• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

طارق الكحلاوي يتهم المرزوقي بالاصطفاف وراء تركيا وقطر

hamdi08

نجم المنتدى
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
13.801
مستوى التفاعل
27.806
طارق الكحلاوي يتهم المرزوقي بالاصطفاف وراء تركيا وقطر

بعد أن أعلن اليوم الاربعاء قرابة الثمانين عضوا من حزب "حراك تونس الإرادة" من بينهم أعضاء الهيئة السياسية عدنان منصر وطارق الكحلاوي عن استقالتهم الجماعية من الحزب "لاستحالة إصلاح مسار الحزب سياسيا وتنظيميا" استضافت اذاعة شمس أف أم القيادي المستقيل من الحراك طارق الكحلاوي.

وقد جــدد طارق الكحلاوي في حوار لبرنامج "هنا شمس" التأكيد على أن التموقع السياسي الداخلي للحزب ادى لاصطفافات اقليمية قائمة على الانحياز لأنظمة وزعامات بعينها بشكل آلي وليس على أساس المصالح التونسية العليا والسيادة الوطنية ."

وفسر الكحلاوي هذه الاصطفافات الاقليمية بأن هناك دعم من طرف رئيس الحزب المنصف المرزوقي لجبهة اقليمية بعينها تضم كل من دولتي تركيا وقطر .

واضاف الكحلاوي قائلا "بينما المرزوقي يرى أن الاصطفاف وراء هذه الجبهة الاقليمية يخدم مصلحة تونس ..نحن نرى عكس ذلك خاصة وأن المصلحة التونسية بإمكانها أن تتقاطع مع بعض الدول وذلك في اطار الدفاع عن قيم الحرية و الديمقراطية .

واردف قائلا "المرزوقي يري أن هناك جبهة معينة يجب أن ندعمها آليا في صراعها ,بينما نحن نرى عكس ذلك ونرى أنه لا يجب الدعم الآلي لهذه الاطراف,مُبديا رفضه للتوجه الذي تنتهجه تركيا واردوغان على غرار دعم الرئيس التركي للجماعات المسلحة في سوريا.

وأضاف الكحلاوي ..شخصيا لا أستطيع أن أوافق على التوجه العام لتركيا ,وليس كل ما تقوم به تركيا صحيح وفي جزء منه يتقاطع مع مصلحة تونس


 

Ahmed HAMLIF

نجم المنتدى
إنضم
5 أوت 2010
المشاركات
2.336
مستوى التفاعل
3.972
هههه على أساس طارق الكحلاوي مهوش بيدق النهضة
تي كلهم قوادة للشيخ
 

hamdi08

نجم المنتدى
إنضم
3 مارس 2010
المشاركات
13.801
مستوى التفاعل
27.806
إتهام خطير يجب على النيابة التحرك و فتح تحقيق في قضية التخابر و توجيه تهم التخابر و التأمر على أمن الدولة للمرزوقي العميل القطري التركي
 
أعلى