاعل
3.485
الله يكون في عونه...خيرة المصريين اما في السجن و اما هارب من الظلم...لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم...صبرا آل ياسر....
 

رياض اللواتي

المسؤول الأول بمنتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
2 أكتوبر 2015
المشاركات
14.342
مستوى التفاعل
33.083
أخلت السلطات القضائية سبيل محمد محسوب وزير الشؤون البرلمانية في عهد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، بعدما تم توقيفه، مساء أمس، في كوميزو بجنوب إيطاليا.

ووفقًا لوكالة الأناضول، فإن توقيف محسوب جاء بناء على نشرة من الشرطة الدولية (الإنتربول)، استنادًا إلى نشرة مقدمة من السلطات المصرية، تتضمن تهمًا جنائية بحق الوزير السابق.

وأعلن محسوب، مساء أمس الأربعاء، توقيفه في فيديو عبر تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر، بالقول: “الشرطة الإيطالية تحتجزني منذ 3 ساعات في كوميزو قرب مدينة كاتانيا، بطلب من السلطات المصرية لتسليمي، وترفض الإفصاح عن التهم الموجهة لي”.

وأشار أنه يواجه تهمًا بمصر وصفها بـ”الملفقة”، كـ”النصب والاحتيال والتهجم على ممتلكات الدولة”.

يذكر أن مصر وإيطاليا لا ترتبطان باتفاقية تسليم، علمًا بأن الدستور الإيطالي يحظر حسب المادتين 26 و10 تسليم المدانين إلى دول تطبق عقوبة الإعدام.
 
أعلى