1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ridha2010, بتاريخ ‏29 نوفمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ridha2010

    ridha2010 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.297
    الإعجابات المتلقاة:
    329
      29-11-2006 13:20
    بسم الله الرحمن الرحيم ...

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    هل ستدخل (امك او ابوك) دار العجزة....مستقبلا؟

    بصراحة قرات الموضوع واحببت إني اطرحه في منتدانا لتتم المناقشه حول الأسباب
    والدوافع التي تؤدي البعض من الشباب الى وضع آبائهم في دار العجزهـ ...؟؟؟


    وقفت مذهولاً وكلي دهشة واستغراب في مكان يعج بكراسي متحركة
    هالني المشهد ممرضات وممرضين لعدد كبير من الآباء كأنهم أبنائهم
    موقف يعجر اللسان عن وصفه , مآسي عانوها هؤلاء الآباء ومازالوا
    يعانون , جار عليهم الزمن وأوصلهم أبناءهم لهذا المكان
    أبناء خلت قلوبهم من أبسط معاني الرحمة وكأن معادلة المثل القائل
    (كما تدين تدان) قد ولت واندثرت
    آباء ضحوا وكدوا وسهروا على تربية ابنائهم ولكن من منطلق
    (خيراً تفعل شراً تلقى) وأي شر هذا

    قال تعالى (وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا)
    بدون إنسانية ولا ذرة كرامة أصبحنا في مجتمع لا يعرف الرحمة
    بدون مبادئ ولا ذرة إحساس غدا البعض منا ينكر من رباه
    بدون عطف ولا ذرة شفقة بهم في أيامهم الأخيرة يرمونهم

    لهثاً وراء المادة
    لهثاً وراء دنيا زائلة
    لهثاً وراء ملذات منتهيه

    منذ متى وآباءنا يدخلون هذه الأماكن؟
    منذ متى ونحن نتنازل عن قيمنا ومبادئنا؟
    منذ متى وقد تخلينا عن أبسط معاني الرحمه؟

    لماذا أصبح مجتمعنا ناكراً للجميل؟
    لماذا وجدت هذه الأماكن أساساً؟
    لماذا يكافئ البعض تضحية آبائهم بالتخلي عنهم؟

    ألم تعد لروابط الدم أي اعتبار؟
    ألم يكن أباءنا هم السبب في رؤيتنا النور؟
    ألم يحث ديننا على الرفق بهم؟

    دخلت وتمنيت لو أن الأرض تنشق وتبلعني
    دخلت وتمنيت لو أن الكل يزور هذا المكان
    دخلت وتمنيت لو لم أدخله مطلقاً

    خرجت من (مقبرة العجزة) وكللي حقد وقهر من أبناء جيلي
    خرجت بإحساس المنهزم من هناك ونظرات الاتهام توجه إلي
    خرجت موطئ الرأس من هناك وكأنني السبب في وجودهم

    للعلم دخلت باحثاً سائلاً خرجت مسائلاً متهماً
     
  2. pirate_virus

    pirate_virus عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    808
    الإعجابات المتلقاة:
    83
      29-11-2006 13:23
    c'est dommage
     
  3. cherifmh

    cherifmh كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏9 جوان 2006
    المشاركات:
    17.701
    الإعجابات المتلقاة:
    42.491
      29-11-2006 19:51
    :mad: :mad: :mad:
     
  4. king007

    king007 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    6.257
    الإعجابات المتلقاة:
    14.185
      29-11-2006 20:51
    :85: :85: :mad: :mad: :85: :85:


    [​IMG]








    [​IMG]
    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...