تركيا تعتزم مضاعفة عدد السياح الخليجيين

الموضوع في 'السياحة العالمية' بواسطة ABOU RASLEN, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2008.

  1. ABOU RASLEN

    ABOU RASLEN نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2007
    المشاركات:
    1.566
    الإعجابات المتلقاة:
    571
      20-09-2008 12:41
    تبنت الحكومة التركية إستراتيجية جديدة هدفها زيادة عدد السياح الخليجيين إلى تركيا من 10 إلى 20 % خلال السنوات المقبلة، إضافةً إلى استقبال 30 مليون سائح بعوائد مادية تصل إلى 30 مليار دولار، وتحقيق ما نسبته 4.5 % من الدخل القومي سنوياً من القطاع السياحي بحلول عام 2010.

    كما أقرت الحكومة خطة طويلة الأمد وذلك حتى 2023 تهدف إلى تعزيز السياحة الصحية والعلاجية واستغلال الإمكانيات الفريدة التي تتمتع بها تركيا في هذا القطاع، حيث المياه الطبيعية والمصحات المتخصصة والمراكز الصحية المتخصصة.

    وقد حققت السياحة التركية صيف هذا العام 2008 أرقاماً قياسية ارتفع خلالها عدد السياح الذين زاروا تركيا خلال يونيو الماضي إلى نسبة 19.17 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل عددهم إلى 3.31 ملايين زائر فيما ارتفع عددهم خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 10.69 سائح مقارنة بالعام الماضي بزيادة نسبتها 16.36 % عن العام الماضي.

    وجاء الألمان في المقدمة بنسبة 16.32 % خلال يونيو، ثم الروس بنسبة 16.04 %، فيما اعتبرت منطقة أنطاليا أكثر المناطق السياحية زيارة ثم اسطنبول.

    من جانبه، أكد "أمين كايا" المدير الإقليمي للسياحة التركية في منطقة الشرق الأوسط بدبي، تعافي القطاع السياحي الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل القومي في تركيا بعد الأضرار الذي أصابته، بسبب بعض الحوادث الأمنية التي أثرت بشكل أو بآخر على نسبة توافد السياح إلى مناطق مختلفة من تركيا، فيما أصدرت السلطات التركية إجراءات تقضي بحصول مواطني دول مجلس التعاون على تأشيرات الزيارة في مطارات تركيا عند الوصول لمدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر بهدف تشجيع السياحة الخليجية والعربية.

    وقال إن بلاده تولي أهمية خاصة للسياحة الخليجية والعربية، وخاصة إننا في تركيا ندرك المتطلبات الاجتماعية والدينية للسياح العرب، إضافةً إلى مراعاة العادات والتقاليد التي تحترم الثقافة الإسلامية، وذلك في إطار ترسيخ ما يسمى بالسياحة البديلة المعتمدة على الخدمات التي يتم تقديمها بما يتناسب مع قواعد الشريعة الإسلامية.

    وحول السياحة الصحية، قال: إن بلاده تسعى لاحتلال مركز الصدارة في صناعة السياحة العلاجية بحلول عام 2023 مشيراً إلى تركيا تحتضن أكثر من ألف و500 مركز علاجي طبيعية منتشرة في كافة أنحاء البلاد، حيث بلغت ارتفعت إيرادات هذا القطاع العام الماضي بنسبة 17.3 % عن العام الذي سبقه.

    وأضاف بأننا نسعى لاحتضان السياح الراغبين في قضاء عطلة مزدوجة سياحية وعلاجية في أن واحد، مشيراً إلى أن ميزانية السياح العرب على السياحة العلاجية في الدول الأوروبية تصل إلى مليارات الدولارات سنوياً.
     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
السفر إلى تركيا ‏6 جويلية 2016
افضل فنادق تركيا السياحية ‏17 أكتوبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...