لقاح واعد للإقلاع عن التدخين

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      20-09-2008 12:21
    :ahlan:


    أخيراً، وبعد عشر سنوات من العمل الدؤوب والبحوث المكثفة، نجح الباحثون في معهد كارولينسكا في ستوكهولم-السويد في الانتقال الى مرحلة التجارب السريرية للقاح واعد. يدعى اللقاح الجديد المضاد للتدخين "نيكسين" (Niccine) وسيختبره فريق من المتطوعين(نحو 400 متطوع من كافة الدول الاسكندنافية) عن طريق حقنه مرة واحدة شهرياً، لمدة أربعة شهور متتالية. أما نتائج هذه التجربة فمن المفترض أن تتبلور من كافة جوانبها ضمن عام واحد. بمعنى آخر، سيتمكن الباحثون من الجزم ان كان هذا اللقاح المضاد للنيكوتين قد ساعد هؤلاء المتطوعين عن الإقلاع عن التدخين أم لا، وان كان هجرة السيجارة قد تمت بصورة نهائية.
    علاوة على ذلك، تشمل التجربة متطوعين يدخنون علبة سجائر على الأقل، كل يوم، إنما يرغبون في التوقف عن التدخين. كما ستوضع تحت تصرفهم خدمة المساعدة النفسية.

    في هذا الصدد، شارك في إنتاج هذا اللقاح الواعد شركة صيدلانية تدعى (Independent Pharmaceutica) وجرى تصميمه لانتاج أجسام مضادة معينة مضادة للنيكوتين. تكمن وظيفة هذه الأجسام المضادة في تعقب النيكوتين لدى دخوله الجسم لأجل تحييد مفعولها مانعة إياها بالتالي من الوصول الى مراكز اللذة والإدمان، في الدماغ.

    :tunis::tunis:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...