• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مصر: رئيس مصلحة الطب الشرعي يكشف أسباب استقالته

تونسي امازيغي

عضو فعال
إنضم
1 أوت 2018
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1.084

كشف رئيس مصلحة الطب الشرعي في مصر، الدكتور هشام عبد الحميد، أسباب استقالته من منصبه اليوم الأحد، عبر خطاب مقتضب وجهه إلى وزير العدل، حسام عبد الرحيم، أظهر بوضوح تعرضه لضغوط لا تمكنه من أداء وظيفته.

وقال عبد الحميد في نص استقالته: "السيد المستشار وزير العدل، أتقدم لكم باستقالتي من منصب رئيس قطاع الطب الشرعي، وكبير الأطباء الشرعيين، نظراً لعدم توافر بيئة العمل الصحية، والصلاحيات الكاملة التي تمكنني من أداء وظيفتي على الوجه الأكمل".

وأصدر عبد الرحيم قراراً بقبول استقالة عبد الحميد، وعيّن مكانه الدكتورة سعاد عبد الغفار، وقد جاءت الاستقالة بالتزامن مع إجراءات التحقيق في قضية وفاة السائحين البريطانيين في فندق شهير بمدينة الغردقة. وبعد أن كشف تقرير المصلحة أن سبب الوفاة يعود إلى معاناتهما من قيء وإسهال، نتيجة إصابتهما ببكتيريا (إي كولاي) المعوية.


وعُين عبد الحميد في منصبه، في يناير/كانون الثاني 2016، إذ كان يشغل منصب مدير عام دار التشريح، وعمل متحدثاً باسم مصلحة الطب الشرعي قبل إقالته من منصبه، عقب تصريحاته بشأن مقتل الناشطة شيماء الصباغ، في 24 يناير/كانون الثاني 2015، حين قال "إن سبب وفاتها يرجع إلى نحافتها، ما أدى لاختراق خرطوش وزارة الداخلية لجسدها، ووفاتها".
 
أعلى