• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

طارق الكحلاوي يتهم المرزوقي بالاصطفاف وراء تركيا وقطر

amedital

نجم المنتدى
إنضم
20 جانفي 2006
المشاركات
7.594
مستوى التفاعل
13.378
بعد أن أعلن اليوم الاربعاء قرابة الثمانين عضوا من حزب "حراك تونس الإرادة" من بينهم أعضاء الهيئة السياسية عدنان منصر وطارق الكحلاوي عن استقالتهم الجماعية من الحزب "لاستحالة إصلاح مسار الحزب سياسيا وتنظيميا" استضافت اذاعة شمس أف أم القيادي المستقيل من الحراك طارق الكحلاوي.

وقد جــدد طارق الكحلاوي في حوار لبرنامج "هنا شمس" التأكيد على أن التموقع السياسي الداخلي للحزب ادى لاصطفافات اقليمية قائمة على الانحياز لأنظمة وزعامات بعينها بشكل آلي وليس على أساس المصالح التونسية العليا والسيادة الوطنية ."

وفسر الكحلاوي هذه الاصطفافات الاقليمية بأن هناك دعم من طرف رئيس الحزب المنصف المرزوقي لجبهة اقليمية بعينها تضم كل من دولتي تركيا وقطر .

واضاف الكحلاوي قائلا "بينما المرزوقي يرى أن الاصطفاف وراء هذه الجبهة الاقليمية يخدم مصلحة تونس ..نحن نرى عكس ذلك خاصة وأن المصلحة التونسية بإمكانها أن تتقاطع مع بعض الدول وذلك في اطار الدفاع عن قيم الحرية و الديمقراطية .

واردف قائلا "المرزوقي يري أن هناك جبهة معينة يجب أن ندعمها آليا في صراعها ,بينما نحن نرى عكس ذلك ونرى أنه لا يجب الدعم الآلي لهذه الاطراف,مُبديا رفضه للتوجه الذي تنتهجه تركيا واردوغان على غرار دعم الرئيس التركي للجماعات المسلحة في سوريا.

وأضاف الكحلاوي ..شخصيا لا أستطيع أن أوافق على التوجه العام لتركيا ,وليس كل ما تقوم به تركيا صحيح وفي جزء منه يتقاطع مع مصلحة تونس."
shems fm
 

ZIED3

عضو
إنضم
2 نوفمبر 2012
المشاركات
2.378
مستوى التفاعل
5.965
ههه
تي شبيهم هاذم كولني و ناكلك ؟؟
و توة فاقو بيه صبايحي قطر و تركيا ..؟
 

kais1977

نجم المنتدى
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
2.362
مستوى التفاعل
4.254
غريب موقف الكحلاوي؟ ما هو السبب في تغير موقفه الى هذه الدرجة؟
الرئيس المؤقت السابق منحاز لقطر و تركيا لدرجة مفظوحة و غريبة.. تركيا منذ الأعوام الاولى للأنقلاب في سوريا و هي تمول و تساند كل من يعارض الأسد حتى النصرة.. هل الكحلاوي علم بذلك اليوم؟
 

Khaled-EST

نجم المنتدى
إنضم
9 ماي 2015
المشاركات
2.165
مستوى التفاعل
5.703
الجماعة فاقو على بكري ،
يعرفو أن المرزوقي هدفه الوحيد هو أن يعود للقصر و ليس بناء حزب قوي و نتائج حزبه في البلديات أكبر دليل على ذلك ،

منصر و الكحلاوي و غيرهم فهمو أن المرزوقي يريد فقط إستغلالهم في حملته و هوما لن يستفيدوا شيء في النهاية لأنو منصب الرئيس فردي ما فيه ما يتقسم و مركز السلطة إلي هو البرلمان و الحكومة ما عندهمش فيه تواجد بحكم ضعف حزبهم،

الجماعة المستقيلة تعرف أن الرئيس دون كتلة برلمانية معه لا قيمة له و دون صلاحيات و هذا لا يقلق المرزوقي إلي يحب فقط يعيطولو "سيد الرئيس" إلي هي أقصى طموحاتو و كان جاء عندو مشروع لتغيير وضع التوانسة و البلاد عمرو ما يترشح لمنصب فارغ من الصلاحيات و زيد لا يبني حزب كبير للسيطرة على البرلمان و الحكومة قلب السلطة
 

dabbab i

نجم المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2015
المشاركات
3.353
مستوى التفاعل
3.402
انا قلتها من الاول النهضة والمؤتمر وجهان لعملة واحدة اخر همهم تونس وشعب تونس والحمدللله هاهم بداء ايفيقو
 

dabbab i

نجم المنتدى
إنضم
10 سبتمبر 2015
المشاركات
3.353
مستوى التفاعل
3.402
تتحدث و كان هناك احزاب اخرى همها تونس.
نعم هناك والكل يتذكر الحملة الشعواء التي قام بها المرزوقي والنهضة على نجيب الشابي في اول انتخابات وعلى كل من هو وطني
 
أعلى