• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تدخلات الحماية المدنية إثر تساقط كميات هامة من الأمطار

bactun

كبار الشخصيات
إنضم
29 جويلية 2014
المشاركات
6.875
مستوى التفاعل
19.045
تدخلات الحماية المدنية إثر تساقط كميات هامة من الأمطار


تدخلت الوحدات الجهوية للحماية المدنية، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية، لنجدة المواطنين وضخ المياه وإزاحة الوسائل بالتنسيق في ذلك مع بقية الهياكل الجهوية المعنية، وذلك على إثر التقلبات المناخية التي شهدتها البلاد يوم الأربعاء 19 سبتمبر 2018 .

وشملت التقلبات المناخية بالأساس ولايات جندوبة ونابل والمنستير والمهدية وصفاقس وسوسة، وتميزت بتهاطل كميات هامة من الأمطار تسببت في ارتفاع منسوب المياه بالعديد من المنخفضات والأودية ومجاري المياه مما نتج عنه تسرب المياه إلى بعض المحلات السكنية علاوة على تعطب عدد من وسائل النقل.
وقامت وحدات الحماية المدنية بـ 43 عملية ضخ مياه ومعاينة 27 منزلا و13 محلا تجاريا وصناعيا وإزاحة سيارتين و4 أشجار من الطريق العام ومساعدة 20 تلميذا ومعلمة على مغادرة مدرستهم الابتدائية بطبربة نتيجة تجمع مياه وفتح الطريق الوطنية رقم 06 على مستوى وادي بلياس بمعتمدية وادي مليز من ولاية جندوبة بإزاحة الأوحال بمشاركة آلة تراكس تابعة لوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.
وقد تمت دعوة الوحدات الجهوية للحماية المدنية إلى مواصلة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لتأمين سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم بالتنسيق في ذلك مع السلط الأمنية والجهوية المعنية.
 
التعديل الأخير:

ThisguyisOK

نجم المنتدى
إنضم
20 فيفري 2013
المشاركات
12.748
مستوى التفاعل
26.534
انشاء الله خير
و اخذ الحذر واجب في تلك الحالات
 
أعلى