• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لصين "تشعل الحرب" وترد على ترامب بضربة الـ60 مليار دولار

Refe3i

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
25 ديسمبر 2017
المشاركات
4.367
مستوى التفاعل
13.642
أخبار فلسطين - وكالات


أعلنت الصين، الثلاثاء، فرض رسوم جمركية جديدة على ما قيمته 60 مليار دولار من السلع الأميركية المستوردة سنويا، وذلك رداً على عقوبات إضافية أعلنتها واشنطن على ما قيمته 200 مليار دولار من المنتجات الصينية.


وقالت الحكومة الصينية في بيان نشرته وزارة المالية "إذا أصرت الولايات المتحدة على زيادة الرسوم الجمركية فإن الصين سترد بالمثل".


وكانت وزارة التجارة الصينية أوضحت في بيان قبل ساعات أنه "من أجل ضمان حقوقها ومصالحها الشرعية في نظام التبادل الحر العالمي، ليس أمام الصين سوى خيار اتخاذ تدابير مضادة مماثلة".


وأعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الاثنين فرض رسوم جمركية جديدة نسبتها 10 بالمئة على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار، مهدّداً بفرض رسوم إضافية على واردات أخرى قيمتها 267 مليار دولار، إذا ما ردّت بكين على هذه الحزمة الجديدة من الرسوم.


وأورد ترامب في بيان وزّعه البيت الأبيض إن "الرسوم الجمركية تدخل حيّز التنفيذ في 24 سبتمبر وتبلغ 10 بالمئة لغاية نهاية العام. واعتباراً من الأول من يناير ستُرفع هذه الرسوم الجمركية إلى 25 بالمئة.


ونقلت "فرانس برس" عن الرئيس الأميركي "إذا اتخذت الصين إجراءات انتقامية ضد زراعاتنا أو صناعات أخرى، عندها سنقوم في الحال بتفعيل المرحلة الثالثة أي فرض رسوم جمركية على ما قيمته 267 مليار دولار من الواردات الإضافية".


وفرضت واشنطن منذ بداية يوليو رسوما على منتجات صينية تورد للولايات المتحدة قيمتها 50 مليار دولار سنويا. وفرضت إدارة ترامب رسوما جمركية بنسبة 25 في المئة على منتجات الصلب و10 في المئة على منتجات الألمنيوم الصينية.


ويُبدّد احتمال فرض رسوم جديدة الآمال في تخفيف التوتّرات بين الولايات المتحدة والصين قريبا.



 
بالله شكون ينجم يبسطلنا الحكاية
حسب م فهمت السلعة الصينية كي تمشي لامريكا
المصدرين يدفعو فلوس لامريكا ؟؟
يعني مثلا انا نبيع بضاعة
الشاري يشري من عندي و نزيد انا ندفعلو ؟؟
هههههه
 
المشكلة أن هذا التصعيد يضر بالإقتصاد العالمي وسيعود بعدة أمور سلبية على الدول الضعيفة الحال و سيزيد الطين بلة .....
 
الصين ما تدفع شي. فقط اي امريكي او صيني او من اي دولة يستورد سلع بش يدخلها لامريكا يخلص عليها نقولو نحنا ديوانة .
سوم البيوع في امريكا بش يغلا شويا و ممكن يأثر على التصدير الصيني لامريكا . لانو اهم حاجة فالمنتجات الصينية هو سومها
 
نحّالهم 200 مليار حاولو يرجّعو فازتهم بـ60 مليار فقط مع امكانية تعرضّهم لعقوبات اخرى.بصراحة ترامب تاجر ماهر و الصين صحيح عملاق لكن ليس بحجم امريكا .
 
نحّالهم 200 مليار حاولو يرجّعو فازتهم بـ60 مليار فقط مع امكانية تعرضّهم لعقوبات اخرى.بصراحة ترامب تاجر ماهر و الصين صحيح عملاق لكن ليس بحجم امريكا .


نتصور خاطر اصلا المبادلات التجارية ماهيش متوازنة بين البلدين، الصادرات الصينية لامريكا 3 اضعاف الصادرات الامريكية إلى الصين، يعني حاجة عادية انو المبلغ يكون 60 مليار دولار اكهو.
 
في بالو الصين بقرة حلوب كيف آل سلول وخنازير الخليج وما عليها كان السمع والطاعة
إلي يتصور ترامب بقراراته الحمقاء أنو " ذكي " وأنو سياسة الحلب تمشي مع الناس لكل فهو واهم

تحفونة هاذي " إذا ردت الصين على حلبنا لها فسنضاعف الرسوم "
في بالو الصين صانع في شركة من شركاتو
:laugh:
 
بالله شكون ينجم يبسطلنا الحكاية
حسب م فهمت السلعة الصينية كي تمشي لامريكا
المصدرين يدفعو فلوس لامريكا ؟؟
يعني مثلا انا نبيع بضاعة
الشاري يشري من عندي و نزيد انا ندفعلو ؟؟
هههههه


لا الضرائب التي يفرضها البلد هو في الأصل يفرضها على مواطنيه الذين سيوردون من ذلك البلد الموجهة له الضرائب معناتها أمريكا كي تفرض ضرائب على الصين الموردين الأمريكيين هم المتضررين و نضرا لأنو مصانعهم بحاجة ماسة لتلك المواد سيضطرون لشرائها بالثمن الجديد المرتفع بعد أن أُضافت له الضرائب.. و المصنع فرضا لو أضاف كامل تكلفت الضرائب على المنتوج عندها سيبقى معلقا بالرفوف لأنه لن يستطيع منافسة السلع البخصة خالية الضرائب القادمة من المكسيك "nafta" وبالتالي ستضطر المصانع الأمريكية على تسريح جزء كبير من اليد العاملة لكي تستطيع المنافسة و البقاء.
على فكرة قطاع الحديد أكبر المتضررين.

كانك تفهم انجليزية تفرج على هذه الحلقة لتفهم الموضوع أكثر

 
أعلى