1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الجلوس بوضع مستقيم يسبب آلام الظهر

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة badredine, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. badredine

    badredine نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    3.299
    الإعجابات المتلقاة:
    7.039
      29-11-2006 08:58
    الجلوس بوضع مستقيم يسبب آلام الظهر

    مفكرة الإسلام:كشفت دراسة أعدتها مستشفى "وودند في أبردين" الإسكتلندية شملت 22 متطوعًا أن الجلوس في وضع مستقيم قد يسبب ألمًا مزمنًا في الظهر، ليكون هذا الاكتشاف مغاير تمامًا لكل الدراسات العلمية السابقة والتي أكدت على أن الجلوس بانحناء خطر على العمود الفقري لدى الإنسان .
    وأكد الطبيب "وسيم أمير بشير" رئيس الفريق البحثي أن الجلوس في وضع منحن إلى الخلف، وفي وضعية طبيعية أكثر تحدث ضغطًا أقل على العمود الفقري، مشيرًا إلى أن الجلوس في وضعية يشكل معها الصدر زاوية 135 درجة مع الردفين تعتبر أفضل وضعية جلوس للجسم من الناحية البيولوجية والميكانيكية، مقارنة مع الجلوس المستقيم بزاوية 90 درجة، والتي كانت تعتبر طبيعية. وفقًا لما أوردته "الجزيرة نت"
    وأضاف بشير خلال المؤتمر السنوي لجمعية الأشعة في أمريكا، أنه وباستخدام صور الرنين المغنطيسي (آر. إم .أي) تبين أن الجلوس في وضعية الظهر المستقيم تسبب ضغطًا غير طبيعي على العمود الفقري.
    وكانت أجهزة الأشعة الاعتيادية قادرة حتى الآن على التقاط صور لأشخاص يعانون من آلام في الظهر في وضعية التمدد فقط، وهذا من شأنه أن يغطي على سبب الألم الذي ينجم غالبًا عن بعض الحركات أو وضعيات الجلوس لفترة طويلة.
    ومن الجدير بالذكر أن المعهد الدولي للأمراض العصبية وأمراض الدماغ الأمريكي قد أعلن أن آلام الظهر هي السبب الرئيس للعجز في الولايات المتحدة والتغيب عن العمل، مشيرة إلى أن جسمنا ليس معدًا للجلوس لفترات طويلة لكن الحياة العصرية تفرض على الأغلبية العمل في وضعية الجلوس.
    وطالب علماء الدراسة جميع مدارس وجامعات العالم، وجميع الهيئات والشركات التي يجلس الموظفون فيها في عملهم بتغيير مقاعد الجلوس، وفقًا لما ورد عن النظرية الحديثة في آلام الظهر، مما سيسجل في الأيام القادمة ثورة من الجمعيات الطبية والحقوقية المعنية بسلامة الأطفال والكبار على السواء.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...