تقنيات تجارة الفوركس

saad forex

عضو
إنضم
25 فيفري 2015
المشاركات
79
مستوى التفاعل
10
يقدم سوق فوركس فرص هائلة للمتداول الذى يمكنه الإستفادة من إحتمالات الربحية العالية فيه فضلا عن كونه سوق يتسم بالإثارة.

أكثر أسواق فوركس أهمية هو السوق الفورية وذلك نظرا لضخامة أحجام المعاملات فيه.

هذا السوق يسمي بالفوري نظرا لأن يتم تسوية الصفقات فيه فورا أو على الفور.

تجارة فوركس يصاحبها أيضا عوامل مخاطرة كبيرة.

فمن الضرورى أن تكون على درايا وفهم لتطبيقات تجارة الهامش وأيضا الفرص والتحديات التى يمكن أن تلقاها أثناء العمل فى سوق فوركس.

قد تكون هناك مزايا فريدة للتجارة فى سوق العملات ولكن سوف يتعين عليك أن تستوعب بشكل كامل كيفية عمل الصفقات فى هذا السوق.

بعبارة أخرى لماذا سوف يتعين عليك أن تدخل صفقة ما وكيف تكون قادر على أن تحتفظ بعقلك هادئ وبارد فالخوف والجشع هما بلا شك أعداء متداول الفوركس الناجح.

هناك طريقتين أو أسلوبين شائعين فى تجارة سوق الفوركس الأول هو التحليل الفنى والذى يركز على النماذج السعريه ويستخدم الرسم البيانى فى تمييزهم.

التحليل الفنى يصب تركيزه على حركة السعر وسلوك السوق.

بإستخدام مؤشرات متعددة ومتنوعة سوف يكون بإمكانك التمييز والمزج بين الأنماط السعريةلإستخدامهم مع مؤشرك المفضل للتأكيد قبل دخول الصفقة.

ليس من الضرورى إستخدم عدد كبير من المؤشرات الفنية فما بين 2 إلى 3 مؤشرات سوف يكونان كافيان جدا خاصة إذا كنت تقوم بمزج هذه المؤشرات مع النماذج السعرية.

المؤشرات الفنية تكون متاحة عادة فى معظم برامج التداول كما أن كافة الحسابات المرتبطة بها يتم إجرائها بشكل آلى من قبل البرنامج.

المشكلة الرئيسية عند الإعتماد على المؤشرات وحدها فى تجارة الفوركس هى أولا التخلف الزمنى للسعر.

وأيضا هو أنك تنظر على جانب واحد من الرسم البيانى ثم تجلس لتترقب ما الذى سوف يحدث.

ولكن ماذا عن الجانب الأخر أو هذا الجانب من الرسم البيانى الذى يخبرك ما الذى قد حدث بالفعل.

هذه هى أحد جوانب التجارة الهامة والتى تسمى بالصورة الكبيرة.

الرسم البيانى الجيد لا يقدر بثمن إذا ما كان قادر على مساعدتنا فى تحديد فرص التداول الجيدة.

تحليل الزخم هو مقياس لتغير الإتجاهات أو إتجاهات تداول الفوركس خلال فترة زمنية معينة.

هناك مؤشرات زخم معينة سوف تظهر ما إذا كانت العملة دخلت فى مناطق ذروة الشراء أو ذروة البيع وهذه الأمور هى ضمن أدوات التحليل الفنى الشائعة والمفيدة أيضا بدرجة كبيرة.

التحليل الأساسى هذا النوع من التحليل ينظر إلى حركة السعر كمنتج للأحداث السياسية والإقتصادية.

التحليل الأساسى ينطوى على إستخدام البيانات الإقتصادية والقرارات السياسية الهامة أو التطورات الإجتماعية المختلفة التى تؤثر على حركة السعر.

أسعار الفائدة ومعدلات البطالة تعد من البيانات الإقتصادية الرئيسية التى يمكنها أن تحدث حركة هائلة فى الأسواق.


التجارة وفق التحليل الأساسي تعد طريقة فعالة للغاية في التنبؤ بالظروف الاقتصادية ولكن ليس بالضرورة ان تكون قادرة علي التنبؤ بالتحركات الفعلية للأسعار في السوق

حتى تصبح ثريا وتحقق الكثير من المال في الفوركس , فمن الضروري لأي شخص ان يكون جادا في السعي نحو الحصول علي المعرفة الدقيقة بكل أمور التجارة . صحيح انك لست بحاجة إلي ان تحصل علي دبلومه في تجارة الفوركس ولكن كي تنجح , فان استثمار الوقت والجهد في تعلم كيفية تحقيق الربح هو اعتقاد راسخ لا يمكن تجاهله

في الآونة الأخيرة تجادل كثير من الناس حول ما هي حجم الفرصة التي يمنحها الفوركس لتحقيق مستويات دخل عالية . هل مللت من الحياة الرتيبة في عالم الشركات , فكل الناس يأتي عليهم وقت تكون لديهم الرغبة في ان يتحرروا من كل هذه القيود وان يستمتعوا بأسلوب حياة الأغنياء
 

badr9moumen

عضو مميز
إنضم
4 جويلية 2018
المشاركات
1.255
مستوى التفاعل
148
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من خلال تجربتي فقد لاحضة بأن التحليل الأساسي و اللذي يعتمد على تحليل الاخبار لتوقع حركة السعر يحترم بشكل كبير التحليل الفني و دلك من خلال مناسبات كتيرة لاحضة فيها بأن السعر يحترم التحليل الفني بشكل أكبر حتى و إن كان هناك أخبار عكس التحليل الفني ، بشرط أن يكون التحليل الفني صحيحا بطبيعة الحال، لهذا أرى أن المتاجرة بالاعتماد على التحليل الفني أفضل بكتير من المتاجرة بالاعتماد على التحليل الأساسي ، و هناك أداة جميلة تقدمها شركة إينستافوركس تساعد بشكل كبير في التحليل الفني من خلالها يمكن استخراج الاشكال و النماذج السعرية بشكل أوتوماتيكي ، كما انه يمكن تتبيتها على منصة الميتاتريدر بسهولة ، فعلا هي أداة جميلة أنصح بتجربتها
pattern graphix
 
أعلى