• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

نابل: عدد من متساكني منطقة برج الصالحي بالهوارية يغلقون محطة توليد الطاقة الكهربائية بالرياح

ioanoir

نجم المنتدى
إنضم
16 جوان 2014
المشاركات
2.739
مستوى التفاعل
3.216
باب نات - اقدم عدد من متساكني منطقة برج الصالحي بالهوارية من ولاية نابل اليوم الخميس على غلق مدخل محطة توليد الطاقة الكهربائية بالرياح بمنطقة سيدي داود، وذلك احتجاجا على قطع التيار الكهربائي على عدد من المتساكنين بسبب عدم خلاص فواتير الكهرباء.

واشارت والية نابل سلوى الخياري في تصريح لمراسل (وات) الى ان السلط المحلية والجهوية "تواصل التفاوض مع المحتجين لاثنائهم على هذا الاحتجاج باعتبار الزامية دفع معلوم الكهرباء، وفي ظل قبول الشركة التونسية للكهرباء والغاز بجدولة الديون المتخلدة بذمتهم والتي تعود لفترة طويلة".

وابرزت ان عددا من متساكني المنطقة "يتولون دفع معاليم الكهرباء بينما يتمسك عدد اخر برفض دفع معاليم الكهرباء لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز بتعلة ان تركيز المحطات الهوائية لانتاج الطاقة الكهربائية تمت على اراضيهم بما يخول لهم التمتع بالكهرباء مجانا، بينما اصدرت الشركة تعاليم لكل اقاليمها بضرورة دفع معاليم الفواتير المتخلدة لفائدة الحرفاء".
تجدر الاشارة في السياق ذاته الى ان مواطني المنطقة يطالبون منذ سنوات بمنحة تعويضية على استغلال اراضيهم التي تمت في العهد السابق وبسبب التلوث الناتج عن ضجيج المروحيات.
 

werfela

نجم المنتدى
إنضم
29 ديسمبر 2017
المشاركات
5.848
مستوى التفاعل
8.698
كان الشعب الزوالي يطبق عليه قانون
شوفوا الحيتان لكبيرة خلصت فاتورات ولا
 
أعلى