الرياضات الميكانيكية حصريّا على تونيزياسات : تقديم و تغطية جائزة سان مارينو للموتو جي بي 2018 على حلبة ميزانو.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لورينزو ينطلق أولاً في سباق سان مارينو

خطف دراج فريق دوكاتي خورخي لورينزو مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة سان مارينو الكبرى، الجولة الثالثة عشر من بطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” لموسم 2018.
Dmk06E3WwAAMTiv.jpg


وسجل لورينزو زمناً بلغ 1:31.629 دقيقة، ليُنهي الحصة متقدماً بفارق 0.287 ثانية عن دراج فريق براماك دوكاتي جاك ميلر صاحب المركز الثاني، بينما أغلق الصف الأول دراج ياماها مافريك فينياليس الذي سينطلق ثالثاً.
dsc_5383.gallery_full_top_fullscreen-750x430.jpg

ولم يتمكن زميل فينياليس في الفريق فالنتينو روسي من التأهل في الصفوف الأولى في سباق بلاده، وسينطلق الدكتور من المركز السابع، بفارق 0.399 ث عن توقيت المتصدر.

وسينطلق زميل لورينزو في الفريق ومتصدر حصتي التجارب الأولى والثانية يوم أمس الجمعة أندريا دوفيسيوزو من المركز الرابع، بفارق 0.374 ث عن توقيت المتصدر.
Dmk7NaQX4AEh-01.jpg

وتعرض ماركيز إلى حادث عنيف في المراحل الأخيرة من القسم الثاني للحصة التأهيلية، حيث انزلق الإسباني عن دراجته وخرج إلى المنطقة الحصوية بعنف، لكنه بدأ بالركض محاولاً العودة إلى منطقة الصيانة لاستخدام الدراجة الاحتياطية، وبالفعل وصل حامل اللقب مع تبقي 3.5 دقيقة على نهاية الحصة إلى مرآب فريقه وعاد إلى الحلبة، وعبر خط النهاية بالمركز الخامس.
DmkuqJ_X4AA43c_.jpg


أما المركز السادس فانتهى لصالح دراج أل سي آر كال كراتشلو، والذي انزلق عن دراجته هو الآخر في المراحل الأخيرة من الحصة، وكان الفارق بين البريطاني والمتصدر 0.396 ث.
Dmkure9W4AARf4a.jpg


المركز الثامن كان من نصيب دراج فريق براماك رايسنغ دانيلو بيتروتشي، بفارق 0.507 ث عن توقيت لورينزو، متقدماً على دراج تيك 3 جوهان زاركو بالمركز التاسع رغم تصدره حصة التجارب الثالثة صباح اليوم، وأمام دراج سوزوكي أليكس رينز في المركز العاشر.


ولم ينتهي مسلسل الحوادث مع ماركيز وكراتشلو فقط، حيث انزلق دراج مارك في دي أس فرانكو موربيديللي عن دراجته، ولم يتمكن من تسجيل توقيت سريع، وسينطلق من المركز 12.
وشهدت الجولة مشاركة الدراج الإيطالي ميكيلي بيرو ضمن صفوف فريق دوكاتي بدعوة خاصة، وبذلك يتواجد 3 دراجين مع الصانع الإيطالي في نهاية الأسبوع، وسينطلق بيرو الذي انزلق عن دراجته هو الآخر في المنعطف العاشر من المركز 14، خلف دراج سوزوكي أندريا ايانوني صاحب المركز 13.

وشمل مسلسل الحوادث دراج أفينتيا رايسنغ إكزافييه سيمون، حيث انزلق الأخير عن دراجته في المنعطف 16، وسينطلق من المركز 22، بينما سينطلق كارل إبراهام الذي تعرض كذلك لحادث من المركز 24.

وسينطلق دراج كاي تي أم بول إسبارغارو العائد من الإصابة من المركز 20، بينما سينطلق زميله في الفريق برادلي سميث من المركز 17 أمام ستيفان برادل الذي يشارك مع الصانع النمساوي بدعوة خاصة صاحب المركز 18.
 
الإيطالي أندريا دوفيزيوزو يفوز في ميزانو و زميله في فريق الدّوكاتي لورينزو يسقط في اللحظات الأخيرة

6L_RlzdM

حقّق الإيطالي أندريا دوفيزيوزو انتصاره الثالث هذا الموسم ضمن جائزة سان مارينو الكبرى للموتو جي بي بعد سيطرة محكمة على مجريات السباق، في الوقت الذي سقط فيه زميله خورخي لورينزو أثناء احتلاله المركز الثاني وورث بذلك ماركيز مركز الوصافة، بينما أكمل كال كراتشلو ترتيب مراكز منصّة التتويج.


DmpzuKrX0AAaXpf.jpg

وحلّ أليكس رينز رابعًا كأفضل البقيّة متقدّمًا بأكثر من ثانية عن مافيريك فينياليس في ظلّ تقديم ياماها لعرضٍ باهتٍ آخر بعد أن اكتفى هو وزميله فالنتينو روسي بالمركزين الخامس والسابع على التوالي، بينما توسّطهما داني بيدروسا.
وذهب المركز الثامن إلى أندريا يانوني الذي تقدّم على ألفارو باوتيستا ويوهان زاركو اللذان أكملا ترتيب العشرة الأوائل.


Dmp4SU1XoAEbq94.jpg


Dmp5aI3W0AEXnqF.jpg

Dmp5bZYXoAEqRgT.jpg


Dmp5CHiW4AAnGs8.jpg
 
التّرتيب العام للدرّاجين و ماركيز أكبر المستفدين من جولة ميزانو
دوفيسيوزو بفضل فوزه بسباق اليوم يصعد للمركز الثّاني على حساب الدّكتور روسي و يصبح الفارق بينه و بين المتصدّر ماركيز 67 نقطة


Dmp5t8mXcAEAeYM.jpg

Dmp5u6yW0AA-gAy.jpg
 
لورينزو يلوم الإطار "المتوسّط القاسي كالصخر" بعد حادثه في ميزانو

قال خورخي لورينزو بأنّ سبب حادثه في سباق جائزة ميزانو الكبرى للموتو جي بي يعود إلى خياره باستخدام الإطار الأمامي المتوسّط "القاسي كالصخر".
كان درّاج دوكاتي بصدد خوض معركة على المركز الثاني مع مارك ماركيز في المراحل الأخيرة من سباق ميزانو خلف المتصدّر أندريا دوفيزيوزو.
لكنّ لورينزو انزلق وسقط عند المنعطف الثامن بعد أن فقد السيطرة على مقدّمة درّاجته مع بقاء لفّة ونصف على النهاية ليُكمل السباق في المركز الـ 17.
واختار الإسباني استخدام التركيبة المتوسّطة في الأمام والخلف مثل منافسَيه الأساسيّين ماركيز ودوفيزيوزو، لكنّه تحسّر لاحقًا على اختياره الإطار الأمامي المتوسّط الذي لم يمنحه التماسك عند الكبح وهو ما أدّى إلى سقوطه.


jorge-lorenzo-ducati-team-cra-.jpg

وقال لورينزو: "أعتقد أنّ دوكاتي تمتّعت بأفضليّة على ماركيز خلال النصف الثاني من السباق على وجه الخصوص، لكنّ مارك تمتّع بعامل السحب للبقاء معي خاصة خلال القسم الأخير من السباق عندما بدأت بالضغط وحظيت بالمزيد من الثقة".
وواصل شرحه بالقول: "كنت أسجّل أزمنة في فلك 1:32 دقيقة كوني لم أكن مرتاحًا قبل ذلك، كنت أسجّل 1:33.1 و1:33.0 دقيقة، لكنّ اضطراري لاختيار التركيبة المتوسّطة في الأمام والخلف ومنافسة ماركيز جعلني غير سريعٍ اليوم".
واختتم حديثه بالقول: "مجرّد درجة ميلان واحدة زائدة والمقدّمة لم تتحمّل مستويات كبحي. لذلك أعتقد أنّ استحالة استخدام التركيبة الليّنة في الأمام جعلتني أتعرّض لحادثٍ اليوم ولم أكن سريعًا"
 
ماركيز قاد بوجود حصيّة في عينه بعد حادثه في ميزانو

قال متصدّر بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي" مارك ماركيز بأنّ حادثه في تصفيات جولة ميزانو تسبّب في دخول "حصيّة" في عينه، ليُكمل طلعته الأخيرة في التجارب التأهيلية على هذا النحو.

marc-marquez-repsol-honda-tea-.jpg

قال ماركيز "أعلم بأنّ ذلك ليس عذرًا، لكنّني عندما سقطت انفتح الحاجب الزجاجي، ومن ثمّ أسرعت في أخذ الدرّاجة الثانية، وكانت هنالك حصيّة في عيني" .
وأضاف: "كان من الصعب للغاية التركيز خلال طلعتي الأخيرة، وعندما عدت إلى المرآب غسلت عيني بالماء، ثمّ أخرجوا الحصيّة".
DmkqYjIX0AAU140.jpg
 
إنطلاق روسي من المركز السّابع في سباق بلاده هو أسوأ نتيجة تأهّل للدّكتور منذ سباق عام 2011 مع الدّوكاتي

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى