اختبار صعب لهامبورغ المتصدر أمام فولفسبورغ

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة 3adel 10, بتاريخ ‏19 سبتمبر 2008.

  1. 3adel 10

    3adel 10 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أوت 2008
    المشاركات:
    1.449
    الإعجابات المتلقاة:
    550
      19-09-2008 13:28
    [​IMG]




    سيخوض هامبورغ رحلة الحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفاً على فولفسبورغ العنيد، في ختام المرحلة الخامسة من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح يوم الجمعة بلقاء باير ليفركوزن مع هانوفر، وتشهد يوم السبت مباراة قمة بين بايرن ميونيخ وضيفه فيردر بريمن.

    سيسعى هامبورغ بكل ما لديه للعودة بفوز من ميدان فولفسبورغ كونه يعرف أن أي زلة قد تجعل صدارته مهددة، وخصوصاً أنه يتربع الآن على قمة ترتيب "البوندسليغا" (10 نقاط) بفارق نقطتين فقط عن بايرن ميونيخ حامل اللقب.

    وسجل الفريق الشمالي بداية قوية في الموسم الجديد محققاً ثلاثة انتصارات لافتة مقابل تعادل واحد، وبدا في المرحلة الماضية أن مدربه الهولندي مارتن يول بدأ يفي بوعوده بتقديم كرة هجومية جذابة رغم رحيل أبرز مفاتيح الفريق مواطنه رافايل فان در فارت إلى ريال مدريد الإسباني.

    وفي المرحلة الماضية نجح هامبورغ في قلب تخلفه بهدفين نظيفين أمام باير ليفركوزن إلى فوز 3-2 بفضل الثلاثي الهجومي البيروفي خوسيه باولو غيريرو والكرواتيان إيفيكا أوليتش وملادن بتريتش، ويلعب من وراء هؤلاء الدولي الموهوب بيوتر تروشوفسكي والبرازيلي المميز تياغو نيفيش.

    إلا أن مهمة هامبورغ قد لا تكون سهلة، وخصوصاً أمام فريق جيد مثل فولفسبورغ يعتمد على خط ظهر يقوده الإيطاليان أندريا بارزاغلي وكريستيان زاكاردو، في الوقت الذي يهتم فيه بالناحية الهجومية المهاجم البوسني القوي زفيدان ميسيموفيتش الذي نشأ مع بايرن ميونيخ.
    بايرن ميونيخ – بريمن

    وعلى ملعب "اليانز أرينا"، يستضيف بايرن ميونيخ البطل فيردر بريمن وصيف الموسم الماضي في مباراة صعبة لأصحاب الأرض.

    وبعد بداية بطيئة نوعاً ما، سار بايرن في خط تصاعدي جعله يستعيد المراكز المتقدمة، وهو من دون شك سيدخل المباراة مرهقاً بعض الشيء إثر تقديم لاعبيه مجهوداً هائلاً ضد ستيوا بوخارست الروماني (1-صفر) الأربعاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

    عامل الإرهاق قد يجبر المدرب يورغن كلينسمان على إجراء تعديلات طفيفة على تشكيلته، إذ يمكن أن يريح البرازيلي المخضرم زي روبرتو ويدفع بلاعب الوسط الدولي تيم بوروفسكي أساسياً ليواجه الأخير بالتالي فريقه السابق الذي تركه هذا الصيف للانتقال إلى بافاريا.

    كما قد يعمد كلينسمان إلى الاعتماد على لوكاس بودولسكي أساسياً في خط الهجوم إلى جانب الإيطالي لوكا طوني، وذلك على حساب ميروسلاف كلوزه الذي لم يقدم شيئاً يذكر أمام ستيوا بوخارست، ومن المحتمل أيضاً أن يدفع كلينسمان بلاعب الوسط الدولي الفرنسي فرانك ريبيري، بعد غياب ثلاثة أشهر بسبب الإصابة.

    وقال ريبيري: "سألعب السبت، لست أدري ما إذا كنت سأشارك أساسياً، لكنني سأكون ضمن اللائحة الرسمية التي ستخوض المباراة".

    وأضاف "أنا راض جدا عن مستواي في الفترة الحالية واشعر بأنني قريب من استعادة كامل لياقتي البدنية لكن بالطبع أنا في حاجة لخوض بعض المباريات".

    وكان ريبيري قد أصيب خلال نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 في حزيران/يونيو الماضي في كاحله الأيسر وخضع لعملية جراحية.

    في المقابل، كانت انطلاقة بريمن سيئة هذا الموسم، وقد انتظر حتى المرحلة الماضية لتحقيق أول فوز له بقيادة صانع ألعابه البرازيلي الموهوب دييغو الذي افتقده في المراحل الأولى بسبب تواجده مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008.

    وتبدو الأجواء جيدة في بريمن بعد عودة كل اللاعبين المصابين باستثناء الجناح الشاب أرون هانت، علماً بأن المهاجم البيروفي كلاوديو بيتزارو سيجد نفسه في هذا اللقاء في مواجهة رفاقه القدامى في بايرن.
    شالكه – إينتراخت

    ويخوض شالكه الثالث ب8 نقاط أيضاً مباراة سهلة على أرضه أمام إينتراخت فرانكفورت السادس عشر، وهو المنتشي بفوزه الكبير على أبويل نيقوسيا القبرصي 4-1 في كأس الاتحاد الأوروبي.

    أما جاره بوروسيا دورتموند الرابع بنفس عدد النقاط فهو يحل ضيفاً على هوفنهايم الوافد الجديد وأبرز مفاجآت الموسم كونه يحتل المركز السادس حالياً.

    وفي المباريات الأخرى، سيلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع هرتا برلين، وأرمينيا بيليفيلد مع كولن، وإينرجي كوتبوس مع بوخوم، وشتوتغارت مع كارلسروه.

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...